صالح الفلاح: مقترح بشأن إقفالات الدقائق الأخيرة يعرض على لجنة السوق نهاية الأسبوع الم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏27 مايو 2010.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    اللجنة الفنية ناقشت أمس «الأوبشن» وسوق الكسور


    صالح الفلاح: مقترح بشأن إقفالات الدقائق الأخيرة يعرض على لجنة السوق نهاية الأسبوع المقبل



    2010/05/26 09:19 م

    كتب جمال رمضان:

    أكد مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح على ان أجتماع اللجنة الفنية أمس كان فنياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث تمت مناقشة متطلبات نظام التداول وما يجب ان يتضمنه من شروط، بعدما بدأنا فعلياً في مرحلة التطوير وما يستلزم معها من تطوير لعمليات نظم التداول وبيع وشراء الأسهم سواء فيما يتعلق بالسوق الرسمي أو سوق الكسور.
    وشدد الفلاح على ان النظام يجب ان يكون مطابقاً لأي تغيرات قد تحدث في المستقبل وقادر على استيعاب أي تطور من خلال العمل على تطوير النظام القائم ليتمشى مع النظم العالمية في طبيعة التداول اليومي وفنياته في الفترات الثلاث، فترة أعطاء الأوامر وفترة التداول وما يتعلق بالاغلاقات الأخيرة، حيث ان النظام الجديد يتطلب تزويده بتلك المعلومات حتى يعطي أفضل النتائج.
    وقال الفلاح ان اللجنة أستعرضت بعض التوصيات التي سيتم رفعها للجنة السوق التي ستعقد نهاية الاسبوع المقبل، حيث سيتم خلاله عرض شامل للنواحي الفنية لنظام التداول مع عرض بعض التجارب العالمية مع علمنا بأن كل سوق له خواصه، ومشاكله، مضيفاً نحن في الكويت نسعى لوضع النظام الافضل الذي يعمل على حل أي مشاكل.
    وأضاف أنه تمت مناقشة مرحلة ما بعد التطبيق الفعلي للنظام، والمتعلق بفترات الأوامر والتداول والاقفالات الأخيرة، وقد تمت مناقشة هذا الموضوع في وقت سابق مع اللجنة الموسعة والتي تضم البنوك وشركات الاستثمار والمقاصة وشركات الوساطة وادارة البورصة وهو ما تم طرحه من قبل مستشار التطوير.
    ونوه الفلاح انه تم وضع الملاحظات وجار وضع اللمسات الأخيرة لما سيطبق فعلياً في السوق بعد عام ونصف من الأن، واضعين خيارات تمثل حلولاً لكافة هذه المشاكل، رافضاً الحديث عن هذه الخيارات قبل مناقشتها في لجنة السوق الاسبوع المقبل.
    وقال الفلاح انه تم التطرق الى السوق الرسمي وسوق الكسور وكان محور الحديث «هل سيكون سوق الكسور نشطاً أثناء السوق الرسمي ومعه، أم لا؟، كما تطرقنا بدقة الى التعامل مع الاقفالات الأخيرة في السوق الكويتي وسيتم عرض مقترح بعرض هذا الشأن، على لجنة السوق في اجتماعها مع علمنا بأن ليس هناك سوق يخلو من المشاكل، مشيراً الى ما حدث في سوق نيويورك الاسبوع الماضي من أخطاء في أقفالات اللحظات الأخيرة.
    وبين الفلاح ان اللجنة تعرضت أيضاً الى نظام الأوبشن، بصورة مختصرة، وما اذا كان الوقت الحاضر هو المناسب لاجراء تعديلات عليه أما لا، على ان تجري مناقشته في الاجتماعات المقبلة.
    وكانت اللجنة الفنية قد عقدت اجتماعها امس بحضور كل من صالح الفلاح، هشام العتيبي، د.محمد الهاشل، ابراهيم القاضي.عصام العصيمي، رشيد الطبطبائي، ممثل عن ناسدك، ماجد جمال الدين.
     
  2. بو هادي.

    بو هادي. عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2006
    المشاركات:
    281
    عدد الإعجابات:
    7
    كلام فاضي ما شفنا أي شي
    سنة ونص يعني 15 سنة