اكتتاب اللوجستيه بالامارات

saja

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2004
المشاركات
205
اكتتاب «اللوجستية» يبدأ اليوم في أول اصدارات 2005




في أول اصدارات تشهدها الأسواق المحلية لعام 2005 تنطلق اليوم عملية الاكتتاب بالشركة العربية الدولية للخدمات اللوجستية والتي تستمر لعشرة أيام بحيث يغلق باب الاكتتاب في 12 مارس 2005. وتم تحديد عدة مصارف متلقية للإصدار وهي بنك أبوظبي التجاري، أبوظبي الإسلامي، بنك دبي، بنك الإمارات، بيت التمويل، بنك الاستثمار وبنك المشرق.


وستطرح الشركة 55% من رأسمالها البالغ مليار درهم للاكتتاب العام، أو ما يعادل 550 مليون سهم قيمة كل منها درهم واحد إلى جانب مصاريف اكتتاب بقيمة فلسين للسهم الواحد. وتم تحديد مبلغ 25 ألف سهم كحد أدنى للاكتتاب مع ضمان تخصيص لكل مكتتب حصة تبلغ 1000 سهم. الاكتتاب سيكون مفتوحاً أمام المواطنين وغير المواطنين كمستثمرين أفراداً ومؤسسات.


وقال عبدالله محمد المزروعي، رئيس لجنة مؤسسي الشركة العربية الدولية للخدمات اللوجستية: « اكتتب مؤسسو الشركة بعدد 450 مليون سهم ونتطلع الآن إلى جمع 550 مليون درهم من خلال هذا الطرح العام وهي الحصة المتبقية لإكمال الاكتتاب برأسمال الشركة العربية الدولية للخدمات اللوجستية والذي يفسح المجال لإتمام إجراءات تأسيس الشركة ومن ثم إدراجها في سوق دبي المالي».


وستكون الشركة العربية الدولية للخدمات اللوجستية أول شركة عامة مقرها دبي تركز في أعمالها على منطقة الشرق الأوسط، وهي منطقة شهدت خلال العقدين المنصرمين نموا كبيرا في قطاع الخدمات اللوجستية وأعمال خدمات الطرود وإدارة التوريد. وتتوقع الشركة بعد اكتمال عملية التأسيس بان تستحوذ على شركات متواجدة وعاملة فعليا في قطاع الخدمات اللوجستية في المنطقة العربية.


ويقول الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر الوطني والتي تقوم بدور المستشار المالي والمدير المشارك للإصدار: «إنني أتوقع بان تستقطب عملية الاكتتاب أعداداً كبيرة من المهتمين في ظل الحد الأدنى المطلوب للاكتتاب المتدني نسبيا وخاصية ضمان حصة الألف سهم للمكتتب الواحد. وبالتالي، فاننا ننصح الراغبين بالاكتتاب بتقديم طلباتهم في وقت مبكر قبل أن تزدحم فروع البنوك المتلقية في الأيام الأخيرة».


وستقوم فروع المصارف المتلقية بقبول استمارة طلب اكتتاب واحدة فقط من كل شخص. وستكون الاستمارات مع نشرة الاصدار متوفرة في فروع المصارف ما بين 8 صباحا 1 - ظهرا ( السبت - الأربعاء ) و8 صباحا - 12 ظهرا ( يوم الخميس) . كما يجب سداد قيمة الاكتتاب بالكامل مضافا إليها رسوم الإصدار للمصارف المتلقية عند تقديم استمارة الاكتتاب.


ويقول خالد سفري، المدير التنفيذي لقسم الاستثمار المصرفي في شعاع كابيتال والتي تقوم بدور أمين سجل المساهمين والمدير المشارك للإصدار: «إن العدد الكبير المتوقع من المكتتبين بالحد الأدنى من الأسهم الذين يضمنون الحصول على تخصيص 000,1 سهم لكل منهم سوف يؤدي طبيعياً إلى تخفيض عدد الأسهم المتبقية والتي يمكن للمستثمرين الاكتتاب بها بأعداد تتعدى الحد الأدنى للتخصيص، الذي قد يؤدي إلى زيادة التكلفة على المكتتبين بأعداد كبيرة من الأسهم استناداً إلى التمويل من البنوك».
 

saja

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2004
المشاركات
205
الخبر من جريدة البيان الاماراتيه
ان اسهم اللوجستيه يتم تداولها بين المؤسسين بسعر 2-2,5 درهم علما ان سعر الاكتتاب 1 درهم و القانون بالامارات يسمح بتداول السهم بين المؤسسين قبل الاكتتاب
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
بيت التمويل الكويتي تقدر نكتتب منه او نسافر لدبي
 

خبير الاجل

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2004
المشاركات
93
اليوم بالفعل بدأ الاكتتاب اليوم فى اللوجستية للناس فوق 21 سنة فقط حسب شروط الاكتتاب
المسالة سهلة ما فيها تعقيد مثل ما كنت اتصور

1- تعبئة الفورمة ( الفورمة موجودة فى اماكن الاكتتاب المحددة فى النشرة )
2- وبعدين تسليمها للبنك اللى راح تكتتب فيه :
اذا كان عندك حساب فى البنك اللى راح تكتتب فيه فالامر سهل جدا لانهم راح يخصمون مباشرة من حسابك عندهم
اذا ما كان عندك حساب فى البنك اللى راح تكتتب فيه فالمطلوب هو عمل مانجر شيك (حوالة ) من البنك اللى فيه حسابك لصالح اللوجستية والاسم هو كالتالي:
ARAB INTERNATIONAL LOGISTICS COMPANY PJSC

الحد الادنى 25000 سهم
قيمة الحوالة = 25000سهم *1 درهم=25000درهم+2فلس علاوة اصدار(500) درهم ويكون المجموع 25500 درهم للحد الادنى
تفع 20 درهم رسوم الحوالة (حسب رسوم البنك اللى تتعامل معاه
لا يقبل الدفع نقديا ( كاش)
لا تقبل الشيكات الشخصية او غيره

الثبوتيات والمرفقات : صورة جواز كل مكتتب + صورة شهادة القيد ونصيحتى لكم ات تاخذوا معكم الجوازات الاصلية وكذلك شهادة القيد الاصلية


منقول
 

علمونى

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2004
المشاركات
674
عفوا اتصلت ببيت التمويل ما عندهم فكره او تعميم عن الاكتتاب؟
ممكن تفيدونا اكثر
وشكرا
 

خبير الاجل

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2004
المشاركات
93
بنوك الاكتتاب :
* بنك المشرق : هاتف رقم 8004800
* بنك الامارات الدولي : هاتف 3436060-04
* بنك ابوظبي التجاري : هاتف 8002030
* مصرف أبوظبي الاسلامي : هاتف 8002882
* بنك دبي : هاتف 8005555
* دار التمويل : هاتف 6219999-02
* بنك الاستثمار : هاتف 8006446


دار التمويل غير عن بيت التمويل الكويتي
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
الأخ خبير الآجل

لدي سؤال:

في حالة أني أكتتبت بالحد الأدنى 25 ألف سهم، ولكن لم يخصص لي الا ألف سهم فقط، كيف أحصل على الأموال الفائضه نتيجه تخصيصهم لي فقط ألف سهم؟ يعني كيف أحصل على ال 24 ألف درهم المتبقيه لي؟

خصوصاً أن ليس لدي حساب في أي من هذه البنوك.

