حساب الأرباح

الراقي

بوعبدالله
الرجاء من الأخوان الذين عندهم علم بطريقة حساب الأرباح الصحيحة عدم البخل علينا بالمعلومات وذلك بسبب اللخبطه في توصيل المعلومه فمثلآ هناك من يحسب المنحة وهناك من لايحسبها ويحسب النقدي فقط على السعر قبل الجمعية العمومية مثلآ انا ارى ان المخازن العمومية بعد التوزيعة الأخيرة لايوجد فيها أرباح بسبب توزيع النحة فقط ولكن فقط يتغير السعر مع تغير الكمية وأن ارباح الآهلية افضل من الوطنية بسبب فرق السعر

أخى الراقى _ سواء كانت الأرباح منحة أسهم أو منحة نقدى فكلاهما نفس الشى يسمونهم منحه. أيهم افضل النقدى ام الأسهم؟ الإجابه تعتمد على من تسأل. المستثمر دائما يحب الأسهم المنحه أما المضارب فيموت بالنقدى لانه يبى النقدى عشان يروح يختار سهم ثانى يشتريه مع العلم بأن حت ىلمضارب يقدر يبيع أسهم المنحه و يشترى اللى يبه. فى جميع الأحوال السهم ينزل بعد الجمعيه العموميه بمقدار ما عطوك.

أنا شخصيا ما أحب النقدى و أفضل الأسهم . السبب؟ لأنى دائما أستثمر فى شركات محترمه و خلال الفتره التى تلى الجمعيه العموميه السهم يرتفع و أذا أريد أن أبيع يكون السهم مرتفع. أما إذا عطونى نقدى فراح أستلمه بعد شهرين على الأقل و تكون الأسهم طارت بأسعارها و إذا أبى أشترى سهمى المفضل اللى تفسخ راح أشترى كميه قليله بالفلوس اللى عطونى إياها .

الراقي

بوعبدالله
اكثر من سبع ساعات ولايوجد جواب وانا اكتب الموضوع ماقصر الأخ المستثمر الراكد ورد على بس ماعليكم امر ابي الحسبة بضبط

bu3teeg72

عضو نشط
اذا تقصد حسبت التوزيع وقت الجمعية العمومية فهي كالتالي:

سعر التفسيخ=(السعر عند إقفال آخر يوم - النقدي)÷(نسبة المنحة+1)

مثلا الوطنية إقفالها يوم الجمعية العمومية كان 1400:

(1400-15)÷(0.15+1)=1200

والله أعلم

أعلى