حساب الأرباح

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا
الرجاء من الأخوان الذين عندهم علم بطريقة حساب الأرباح الصحيحة عدم البخل علينا بالمعلومات وذلك بسبب اللخبطه في توصيل المعلومه فمثلآ هناك من يحسب المنحة وهناك من لايحسبها ويحسب النقدي فقط على السعر قبل الجمعية العمومية مثلآ انا ارى ان المخازن العمومية بعد التوزيعة الأخيرة لايوجد فيها أرباح بسبب توزيع النحة فقط ولكن فقط يتغير السعر مع تغير الكمية وأن ارباح الآهلية افضل من الوطنية بسبب فرق السعر
 
التسجيل
13 يناير 2005
المشاركات
622
أخى الراقى _ سواء كانت الأرباح منحة أسهم أو منحة نقدى فكلاهما نفس الشى يسمونهم منحه. أيهم افضل النقدى ام الأسهم؟ الإجابه تعتمد على من تسأل. المستثمر دائما يحب الأسهم المنحه أما المضارب فيموت بالنقدى لانه يبى النقدى عشان يروح يختار سهم ثانى يشتريه مع العلم بأن حت ىلمضارب يقدر يبيع أسهم المنحه و يشترى اللى يبه. فى جميع الأحوال السهم ينزل بعد الجمعيه العموميه بمقدار ما عطوك.

أنا شخصيا ما أحب النقدى و أفضل الأسهم . السبب؟ لأنى دائما أستثمر فى شركات محترمه و خلال الفتره التى تلى الجمعيه العموميه السهم يرتفع و أذا أريد أن أبيع يكون السهم مرتفع. أما إذا عطونى نقدى فراح أستلمه بعد شهرين على الأقل و تكون الأسهم طارت بأسعارها و إذا أبى أشترى سهمى المفضل اللى تفسخ راح أشترى كميه قليله بالفلوس اللى عطونى إياها .
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا
اكثر من سبع ساعات ولايوجد جواب وانا اكتب الموضوع ماقصر الأخ المستثمر الراكد ورد على بس ماعليكم امر ابي الحسبة بضبط
 

bu3teeg72

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
798
الإقامة
الكويت
اذا تقصد حسبت التوزيع وقت الجمعية العمومية فهي كالتالي:

سعر التفسيخ=(السعر عند إقفال آخر يوم - النقدي)÷(نسبة المنحة+1)


مثلا الوطنية إقفالها يوم الجمعية العمومية كان 1400:

(1400-15)÷(0.15+1)=1200


والله أعلم
 
أعلى