استشاري كويتي يجري عملية جراحية نادرة

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة أعقل واحد, بتاريخ ‏30 مايو 2010.

  1. أعقل واحد

    أعقل واحد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2009
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    - كونا: اجرى استشاري مسالك بولية كويتي في مستشفى الجهراء عملية جراحية نادرة لمريض في العقد الرابع من العمر تعد الاولى من نوعها في الكويت.

    وقال الاستشاري الدكتور حسن راشد المطيري عقب العملية التي استمرت لاربع ساعات متتالية أنها "كانت عبارة عن تعديل مجرى البول وانحناء في العضو الذكري" مبينا ان المريض كان يتبول عن طريق فتحة قسطرة في البطن.

    وذكر المطيري انه تم تصحيح الانحناء وتعديل مجرى البول وتوسعته عن طريق استخدام الغشاء المخاطي الداخلي لفم المريض واغلاق فتحة القسطرة السابقة في البطن بعد العملية مبينا ان المريض يتمتع الان بصحة جيدة.

    واوضح ان المريض اجرى عدة عمليات سابقة باستخدام المناظير داخل الكويت وخارجها ولم تحقق اية نتيجة مؤكدا ان حالة المريض الان اصبحت طبيعية بعد معاناة طويلة ومبينا ان هذه العملية تكلف الاف الدنانير لو اجريت في الخارج.

    واكد الدكتور المطيري ان الكويت تتميز في منطقة الخليج بوجود نخبة من الاطباء من ذوي الخبرة في مجال المسالك البولية مشيدا بحرص وزارة الصحة على تطوير الخدمات الصحية من خلال توفير افضل واحدث انواع الاجهزة الطبية.

    يذكر ان مستشفى الجهراء يقوم بعمل ورش عمل طبية بشكل منتظم حيث تتم استضافة عدد من الخبراء العالميين للاطلاع على الحالات المرضية وتدريب الاطباء الكويتيين فضلا عن وجود نخبة من الاطباء الكويتيين المتخصصين في مختلف المجالات الطبية
     

    الملفات المرفقة: