شركة ورقية.. لا بل كرتونية في مخفر الصالحية

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
اليحيى: شركة الصفاة عالمي عبارة عن ملفات قليلة في كرتون صغير
شركة ورقية.. لا بل كرتونية في مخفر الصالحية



عيسى عبد السلام

أكد رئيس مجلس الإدارة في شركة الصفاة عالمي بدر اليحيى أن فترة ابتعاد مجلس الإدارة الجديد عن الظهور خلال الفترة الماضية ترجع إلى انشغاله في البحث عن أوراق ومستندات الشركة ابان فترة وقوعها تحت مظلة شركة الصفاة للاستثمار.
وأكد اليحيى في تصريح لـ القبس ان مجلس الإدارة الجديد قدم شكوى إلى مخفر الصالحية بدعوى رقم 2010/209 ضد مجلس الإدارة السابق لتحصيل أوراق ومستندات الشركة التي وجدناها خاوية ولم نجد فيها أي موظف ولا مكتب ولا مقر، ولا أصول ولا حتى رأس المال عند تولينا زمام الأمور فيها.
وأفاد بأنه عند حضور الإدارة السابقة إلى المخفر لتسليم أوراق الشركة ظننا اننا سنرسل سيارات لتسلم أوراق ومستندات الشركة، ولكننا فوجئنا بأن هذه الملفات يحويها كرتون صغير.
وتساءل كيف لشركة كانت على أبواب الإدراج في سوق لندن المالي والحبو نحو العالمية، وتتجاوز فترة عملها الـ 10 سنوات، ولديها ملكيات في شركات تابعة وزميلة، وتمتلك أصولا عقارية، فإذا بها بعد كل ذلك، تنحصر أوراقها وملفاتها في كرتون؟ فأين ملفات الشركة ومراسلاتها مع الجهات الرقابية، ومحاضر اجتماعات مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، وكشوف وملفات الموظفين؟
ولفت إلى ان مجلس الإدارة الحالي رفض تسلم هذه الأوراق وعمد إلى عمل قائمة بجميع ملفات الشركة من ملفات ادارية وقانونية، وكشوف الشركات التابعة والزميلة والأصول التابعة لها، وسيتم تقديمها إلى مخفر الصالحة بغرض الزام مجلس الإدارة السابق بتقديمها.
وعن الأوراق والمستندات الموجودة في الكرتون قال هي عبارة عن صور للميزانيات وصور لأوراق أخرى، مؤكدا على عدم وجود أي عقود رسمية داخل الكرتون، علما بأنه سيتم فحص كل أوراق الشركة في حال تسلمها كاملة للتأكد من مدى صحتها.
وعن المستندات التي تثبت وجود مديونية للشركة لمصلحة شركة الصفاة للاستثمار بقيمة 17 مليون دينار، قال ان مجلس الإدارة السابق عزا هذه المديونية، وما يعادلها من خسائر، إلى ان الشركة حصلت على قرض وقامت بشراء أسهم مدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية وتراجعت أسعارها بشكل كبير بفعل الأزمة، وهذا ما أدى إلى خسارة الشركة.
وتساءل قائلا: أين أوراق وشهادات ملكية هذا الأسم، أين التحويلات، أين أرصدة البنوك، أين الأ,راق التي تثبت صفقات شراء هذه الأسهم؟ مؤكدا على حرص مجلس الإدارة الحالي على تسلم كل أوراق الشركة ليبدأ إعادة هيكلة أوضاعها من جديد.


http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=25052010
 

ساره78

عضو مميز
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
2,828
ياسلام ..امووت انا بهالشركه الكرتون ..يعنى شركه كانت على وشك الادراج فى لندن كل اصولها عباره عن كرتون صغير ...النا س كانت تشترى ورق ماله اى قيمه ولا اصول ..
ويقولون ليش السوق والبورصه كلها خساره ؟؟

من هكذا شركات ورقيه وكرتونيه
 

al7mly

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
1,364
شركات كرتونيه ههههههههههه 90% من شركاتنا كرتونيه اهي على الصفاه بس

والمشكله يطلع رئيس مجلس الاداره بالجريده ويصرح لدينا ملائه ماليه واصول ممتازه وقويه

اعتقد بان ازمة مناخ جديده لا محاله نفس السيناريو السابق لازمه المناخ تسجيل اول قضيه من بعدها توالت القضايا
 

master2005

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2009
المشاركات
216
سعد البراك تم تغريمهمن هئية الرقابة السعوديه بميلغ 50000ريال سعودى لانه صرح بانه من المحتمل ان هناك زيادة راس مال-وهذه الكارثه من يحاسب هؤلا النصابين على ما يفعلوه مع المستثمرين الصغار
 
أعلى