كذلك لدي سؤال آخر، هل يمكنني أن أكتتب بأسهم هذه الشركة وأنا في الكويت، أو يشترط حضوري هناك (دبي)؟
 
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
145
سؤال للاخوه


متى يتم ادراجها في البورصه الاماراتيه؟؟؟وكم يكون سعرها؟؟وهل الشركة قويه ستكون؟؟؟؟

اتمنى الرد
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
25000 والله وايد يعني لازم 2500 دينار
 

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
2500 دك الحد الادني
رايح دبي يوم الاحد بروحي
اعضاء المنتدي أحد يخاويني علي العين والراس
حياكم اللة
تحيات اخوكم محمد2000
 

خبير الاجل

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2004
المشاركات
93
بصراحه كنت ناوي اسافر هاليومين للاكتتاب في الشركه لان الشركه من الشركات الواعده لكن بعد الحسبه والتفكير رايت ان الجدوي في الاكتتاب غير مجزيه من حيث السفر وعدد الاسهم اللي راح تخصص لكل شخص وحجز الاموال لمده شهر واحد.

يعني الاحتمال الاقوي هو تخصيص الف سهم فقط لكل مكتتب بحسب توقع من الاكتتابات السابقه وكثافه المكتتبين

راح تضطر الي تجميد علي الاقل 2500 دينار الي يوم التخصيص

لا يحق لك الاكتتاب لاولادك لان شروط الاكتتاب فوق 21 سنه

تذكره الطياره والمصاريف الاخري تفوق الربح لو خصص لك 1000 سهم فقط

افضل طريقه شراء السهم وقت الادراج في البورصه او الشراء بعد الاكتتاب من لسوق بضعف المبلغ
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
chocoholik قال:
صيد من البورصة:السبت 24 / مارس 2005
«المـخازن» تؤسس «بي.دبليو.سي. لوجيستيك» مع مجموعتي «البطين» و«بن جبر» الإماراتيتين

اعلن مدير عام تطوير الاعمال النفطية والحكومية في شركة المخازن العمومية عن تأسيس شركة تابعة في دولة الامارات العربية المتحدة، وتقدم خدمات «المخازن العمومية» كافة.

واوضح المطوع ان «المخازن» اختارت شريكين استراتيجيين، هما شركة البطين الاستثمارية، ومجموعة بن جبر المحدودة، مشيرا الى ان هدف المؤسسين طرح الشركة في سوق الاوراق المالية خلال العامين المقبلين.

وكشف المطوع عن ان شركة Pwc Logistics UAE من المتوقع ان تباشر نشاطها فعليا الشهر المقبل، موضحا انها ستتولى كافة اعمال وانشطة «المخازن الأم» واستثماراتها في ودلة الامارات العربية المتحدة.

ولفت في تصريح صحفي الى ان انشاء الشركة المذكورة يأتي امتدادا لاهداف المخازن العمومية الاستراتيجية، من ناحية التوسع الاقليمي والعالمي في اطار مدروس وفي اسواق نشطة ومركزية.

مضاعفة للأنشطة

واعتبر المطوع ان تأسيس شركة تابعة بكيان مستقل وبالتعاون مع شركاء استراتيجيين، من شأنه ان يضاعف حجم انشطة واعمال الشركة في مجال الشحن والنقل وادارة المخزون للغير وغيرها من الخدمات التي تتميز بها «المخازن العمومية».

مشاريع جديدة

وأشار الى ان الشراكة الاستراتيجية الجديدة ستولد مشروعات استثمارية ضخمة على المدى المنظور، لافتا الى ان هناك عددا من المشروعات والاستثمارات والاصول الناجحة قيد الدراسة سيتم استدخاله تحت مظلتها قريبا.

من جهة ثانية قال المطوع ان توسع «المخازن» خليجيا من شأنه تقوية الروابط بين دول مجلس التعاون الى جانب توطين العمالة المحلية الخليجية وتعزيز قدرات الكادر المحلي بتطبيق احدث السبل في مجال الخدمات اللوجستية.

البطين

تعتبر مجموعة البطين الاستثمارية احدى الشركات الاماراتية المتخصصة في ادارة الاستثمارات واصول الغير، وتملك حصصا في العديد من البنوك الناجحة في الامارات، اضافة الى انشطتها الممتدة في قطاع الصناعات النفطية والاتصالات، وخدمات الفندقة، والعقارات المتمثلة في ابراج ومجمعات وفلل سكنية فاخرة.

