شركة ورقية.. لا بل كرتونية في مخفر الصالحية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏25 مايو 2010.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    اليحيى: شركة الصفاة عالمي عبارة عن ملفات قليلة في كرتون صغير
    شركة ورقية.. لا بل كرتونية في مخفر الصالحية



    عيسى عبد السلام

    أكد رئيس مجلس الإدارة في شركة الصفاة عالمي بدر اليحيى أن فترة ابتعاد مجلس الإدارة الجديد عن الظهور خلال الفترة الماضية ترجع إلى انشغاله في البحث عن أوراق ومستندات الشركة ابان فترة وقوعها تحت مظلة شركة الصفاة للاستثمار.
    وأكد اليحيى في تصريح لـ القبس ان مجلس الإدارة الجديد قدم شكوى إلى مخفر الصالحية بدعوى رقم 2010/209 ضد مجلس الإدارة السابق لتحصيل أوراق ومستندات الشركة التي وجدناها خاوية ولم نجد فيها أي موظف ولا مكتب ولا مقر، ولا أصول ولا حتى رأس المال عند تولينا زمام الأمور فيها.
    وأفاد بأنه عند حضور الإدارة السابقة إلى المخفر لتسليم أوراق الشركة ظننا اننا سنرسل سيارات لتسلم أوراق ومستندات الشركة، ولكننا فوجئنا بأن هذه الملفات يحويها كرتون صغير.
    وتساءل كيف لشركة كانت على أبواب الإدراج في سوق لندن المالي والحبو نحو العالمية، وتتجاوز فترة عملها الـ 10 سنوات، ولديها ملكيات في شركات تابعة وزميلة، وتمتلك أصولا عقارية، فإذا بها بعد كل ذلك، تنحصر أوراقها وملفاتها في كرتون؟ فأين ملفات الشركة ومراسلاتها مع الجهات الرقابية، ومحاضر اجتماعات مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، وكشوف وملفات الموظفين؟
    ولفت إلى ان مجلس الإدارة الحالي رفض تسلم هذه الأوراق وعمد إلى عمل قائمة بجميع ملفات الشركة من ملفات ادارية وقانونية، وكشوف الشركات التابعة والزميلة والأصول التابعة لها، وسيتم تقديمها إلى مخفر الصالحة بغرض الزام مجلس الإدارة السابق بتقديمها.
    وعن الأوراق والمستندات الموجودة في الكرتون قال هي عبارة عن صور للميزانيات وصور لأوراق أخرى، مؤكدا على عدم وجود أي عقود رسمية داخل الكرتون، علما بأنه سيتم فحص كل أوراق الشركة في حال تسلمها كاملة للتأكد من مدى صحتها.
    وعن المستندات التي تثبت وجود مديونية للشركة لمصلحة شركة الصفاة للاستثمار بقيمة 17 مليون دينار، قال ان مجلس الإدارة السابق عزا هذه المديونية، وما يعادلها من خسائر، إلى ان الشركة حصلت على قرض وقامت بشراء أسهم مدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية وتراجعت أسعارها بشكل كبير بفعل الأزمة، وهذا ما أدى إلى خسارة الشركة.
    وتساءل قائلا: أين أوراق وشهادات ملكية هذا الأسم، أين التحويلات، أين أرصدة البنوك، أين الأ,راق التي تثبت صفقات شراء هذه الأسهم؟ مؤكدا على حرص مجلس الإدارة الحالي على تسلم كل أوراق الشركة ليبدأ إعادة هيكلة أوضاعها من جديد.


    http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=25052010
     
  2. alnmr

    alnmr عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    795
    عدد الإعجابات:
    75
    شي لمهن
     
  3. ساره78

    ساره78 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2007
    المشاركات:
    2,828
    عدد الإعجابات:
    35
    ياسلام ..امووت انا بهالشركه الكرتون ..يعنى شركه كانت على وشك الادراج فى لندن كل اصولها عباره عن كرتون صغير ...النا س كانت تشترى ورق ماله اى قيمه ولا اصول ..
    ويقولون ليش السوق والبورصه كلها خساره ؟؟

    من هكذا شركات ورقيه وكرتونيه
     
  4. al7mly

    al7mly عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,364
    عدد الإعجابات:
    0
    شركات كرتونيه ههههههههههه 90% من شركاتنا كرتونيه اهي على الصفاه بس

    والمشكله يطلع رئيس مجلس الاداره بالجريده ويصرح لدينا ملائه ماليه واصول ممتازه وقويه

    اعتقد بان ازمة مناخ جديده لا محاله نفس السيناريو السابق لازمه المناخ تسجيل اول قضيه من بعدها توالت القضايا
     
  5. master2005

    master2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2009
    المشاركات:
    217
    عدد الإعجابات:
    0
    سعد البراك تم تغريمهمن هئية الرقابة السعوديه بميلغ 50000ريال سعودى لانه صرح بانه من المحتمل ان هناك زيادة راس مال-وهذه الكارثه من يحاسب هؤلا النصابين على ما يفعلوه مع المستثمرين الصغار