شنو آخر اخبار إنتخابات القرين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بو النور, بتاريخ ‏2 مارس 2005.

  1. بو النور

    بو النور موقوف

    التسجيل:
    ‏16 أغسطس 2004
    المشاركات:
    133
    عدد الإعجابات:
    0
    رجاء للأخوة إللي عندهم أخبار عن إنتخابات القرين يشاركنا فيها ،

    جريدة الرأي العام كتب التالي :
    تشكيلة مجلس إدارة «القرين» للبتروكيماويات تضم خـبرات مـشهودا لها بالكفاءة :
    كتب المحرر الاقتصادي: علمت «الرأي العام» ان التشكيلة التي ستسفر عنها انتخابات الجمعية العمومية لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية ستضم كلا من عيسى خالد العيسى والشيخ مبارك عبدالله المبارك ومحمد حسن الكندري عن القطاع الخاص، فيما ستعين شركة الكيماويات البترولية كلا من كامل الحرمي وسعد العجمي ممثلين عنها في مجلس الادارة.

    راح نشوف إذا أخبارهم تصدق
     
  2. بو النور

    بو النور موقوف

    التسجيل:
    ‏16 أغسطس 2004
    المشاركات:
    133
    عدد الإعجابات:
    0
    محمد الكندري الأول

    توه وصلني خبر إنه محمد الكندري الأول :) خوش ريال

    ومجموعته كلها فازت نفس توقع الرأي العام
     
  3. سوق المناخ

    سوق المناخ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    0
    فوز تحالف محمود حيدر
     
  4. بو صالح

    بو صالح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    642
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ما عرفنا الحين منو فاز الكندري ولا تحالف محمود حيدر
     
  5. Day_trading

    Day_trading موقوف

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2004
    المشاركات:
    1,931
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    :confused: :confused:
     
  6. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مساء الخير
    حسب ما وصل لي إن مجموعة حيدر فازوووو وفاز ولده منصور بإحدى الكراسي وأعتقد صار عضو فقط بالقرين
     
  7. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    حسم «القرين» لمصلحة تحالف «المشاريع»
    < مبارك الصباح رئيساً.. وعيسى العيسى نائباً
    كتب محمد الأتربي:

    حسبت مجموعة «المشاريع» انتخابات مجلس إدارة شركة القرين للبتروكيماويات لمصلحته بعد تحالف تم مع محمد الكندري وآخرين، مما زاد عدد الأصوات المتحالفة الى ما فوق الـ 400 مليون.

    وضمت القائمة النهائية للمجلس كلا من مبارك العبدالله الصباح، عيسى العيسى، محمد الكندري، كامل الحرمي، سعد العجمي.

    أول اجتماع

    وبحسب ما اشار مصدر لـ«القبس» عقد مجلس إدارة القرين اجتماعا عقب الجمعية العمومية مباشرة وتمت تزكية الشيخ مبارك العبدالله الصباح رئيسا لمجلس الإدارة، وعيسى خالد العيسى نائبا للرئيس.

    واضاف المصدر ان هناك اجتماعا آخر سيعقد الأحد المقبل لتوزيع بعض المناصب الأخرى، لافتا الى ان المجلس شكل المناصب العليا لتمكين الشركة من مباشرة الاجراءات اللازمة مع الجهات الرسمية.

    ولفت الى ان ما يتعلق بالقرارات الاستراتيجية الممثلة في دخول «القرين» في بعض المشروعات، سيتم حسمها في اجتماع الأحد المقبل.

    انتخابات هادئة

    وكانت انتخابات «القرين» جرت أمس بهدوء تام وخلت من اي اعتراضات إلا على بند مدقق الحسابات، اذ اصرت احدى المجموعات على تولي تلك المهمة وتم الاستقرار بعد نقاش على العيبان والعصيمي (كي بي أم جي) ـ النصف وشركاه.

    انسحاب

    وعقب احتساب النصاب الذي تعدى الـ 64%، أعلن مندوب وزارة التجارة عن انسحاب كل من يوسف ذياب الهذال، ومحمد عباس حسين مكي.

    مها ملا

    ومن ناحيتها، قالت مها ملا حسين، ان الانتخابات تمت في اجواء تنافسية بحضور وزارة التجارة، ومدير الاصدار البنك الوطني.

    وأكدت حسين على ان «الكيماويات البترولية» لم تدخل الانتخابات ولم تستخدم ملكيتها مع القصر في العملية الانتخابية، حيث تم الاكتفاء بالتعيين.