بن جبر المحدودة

اما مجموعة بن جبر المحدودة فمن ابرز انشطتها توريد وتصنيع المركبات العسكرية وحافلات الركاب والمعدات البحرية والملابس المدنية والعسكرية، اضافة الى المعدات الكهربائية والالكترونية، وهي ايضا من الشركات المعتمدة للتعامل في قطاعي النفط والغاز والاتصالات كما تمثل شركات عالمية في القطاعات السابقة نفسها ايضا.

وذكر المطوع في سياق تصريحه ان المخازن العمومية تعتبر شركة عالمية ذات اهمية في مجالات الخدمات التي تقدمها، لافتا الى انها ستحقق جوائز دولية في مجالات ادارة مخزون الغير، حيث حصلت على جائزة افضل ادارة في منطقة الخليج من معهد الخدمات اللوجستية، وافضل خدمة عملاء 2004 من مركزفيلادلفيا الاميركي للحلول الدفاعية.
...

السلام عليكم

هذا الخبر منقول من جريدة القبس

السؤال ..

هل المخازن أو المتحالفين معها من ضمن المؤسسين ... ام هذه الشركة منفصلة عن المخازن وما ورد في الخبر ؟؟؟

تحياتي
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
بالكويت يعني ما في اكتتاب؟ ونبي تفاصيل اكثر ومتى اخر يوم
 

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
أعلنت شعاع كابيتال، أمين سجل المساهمين للاكتتاب في أسهم الشركة العربية الدولية للخدمات اللوجستية ش.م.ع. (تحت التأسيس)، أن المعلومات الأولية التي وصلتها من بنوك الاكتتاب تدل على استلام ما يفوق 44 مليار درهم من الاكتتابات في طرح لـ 550 مليون سهم من أسهم الشركة اللوجستية في اكتتاب عام وبسعر درهم واحد للسهم (بالإضافة إلى فلسين من المصاريف)، علماً بأنه سوف يتم الإعلان عن الأرقام النهائية بعد أيام معدودة.


وعلقت سلام سعادة رئيس قسم تطوير الأعمال والأدوات المالية، على نجاح العملية «إنه من الملفت أن تبلغ نسبة المكتتبين من مواطني دولة الإمارات حوالي 85% من الاكتتابات. فبما أنه يحق للمواطنين المشاركة بكامل الاكتتاب بينما تنحصر اكتتابات غير المواطنين في 49% من إجمالي أسهم الشركة يبدو أن نسبة التخصيص للمواطنين وغير المواطنين في هذه الحالة سوف تكون متساوية.


ومن المتوقع أن يحصل كل مكتتب على 19. 1% من المبلغ الذي اكتتبه بالإضافة إلى 000. 1 سهم التي تمثل الحد الأدنى من التخصيص. وسوف يتم إرسال المعلومات المتعلقة بتخصيص الحصص لكل مكتتب بالبريد على العنوان الذي سجله في طلب الاكتتاب فور اكتمال عملية الإحصاء والتدقيق، أما بالنسبة إلى المبالغ غير المخصصة فمن المتوقع أن يتم إعادتها من قبل بنوك الاكتتاب خلال فترة أسبوعين من اليوم.


كما أكد عبد الله المزروعي، رئيس لجنة مؤسسي الشركة اللوجستية، نية المؤسسين تسجيل أسهم الشركة في سوق دبي المالي فور الانتهاء من إجراءات التأسيس والتسجيل وفق متطلبات هيئة الأوراق المالية والسلع.


وقال خالد سفري، المدير التنفيذي للاستثمار المصرفي لدى شعاع كابيتال: «إن تغطية الطرح بهذا الكم الهائل من الاكتتابات يدل مرة أخرى على ضخامة السيولة التي تبحث عن مجالات استثمار جديدة في منطقتنا.
 
أعلى