أخــــــــــــــــبار زيــــــــــــــــــن ومجموعتها في صحف اليوم 27-5-2010

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Trillion, بتاريخ ‏26 مايو 2010.

  1. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    السلام عليكم

    [​IMG]

    من كثر أخبار زين المواضيع مشاءالله قامت تنهال الواحد ورا الثاني

    فــــــــــــ حبيت اجمع كل هالمواضيع واحط موضوع واحد

    عشان يسهل على الجميع انهم يشوفون هالأخبار

    نبـــــــــــــدأ

    2010/05/26 الوطن

    كتب ناصر الخالدي:

    انتقائي.. في «الاستثمار» و«العقار»

    المتابع لتداولات اسهم القطاعين بالامس سيلاحظ ان عمليات الشراء والتجميع النشطة قد تركزت تحديدا على الاسهم التابعة لـ«مجموعة الاستثمارات الوطنية» التي ارتفع معظمها في تداولات متباينة وذلك ترقبا لما ستؤول اليه الامور بشأن انعقاد جمعية شركة «زين للاتصالات»، بالاضافة الى عمليات الشراء والتجميع الذكية على اسهم «ايفا» و«جلوبل» و«الديرة» و«الصفاة» و«التمدين الاستثمارية»، كما شمل النشاط بالامس كلاً من اسهم «السلام» و«المنتجعات» و«ابيار»، ويرى المراقبون ان التحرك المتحفظ للمحافظ المالية بالامس انما يعكس حالة الترقب والاستباق لتداولات اليوم تحديدا، وتؤكد المصادر ان عمليات الشراء الانتقائي والمدروس على عدد من اسهم القطاعين ستستمر بغض النظر عن اتجاه السوق في تداولاته المقبلة.


    «زين».. قيادة واستباق

    التداولات النشطة والتكتيكية لسهم «زين للاتصالات» وبقية الاسهم المرتبطة او التابعة كـ«الانابيب» و«السفن» و«الصناعات» و«بوبيان» كانت ضمن العوامل الرئيسية التي ساهمت في تهدئة التوتر ودفع السوق للاستقرار بالامس، وذلك بغض النظر عما ستؤول اليه الامور بشأن انعقاد الجمعية العمومية لشركة «زين» أو تأجيلها، والمتابع لتداولات اسهم القطاعين بالامس سيلاحظ ان هناك عمليات ضغط وتجميع ملحوظة على عدد من الاسهم الواعدة التي تراجعت اسعارها بشكل غير مبرر في تداولات امس الاول وهذا تكتيك مبرر ومدروس واستباقي وغالبا ما تقوم به المحافظ المالية الكبرى عند حالة أية اضطرابات او هزات كبرى بالسوق وذلك بغية استغلال أي ارتفاع أو نشاط مرتقب، هذا بالوقت الذي تراجعت فيه اسهم «مجموعة الرابطة» و«الصفوة» تحت وطأة عمليات جني الارباح وتغيير المراكز.
     
  2. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    في احتفال يقام في أمستردام لإنهاء الصفقة
    بهارتي: تسديد المبالغ المستحقة من صفقة «زين ـ أفريقيا» في 2 أو 3 يونيو المقبل الخميس 27 مايو 2010 - الأنباء



    توقعت شركة «بهارتي» اتمام صفقة «زين ـ افريقيا» نهائيا وكل ما يتعلق بالتسويات البنكية وتسديد المبالغ المستحقة من الصفقة في الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم.

    وجاء عبر النشرة الاخبارية لقناة «انديا تايمز الهندية» حصريا أمس ان «بهارتي» ستشهد اخبارا سارة الأسبوع المقبل، وذلك بسداد التزاماتها المالية نحو شركة زين وإتمام عملية الاستحواذ نهائيا. وأضافت انه سيقام حفل بالمناسبة في امستردام أحد يومي 2 أو3 يونيو يضم مستشارين للبنوك الممولة للصفقة.

    وبإتمام عملية الاستحواذ نهائيا الاسبوع القادم ستعمل «بهارتي» محل زين في افريقيا حيث حصلت على الموافقة المبدئية في هذا الخصوص من الكونغو الديموقراطية، و«بهارتي» في انتظار الموافقة النهائية.

    هذا وقال مسؤول في «بهارتي» أمس لـ «رويترز» ان الشركة تتوقع ان يتم قريبا اتمام صفقة استحواذ قيمتها 9 مليارات دولار لشراء معظم العمليات الافريقية لشركة زين، مشيرا الى ان عملية الموافقة تحقق تقدما ملموسا.

    الجدير بالذكر انه في شهر ابريل الماضي كانت جمهورية الكونغو، ضمن 3 دول افريقية أبدت اعتراضا على الصفقة، قد طلبت مدة 30 يوما لدراسة الموضوع، ويبدو انها قد أوفت بقولها وأبدت موافقتها المبدئية، وكل المؤشرات الحالية تبشر بأخبار سارة لشركة «بهارتي».
     