    نتيجة التصويت:

    أسماء الجهات المرشحة وعدد الأصوات

    > غلف سات 422493562
    > الزمردة القابضة 427026676
    > المجموعة العملية القابضة 422486751
    > علي مبارك الدبوس 306029084
    > محمد سند الشراكي 201307413
    > بندر عايد الظفيري 12199705

    حصص
    في مشروعات استراتيجية «للقرين»

    قالت مها ملا حسين ان «القرين» ستحصل على حصص متفاوتة في عدد من المشروعات ابرزها 20% في مشروع العطريات، 69% في الالوفينات، 69% في ايكويت، و13% في مشروع استارين.

    آخر بطاقة

    سجل مندوب وزارة التجارة والصناعة آخر بطاقة تصويت من تحالف المشاريع بـ 56 مليون سهم، بعدها أعلن عن الثلاثة الفائزين.

    76 مليون دينار

    ستحصل شركة بوبيان للبتروكيماويات على 66،12 مليون دينار كويتي، مقابل بيعها حصة 1% من ملكيتها في ايكويت البالغة 10% «للقرين».

    وذكرت مها ملا حسين ردا على سؤال لـ «القبس» ان الـ 6% التي يتخلى عنها الشركاء في ايكويت تبلغ قيمتها 4،76 مليون دينار كويتي ستقوم بدفعها «القرين»، وننتظر ان يحسم هذا الامر في اجتماع المجلس يوم الاحد.
     
  8. alemperator

    alemperator بو عبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,347
    عدد الإعجابات:
    218
    القرين الكويتية تستثمر 423 مليون دولار في البتروكيماويات

    Mon March 28, 2005 6:18 PM GMT+02:00
    الكويت (رويترز) - قالت شركة القرين لصناعات الكيماويات البترولية التي تأسست حديثا في الكويت للاستثمار في هذا القطاع يوم الاثنين انها دفعت 252 مليون دولار مقابل الحصول على حصة بنسبة ستة في المئة في شركة ايكويت للبتروكيماويات المشتركة بين الكويت وشركة داو كيميكال الامريكية.

    وقالت القرين إن الاتفاق وقع يوم الاحد مع شركة صناعة الكيماويات البترولية التابعة للدولة ويشمل أيضا شراء ستة في المئة من شركة الاوليفينات الكويتية مقابل 50 مليون دينار (171 مليون دولار) و20 في المئة من شركة الكويت للعطريات.

    وأضافت القرين إن هذه الشركات المشتركة بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو سوف تدير مشروعات بتروكيماوية ستقام باستثمارات تبلغ مليارات الدولارات في الخليج.

    وعندما فتح باب الاكتتاب في أسهم القرين في أكبر عملية من نوعها في الكويت في شهر نوفمبر تشرين الثاني قال مسوءولون ان رأسمالها سيستخدم للاستثمار في شركات مثل ايكويت وشركة صناعة الكيماويات البترولية التابعة لموءسسة البترول الكويتية التي تشرف على قطاع الطاقة في البلاد.

    وكانت الكويت اقترحت خصخصة شركة الخطوط الجوية الكويتية المثقلة بالديون وقطاع الاتصالات وبعض المشروعات في قطاع الطاقة كما أنها تعمل على فتح القطاع المصرفي والطيران أمام المنافسة.

    وفتح باب الاكتتاب في أسهم القرين التي ستقيد بالبورصة الكويتية للشركات المحلية والمواطنين في الكويت وبلغت نسبة الاسهم المطروحة للبيع 90 في المئة. وستحتفظ شركة صناعة الكيماويات البترولية بنسبة العشرة في المئة.

    واعتبرت شركة القرين وسيلة رئيسية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لشركة صناعة الكيماويات البترولية للفترة من 2001 الى 2009 والتي تهدف الى تنمية الانشطة البتروكيماوية في الكويت وخاصة في العطريات والاوليفينات والمنتجات المرتبطة بها.

    وقال الشيخ مبارك العبد الله الصباح رئيس القرين في بيان "هذا الاتفاق هو مصدر فخر لشركة القرين ولكل المساهمين فيها لانه يتيح لنا فرصة المشاركة في مشاريع شركة صناعة الكيماويات البترولية ومشاريعها الطموحة الكبرى."

    وتنتج شركة صناعة البتروكيماويات النشادر السائلة والكبريت والمخصبات والبولي بروبلين وتملك 45 في المئة في شركة ايكويت التي تصدر البولي ايثيلين والايثيلين جليكول لاسواق اسيا والشرق الاوسط وافريقيا واوروبا.

    وتعمل شركة صناعة الكيماويات وايكويت لانشاء مصنع للاوليفينات باستثمارات تبلغ 3.5 مليار دولار ومجمع لتصنيع المشتقات في الشعيبة بجنوب الكويت من المتوقع ان يكتمل العمل فيه بنهاية عام 2007.

