إدراج أسهم الوطنية للخدمات العقارية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة chocoholik, بتاريخ ‏7 مارس 2005.

  1. chocoholik

    chocoholik عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2005
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    إدراج أسهم الوطنية للخدمات العقارية
    في البورصة الشهر المقبل




    كتب- الأمير يسري:
    قال رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية الوطنية للخدمات والاستثمارات العقارية محمد براك المطير ان اسهم شركته سيتم ادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية خلال شهر ابريل المقبل موضحاً ان الشركة حصلت على موافقة البورصة على اجراءات الادراج خلال فترة شهر ونصف الشهر موضحاً ان هذه المدة بدأت منذ 5 أيام.
    واعتبر المطير ان شركته بدأت عهداً جديداً بعد زيادة رأسمالها من 525 الف دينار الى 30 مليون دينار في اكتتاب خاص مشيراً الى ان هذا الامر سيتيح للشركة التحرك بمرونة والدخول في مشاريع عقارية ضخمة مستقبلاً.
    وأوضح المطير ان مجلس ادارة الشركة يرتكز على خطط مدروسة تهدف الى اعادة هيكلة الاعمال القائمة في الشركة لتفعيلها حتى يتم تحقيق ستراتيجية الشركة مشيراً الى ان اهم النتائج الايجابية للشركة تمثلت في حصول الشركة على عقود في مجالات الصيانة وادارة وتشغيل العقارات اضافة الى عقود اخرى في أعمال النظافة.
    وذكر المطير انه تم التركيز على استحداث انشطة جديدة ضمن اغراض الشركة بما يتناسب مع الطموح وتطورات المرحلة المقبلة لخلق توازن في الايرادات وتنويع مصادر الدخل وتقليل المخاطر وتعظيم الارباح.

    النتائج المالية
    واشار المطير الى ان العام الماضي جاءت نتائجه مميزة حيث بلغ اجمالي الايراد 5.878 مليون دينار, وصافي الربح 2.520 مليون دينار كويتي والمح الى ان اصول الشركة زادت بواقع 910 في المئة في عام 2004 اذ سجلت 34.855 مليون دينار كويتي, مقابل 3.450 مليون دينار للعام ,2003 كما نمت حقوق المساهمين بمقدار 999 في المئة وارتفعت من 963.885 ألف دينار في 2003 لتصل الى 33.018 مليون دينار في 2004 متوقعاً ان يكون عام 2005 عاماً مميزاً للنشاط الاستثماري في الشركة حيث تهدف لتنفيذ خطة طموحة تتزامن مع ادراج اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية فعلى الصعيد المحلي فقد تم البدء بتصميم وانشاء برج تجاري في موقع مميز في مدينة الكويت يتكون من 30 دور مكاتب بالاضافة الى الجزء التجاري ومواقف السيارات, حيث من المتوقع ان تصل الكلفة الاجمالية له مبلغ 15 مليون دينار كويتي.
    واوضح المطير ان الشركة تنظر بتفاؤل كبير للفوز بمشروع تطوير شارع عبدالله الاحمد والذي سيكون من المعالم الرئيسية في دولة الكويت, حيث التصميم والابداع في المجال الترفيهي والثقافي والعلمي.
    مشيراً الى ان الشركة تنوي انشاء شركات عدة تابعة لها للاستفادة القصوى من الاعمال القائمة بها والتي لها مكانة جيدة في السوق المحلي مثل اعمال النظافة وادارة وصيانة وتشغيل العقارات.
    وذكر المطير انه بصدد تحقيق التوزيع النوعي والجغرافي لاستثمارات الشركة للاستفادة من افضل الفرص الاستثمارية ولتقليل المخاطر لادنى نسبة ممكنة, فان الشركة تدرس حاليا بعض الفرص الاستثمارية الواعدة في منطقة الخليج وبالتحديد دراسة الاستثمار في اضخم المشاريع العقارية في مكة المكرمة بالاضافة الى دراسة انشاء مشروع عقاري في دبي.

    المشاريع المستقبلية
    وحول المشاريع العقارية المستقبلية للشركة قال المطير ان الشركة تتطلع الى الفوز بمشروعات عقارية على المدى المنظور, اضافة الى الدخول في استثمارات ومشروعات عقارية بعضها قيد الدراسة لدى الشركة, موضحاً ان ابرزها مشروع عقاري ضخم سيتم تشييده في مدينة الكويت وتصل كلفته الاجمالية 15 مليون دينار كويتي, موضحاً ان المشروع سيكون عبارة عن برج تجاري ضخماً يتألف من 30 دوراً ويحتوي على محال ومكاتب تجارية.
    واشار المطير الى وجود مشروع قيد الدراسة يتمثل في اضخم مشروع عقاري في مكة المكرمة موضحاً انه يوجد مشروع اخر قيد الدراسة في دبي.