  3. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    ارتفاع «زين» وشركات مجموعة الخرافي مقبلة على نشاط قوي و«المجاميع» أمام تحدي تصعيد أسهمها الشهر المقبل
    الخميس 27 مايو 2010 - الأنباء

    هشام أبوشادي
    في الوقت الذي عوضت فيه أسواق المال العالمية والخليجية أمس جزءا كبيرا من الخسائر التي تكبدتها أول من أمس الا ان سوق الكويت للأوراق المالية سجل ارتفاعا محدودا وعلى استحياء في الثواني الأخيرة أمس دون ان يجاري المكاسب التي حققتها هذه الأسواق الا في النزول الحاد، الأمر الذي يظهر ان هناك مشاكل حقيقية داخلية تؤثر على مجريات التداول أبرزها الشح في السيولة المالية وتزايد الصعوبات المالية لدى الشركات في ظل صعوبة حصولها على تمويل من البنوك للمساعدة في إعادة هيكلة أصولها أو الدخول في مشاريع جديدة تحسن من أدائها في العام الحالي والعام القادم، بالإضافة الى المشاكل القانونية التي تواجهها بعض الشركات، الأمر الذي زاد من حدة افتقاد الثقة في السوق بشكل عام واستمرار احتفاظ أصحاب الودائع بأموالهم في البنوك رغم ضعف العائد السنوي لها، ولكن يتوقع ان يشهد السوق المزيد من التحسن خلال تداولات اليوم ليدخل في مرحلة من النشاط الجيد الأسبوع القادم بدعم من المعلومات المؤكدة الخاصة بتحويل أموال صفقة زين الاسبوع القادم، الأمر الذي سيدفع السوق لنشاط قوي خاصة ان التوزيعات التي أعلنت عنها شركة زين بنسبة 170% نقدا والتي سيتم اقرارها في الجمعية العمومية للشركة اليوم سوف توفر سيولة مالية للمؤسسات والشركات لن تقل عن 650 مليون دينار، لذلك يتوقع ان تقود زين والشركات المرتبطة بها نشاط السوق في الفترة القادمة، خاصة انها تراجعت بشكل كبير عن مستوياتها في الاسبوع الماضي.
     
  4. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    اقتصاديون لـ «الأنباء»: إتمام صفقة «زين» سيدفع السوق للصعود ويعزز سيولته
    الخميس 27 مايو 2010 - الأنباء

    عمر راشد ـ شريف حمدي
    ستقر الجمعية العمومية لشركة زين في اجتماعها اليوم التوزيعات البالغة 170% نقدا والتي أوصى بها مجلس الإدارة في اجتماعه بداية الشهر الماضي، هذا ما أكدته مصادر مطلعة لـ «الأنباء» أمس. وأضافت المصادر ان توزيعات الأرباح على المساهمين سوف تتم خلال الفترة القانونية، مشيرة الى ان الإشاعات التي ترددت في الفترة الماضية والخاصة بتأجيل اجتماع الجمعية العمومية أضرت بالسوق.

    وأكدت على ان صفقة بيع أصول «زين» في افريقيا سوف تنتهي بدايات الشهر القادم، وان قيمة الصفقة سوف تحول بشكل كامل الى حساب «زين» الأم. وفي هذا الصدد رحب مسؤولون في شركات وبعض البنوك بقرب انتهاء صفقة «زين» مؤكدين ان السيولة الناتجة منها سوف تفيد السوق والعديد من الشركات في مقدمتها البنوك، مشيرين الى ان اتمام الصفقة سيغير من الوضع الحالي للسوق ليبدأ رحلة الصعود القوي.

    البنوك في المقدمة

    بداية قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بنك الخليج علي رشيد البدر ان قطاع المصارف سيتأثر ايجابا بالانتهاء من صفقة «زين ـ افريقيا» مستدركا بأن بنك الخليج سيكون ضمن المستفيدين بلاشك في التوزيعات النقدية التي سيتم توزيعها.

    وتوقع ان يتجه مساهمو «زين» إلى سداد قيمة الرهونات التي عليهم للبنوك المحلية، وهو ما سيعزز قدراتها المستقبلية بشكل يحقق أداء جيدا للسوق، وكذلك الدخول في استثمارات جديدة في السوق.

    عبء الرهونات

    توقع نائب رئيس المدراء العامين في البنك الأهلي عبدالله السميط ان تشهد أسهم البنوك تحركا بشكل ايجابي بعد تسلم مبالغ بيع اصول «زين ـ افريقيا» أوائل يونيو المقبل، لافتا إلى ان التوزيعات النقدية ستخفف العبء عن الرهونات الموجودة لدى البنوك وستعزز من قيمة الأصول لديها.

    ولفت الى ان أصول الشركات سوف تتعزز على خلفية تخلص العديد من رهوناتها للبنوك والشركات الاستثمارية العاملة في مجال الاقراض وهو ما يعني تحقيق انتعاش كبير في أداء أسهم تلك الشركات خلال الربع الثاني وخروج الكثير منها من مقصلة الافلاس. وقال ان التوزيعات النقدية بواقع 170 فلسا للسهم هو، أمر جيد للغاية.