    وتنص شروط الاكتتاب على أن القرين ستملك ستة في المئة من ايكويت لكنها ستشتري أيضا حصصا في شركات محلية تعمل بصناعة البتروكيماويات.

    وستكون شركة الاوليفينات مسوءولة عن مشروع الاوليفينات 2 الذي يضم وحدة لانتاج 850 ألف طن سنويا من الايثيلين ووحدة لانتاج 650 ألف طن سنويا من الايثيلين جليكول.

    وستدير شركة العطريات مجمعا مجاورا لمجمع ايكويت لانتاج 770 ألف طن سنويا من الباراكسلين و330 ألف طن سنويا من البنزين.

    كما ستبني شركتا صناعة الكيماويات البترولية وداو وحدة لانتاج الاستيرين طاقتها 450 ألف طن سنويا وستحصل على احتياجاتها من الايثيلين من مشروع الاوليفينات 2 والبنزين من مشروع العطريات.

    (الدولار يساوي 0.2919 دينار)

    من هيثم حدادين
     
  9. بو زعلان

    بو زعلان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    223
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    طاقة/كويت/قرين/عقد
    شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية توقع اولى تعاقداتها للمشاريع الرئيسية

    الكويت - 28 - 3 (كونا) -- وقعت شركة (القرين) لصناعة الكيماويات البترولية اولى تعاقداتها للمشاريع الرئيسية التى تأسست من اجلها بقيمة تصل الى ملايين الدولارات وشملت استحواذ الشركة على حصص فى مجموعة من الشركات.

    وتضمن العقد الذي ابرمته الشركة مع شركة صناعة الكيماويات البترولية ان تمتلك الشركة بموجبه ستة بالمائة في شركة ايكويت للبتروكيماويات بقيمة 252 مليون دولار امريكي وستة في المئة من شركة الاوليفينات و20 في المائة من شركة العطريات بقيمة 50 مليون دينار كويتي .

    وقال بيان صحافي وزعته الشركة اليوم ان هذا الاتفاق جاء تتويجا لاسابيع من المفاوضات والاتفاقيات الاولية بينها وبين شركة صناعة الكيماويات البترولية .

    واضاف البيان ان هذه المشروعات ستنفذ مع شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة (داو كيميكال) الامريكية وهي المالك الثاني في هذه المشاريع والمتخصصة في الوحدتين المتعلقتين بانتاج مادتي (الاثيلين) و(البولي ايثيلين).

    يذكر ان شركة صناعة الكيماويات البترولية وهي احدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية والمالك الرئيسي لشركة (ايكويت) تعمل حاليا على بناء مصنع لانتاج الاوليفينات وستكون الشركة الكويتية للاولفين التي اصبحت شركة (القرين) بموجب الاتفاق الموقع تمتلك 6 في المئة منها مسؤولة عن وحدة لانتاج 850 الف طن سنويا من مادة (الايثيلين) ووحدة اخرى لانتاج 650 الف طن من (الايثيلين جليكول).

    كما تعمل شركة صناعة الكيماويات البترولية على مشروع لانتاج الستايرين الذي تمتلك نحو 57 في المئة منه في حين تمتلك شركة "داو كيميكال" الامريكية 5ر42 في المئة ولهذا الغرض تم تاسيس الشركة الكويتية للستايرين لادارة وحدة لانتاج 450 الف طن من الاستايرين سنويا.

    واشار البيان الى انه بحسب عقود التأسيس والاتفاقات الاولية مع شركة صناعة الكيماويات البترولية فانه من المنتظر ان تمتلك شركة القرين ايضا 20 في المئة من اسهم شركة الكويت للعطريات التي ستقوم بتشغيل مجمع العطريات المقرر ان ينتج 770 الف طن من (الباراكسيلين) و330 الف طن من البنزين سنويا.

    واعتبر رئيس مجلس ادارة الشركة الشيخ مبارك العبد الله الصباح في البيان الاتفاق بانه مصدر فخر لشركة القرين ومساهميها لانه سيتيح فرصة المشاركة في مشاريع شركة صناعة الكيماويات البترولية ومشاريعها الطموحة الكبرى التي حققت نجاحات باهرة.

    واضاف ان الاتفاق يمثل لشركة القرين قاعدة انطلاق ذهبية توظف الشركة من خلالها طاقاتها وجهودها لتحقيق اكبر تعاون ممكن وفعال بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي .

    واعرب عن امله بان يمثل هذا الاتفاق طموحا وامالا عريضة للقفز بصناعة البتروكيماويات الكويتية الى مستويات قياسية جديدة على الصعيد الاقليمي والعالمي بما يحقق في الوقت نفسه زيادة حصة هذه الصناعة في الاقتصاد الوطني.(النهاية)

    ا ص ف / ن ت