«غرب هدية»: عبث حكومي ولامبالاة نيابية وراء تعليق المشروع الإسكاني

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة bnyder2002, بتاريخ ‏26 مايو 2010.

  1. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اللجنة ناشدت الفهد تنفيذ وعوده بإدراج المنطقة في الخطة الاسكانية
    «غرب هدية»: عبث حكومي ولامبالاة نيابية وراء تعليق المشروع الإسكاني



    دعت اللجنة التطوعية لطالبي الرعاية الإسكانية في محافظة الأحمدي «لجنة غرب هدية» نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد إلى تنفيذ وعوده التي قطعها بشأن مشروع غرب هدية الإسكاني خلال الزيارات التي قام بها في محافظة الاحمدي في شهر أكتوبر الماضي، حيث اعلن في حينها«عن قرب تخصيص منطقة غرب هدية كأحد المشاريع المدرجة في خطة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بعد استكمال الاجراءات اللازمة».

    وذكرت اللجنة في بيان اصدرته أمس ان الشيخ احمد الفهد ليس من الوزراء الذين يتراجعون عن وعودهم، داعية الفهد إلى تحديد موقفه من هذا الموضوع وعدم ترك المواطنين يعانون الأمرين من جراء تخبط السياسة الإسكانية في الكويت.

    ودعت اللجنة المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية علي الفوزان إلى عدم اطلاق التصريحات الصحافية من دون التأكد من الحقائق العلمية فمشروع غرب هدية الذي تدعي شركة نفط الكويت انها ترفض الموافقة عليه هو ذات الموقع الذي تريد الشركة انشاء مدينة الاحمدي النفطية الجديدة عليه وفقا لقانون البناء والإدارة والتحويل b.o.t.

    وتساءلت اللجنة« الا يعلم مدير موسسة الرعاية السكنية ان مؤسسة البترول الوطنية قدمت في تاريخ 29/4/2010 عرضا أمام اللجنة المالية في مجلس الأمة باسم «برنامج اشراك القطاع الخاص في مؤسسة البترول الكويتية» تضمن مشروعا لانشاء وتطوير مدينة الاحمدي النفطية الجديدة وفقا لنظام قانون البناء والإدارة والتحويل b.o.t فكيف يأتي اليوم ويذكر ان مشروع غرب هدية سيرفض بسبب ادعاء شركة النفط وجود انابيب تمنع ذلك فهل يقبل وهو المسؤول الحكومي رفيع المستوى ان يتعرض للخداع.

    وذكرت اللجنة ان وزير النفط الحالي الشيخ احمد العبدالله والرئيس التنفيذي لموسسة البترول الكويتية سعد الشويب كانا قد نقلا للنائب دليهي الهاجري موافقتهما على مشروع غرب هدية وان العائق الوحيد ستتم ازالته اذا وفرت الحكومة ميزانية لذلك، مبينة ان موقع غرب هدية يتضمن اماكن صالحة للسكن كما يتضمن اماكن اخرى بالامكان تهيئتها للسكن بميزانية منخفضة لو وجدت الإرادة لذلك.

    وقال«هل يجوز التلاعب بمشاعر المواطنين إلى هذه الدرجة ومن دون احترام لحق المواطن الكويتي في سكن لائق من دون ترك ذلك لشركة نفط الكويت التي لديها من الاراضي داخل نطاق مدينة الاحمدي القديمة».

    وطلبت اللجنة من أعضاء مجلس الأمة المنتخبين عن محافظة الأحمدي إلى تسجيل موقف تاريخي في هذا الصدد لاجبار الحكومة على إعادة الحق إلى اهله، موضحة ان هذه القضية لو كانت حصلت في الدائرة الرابعة لحلت منذ زمن طويل وذلك لأن نواب تلك الدائرة لديهم القدرة والحس الوطني الذي يتيح لهم تحقيق الرغبات الشعبية حينما تكون مشروعة.

    وبينت اللجنة ان عضو مجلس الأمة يمثل الأمة جميعا وبناء عليه فإن اللجنة قد تضطر إلى السعي من أجل دعم نواب من دوائر انتخابية أخرى إذا استمر تجاهل نواب الدائرة لهذه القضية والتعامل معها بشكل موسمي وعن طريق الاكتفاء بتوجيه الاسئلة وعدم متابعتها.

    وطالبت اللجنة من النواب العشرة الممثلين للمنطقة طلب لقاء صاحب السمو أمير البلاد من اجل انهاء هذه القضية العالقة والتي قرر مجلس الوزراء والمجلس البلدي الموافقة عليها منذ 4 سنوات ولم تنفذ إلى الآن.

    وتحدت اللجنة ان يكون موقع غرب هدية غير صالح للسكن، موضحة ان مجلس الأمة سبق ان وافق على قرار برلماني في يونيو2008 ايدته الحكومة ممثلة بنائب رئيس مجلس الوزراء انذاك فيصل الحجي ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان انذاك الدكتورة موضي الحمود يقضي بتشكيل لجنة محايدة تتكون من كلية الهندسة في جامعة الكويت وجمعية المهندسين الكويتية وبلدية الكويت والمؤسسات العامة للرعاية السكنية لتحدد ما اذا كان موقع غرب هدية صالحا لاغراض الرعاية السكنية من عدمه فلماذا تخوفت الحكومة وشركة نفط الكويت من هذا القرار البرلماني إلا اذا كانت هناك بالفعل نوايا لإنشاء مشاريع وفق قانون البناء والإدارة والتحويل bot تسعى لتعظيم ارباح الشركات الكبرى على حساب المواطنين البسطاء.

    واعلنت اللجنة انها ستبدأ الاسبوع المقبل سلسلة من التحركات من اجل انهاء هذه القضية ووضع حد للعبث الحكومي بشأنها.



    السكنية: توزيع بطاقات الاحتياط لقرعة بيوت «سعد العبدالله»



    وزعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية امس بطاقات الاحتياط لدخول قرعة توزيع البيوت الحكومية في مدينة سعد العبدالله قطعة 8 والتي تشمل 158 بيتا بمساحة 400 متر مربع.

    وقالت المؤسسة في بيان صحافي ان موعد اجراء القرعة على هذه القسائم سيكون صباح الاثنين المقبل في مسرح المؤسسة بجنوب السرة.
     
  2. saket

    saket عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 ابريل 2009
    المشاركات:
    514
    عدد الإعجابات:
    1
    قلتهاا طال عمرك ولامبالاة نيابية