    تعزيز السيولة

    بدوره قال رئيس مجلس إدارة شركة التجاري كابيتال ضرار الرباح ان دخول الكاش في السوق أمر «ممتاز» وسيعزز من قدرة الشركات الاستثمارية والبنوك.

    وبيّن ان التوزيعات النقدية البالغة قيمتها 650 مليون دينار كفيلة بتحقيق استقرار في السوق وبشكل متكامل، لافتا الى ان الحكومة ستستفيد بحوالي 24% من تلك التوزيعات وستقوم بإعادة استثمارها مرة أخرى في السوق. وأشار الى ان هناك عددا من الشركات لها أسهم في الاستثمارات الوطنية والكابلات والساحل والمال سوف تتعزز قدرتها خلال المرحلة المقبلة.

    من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة لشركة التخصيص القابضة رياض الادريسي ان السوق يفتقر الى السيولة في هذه الآونة الى حد كبير، وبالتالي فإن تحويل قيمة صفقة زين سيكون له تأثير كبير على سوق الكويت للأوراق المالية. وأشار الادريسي الى ان وجود السيولة في السوق سيؤدي الى العودة الى الشراء المؤسسي الذي غاب في الفترة الأخيرة نتيجة التراجعات والتذبذب، لافتا الى ان السوق اعتمد في الفترة الأخيرة على الشراء المضاربي لنقص السيولة، وبالتالي فإن أموال صفقة زين ستعيد للسوق الشراء المؤسسي وبناء المراكز الاستثمارية من جديد بعد فترة توقف طويلة نسبيا. وحول مدة التأثير الإيجابي جراء تدفق هذه الأموال على السوق قال الادريسي هذا يعتمد على مدى تعاطي السوق مع هذا الحدث الكبير، لافتا الى ان سوق الكويت في كثير من الأحيان خالف التوقعات وأحيانا يتجاهل عوامل مهمة، وفي الوقت نفسه يتفاعل مع عوامل أقل أهمية.

    سداد التزامات

    من جهة أخرى، أفاد نائب الرئيس التنفيذي لدائرة إدارة الأصول في شركة كامكو زيد النقيب بأن أموال صفقة زين ستأتي بطريقتين مباشرة وغير مباشرة، لافتا الى ان الطريقة المباشرة ستكون من خلال توزيع الأرباح على المساهمين، اما الطريقة غير المباشرة فهي بسداد التزامات مجموعة الخرافي للبنوك وبالتالي ضخ سيولة في البنوك، وهو ما سينعكس بشكل ايجابي على السوق. وحول المدى الزمني لتأثير هذه الصفقة قال النقيب لو ان هذه الأموال جاءت قبل شهرين وقت الاستقرار النسبي قبل الاحداث الأخيرة مثل تراجع أسعار النفط وتراجع قيمة العملة الأوروبية الموحدة لكان التأثير الايجابي أطول أمدا، ولكن تدفق السيولة في هذا التوقيت قد يعجل بزوال التأثير الايجابي من السوق.
     
  5. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    مصادر لـ cnbc عربية: إغلاق صفقة زين بهارتي الأربعاء


    علمت cnbc عربية من مصادر خاصة أنه سيتم اليوم الاربعاء إغلاق صفقة زين بهارتي مع الانتهاء من تحويل رخص النقال في 15 دولة إفريقية إلى الشركة الهندية. وقد أضافت المصادر أن عملية تحويل تسعة مليارات دولار ستبدأ خلال الأسبوع القادم وستحول بهارتي الجزء المتبقي من الصفقة البالغ 700 مليون دولار نهاية العام.

    وستعقد شركة زين جمعيتها العمومية يوم الخميس 27 مايو، حيث من المتوقع الإعلان عن توزيع أرباح بقيمة 170 فلس.

    وكان متحدث باسم شركة بهارتي ايرتل الهندية، قد قال الاربعاء ان شركته تحقق "تقدما ملموسا" فيما يتعلق بالحصول على الموافقات اللازمة لشراء الاصول الافريقية لشركة زين الكويتية، وتوقع اتمام الصفقة قريبا.
     
  6. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوفقين ان شاءالله بــــــــــــاجر والأسبوع القــــــــــــــــادم

    وأسعار المجموعه حلــــــــــــوه وسط هالأخبار ونتائج أغلبها مو جيد الا ممتـــــــــــــازه

    (( استثمارات وطنيه - الـــــسوريه - المال - الساحل - انابيب )) طبعا في غيرهم بس هذيل

    لي يستحقون المراقبه

    وهذي وجهه نظر وليست دعوه للبيع او الشراء
     
  7. الاوحديون

    الاوحديون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    447
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويتي أصل و فصل
    شكرا عالمجهود الطيب
    وانا متفائل بالاسبوعين القادمين

    عدا اذا افلست جزر الواق واق أو جزيره نينوا هههههههه
     
  8. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    هههههههههههههههههههههه

    يا عيني على المــــــــــــــــــزاج

    وان شاءالله اذا اسهمك مع الخرافي ما راح اتخسر الا اذا وسوق

    مو شي واهو فعلا مو شي للاسف :eek: