انهيار سهم المدينة الدراماتيكي- اذا عرف السبب بطل العجب !

رشيد

عضو نشط

لاحظ الجميع الهبوط الدراماتيكي لسهم المدينة وهو الذي يسير في قناة هابطة منذ سنة ولم يرتد مع ارتدادات السوق طبعا لوجود جهات تضغط بالبيع للتخلص من السهم باي سعر وللاسف فان غياب الشفافية وتسرب المعلومات الداخلية لبعض الملاك هو ما يدفعهم نحو البيع.
يبدو ان المدينة مقبلة على تعثر حقيقي وستنضم الى بقية الركب الذي سبقها بالانهيار اختلفت المسميات ولكن حقيقة الامر واحدة تعثر عن سداد المديونيات المستحقة وعدم وجود تدفقات نقدية مستمرة وجفاف مصادر التمويل.
المدينة واجهت تنفيذ حكم بالحجز على اموالها لدى البنوك نتيجة مطالبة بمبلغ 3 مليون دينار ولدى تنفيذ الحكم لم يجد الدائن سوى 42 الف دينار فقط لدى البنوك !
واستحقت ايضا وكالات دائنة بمبلغ 12 مليون دينار وعجزت المدينة عن سدادها او تسويتها ولا زالت تنتظر الرحمة من السماء !
بخلاف نزاعات قضائية متعددة لا احد يعلم نهايتها الا الله .
اخواني المساهمين الحبل على الجرار وسيستمر مسلسل سقوط شركات الاستثمار التي اقترضت عشرات الملايين ولا احد يعلم كيف عجزت تلك الملايين عن تأمين تدفق نقدي معقول .
وهذا المسلسل ابتدأ من جلف انفست ولا احد يعلم اين سينتهي الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا, والى الله المرتجى

متدرب أصيل

عضو مميز

لاحظ الجميع الهبوط الدراماتيكي لسهم المدينة وهو الذي يسير في قناة هابطة منذ سنة ولم يرتد مع ارتدادات السوق طبعا لوجود جهات تضغط بالبيع للتخلص من السهم باي سعر وللاسف فان غياب الشفافية وتسرب المعلومات الداخلية لبعض الملاك هو ما يدفعهم نحو البيع.
يبدو ان المدينة مقبلة على تعثر حقيقي وستنضم الى بقية الركب الذي سبقها بالانهيار اختلفت المسميات ولكن حقيقة الامر واحدة تعثر عن سداد المديونيات المستحقة وعدم وجود تدفقات نقدية مستمرة وجفاف مصادر التمويل.
المدينة واجهت تنفيذ حكم بالحجز على اموالها لدى البنوك نتيجة مطالبة بمبلغ 3 مليون دينار ولدى تنفيذ الحكم لم يجد الدائن سوى 42 الف دينار فقط لدى البنوك !
واستحقت ايضا وكالات دائنة بمبلغ 12 مليون دينار وعجزت المدينة عن سدادها او تسويتها ولا زالت تنتظر الرحمة من السماء !
بخلاف نزاعات قضائية متعددة لا احد يعلم نهايتها الا الله .
اخواني المساهمين الحبل على الجرار وسيستمر مسلسل سقوط شركات الاستثمار التي اقترضت عشرات الملايين ولا احد يعلم كيف عجزت تلك الملايين عن تأمين تدفق نقدي معقول .
وهذا المسلسل ابتدأ من جلف انفست ولا احد يعلم اين سينتهي الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا, والى الله المرتجى

إتق الله في نفسك يا أخي
وحرام عليك أموال المساهمين
المدينة قامت بتملك حصة 35 % من شركة أملاك كابيتال القابضة بالربع الأخير 2009 بقيمة 3 مليون دينار وهناك نية لادراجها بالنصف الثاني 2010 والشركة ماخذه عقود بمشاريع التنمية ومحققة أرباح ب 2010
راجع اعلانات المدينة بسوق دبي عن شراء أسهم خزينة خلال شهر يناير
قضيتهم بالسعودية تم التصالح فيها والمدعي عليه قام بتسجيل مجموعة من الأراضي باسم المدينة

أنا ما دري شنو الهدف من بث عالإشاعات بدون دليل وبالأخر ( يبدو أن )
حرام عليك يا أخي

متدرب أصيل

عضو مميز
هالسهم كلماة وايتردا

لا تخاف على سهمك
هم عليهم قضايا صحيح لكنها كلها بضمانات مالية وحقوق ملكية مثبتة
يكفي إنها تعلن عن نتائجها بدون تأخير ويتم مراجعتها من البنك المركزي و رغم كل تشديدات المركزي على أوضاع شركات الإستثمار يقوم بالموافقة عليها
أخوي كلف خاطرك نص ساعة وراجع ميزانية الشركة وراح تعرف صدق كلامي

سرور

عضو نشط
المصدر يا رشيد والا سنعتبرها اشاعة وراها مصالح شخصية

مجد 91

عضو نشط
وين المشرفين والمراقبين عن هؤلاء اللي يرفعون ضغط الناس.

بلاحدود

عضو نشط
اللهم اعطهم أضعاف ما أرادوا على قدر نواياهم إن صدقوا وأخلصوا ..

وخذ من صحتهم ومالهم بقدر ما سعوا لأخذه من مالنا بالحيلة والتضليل..

fahad78

عضو نشط
علمتني البورصه اذا زادت الاشاعات السلبيه على سهم.. في النهايه يكون الخبر ايجابي والعكس صحيح

اذا كثر المثبطين فالسهم بيطلع
اما اذا كثر المطبلين فالسهم بيقوع

Legal

عضو نشط
عسى الله يوفق ملاك السهم مع اني لا املك بالسهم بتاتا

يجماعة كل الاخبار عن المدينة املكت ولا ماتملك كلها اخبار جرايد

الجرايد لامصداقية ولاشفافيه

واذا كلام الخ صاحب الموضوع صحيح او مو صحيح

المشكله شركات الاستثمار راح يصقطون كلهم ورى بعض نزول السوق وعدم توفر السيوله

والمدينة تمشي وتقول المـــــــــــــــــــدينة الخــــــــــــــــــير وايد

انا اقول الله يعينهم حتى اعلانهم وقف

شوف التوقيع لاتعليق

رشيد

عضو نشط
الاخ متدرب اصيل لا يجوز لك ان تقتبس كلمة (يبدو) من جملتها وتقحمها بالسطر اللي بعدها عشان في النهاية تعلق عليها !
ما راح اناقشك لانك من البداية غير موضوعي ولن يجدي النقاش معك نفعا .
انت مقتنع بالمدينة وانها ربحانه هذا سوق روح اشتر انت حر.
انا مو مقتنع بالمدينة شي راجع لي ومحد يلزمني اقتنع فيها !
وانا اكتب وجهة نظري هذي بالشركة من واقع البيانات المالية للربع الاول واللي مهتم يقدر يروح موقع سوق دبي ويسحبها من هناك(خلف الله علينا نبحث عن تقارير شركاتنا بالاسواق الاخرى)
واللي يقرا التقرير راح يعرف منو مصدري :)
على العموم ياليت ننمي فينا الحس النقدي في تعاملنا مع الاحداث حولنا بدون اي حساسية ..

رشيد

عضو نشط
شوف الخبر المتعلق بالحجز على أرصدة الشركة لدى البنوك والبالغ أرصدتها 42 الف دينار !

الملفات المرفقه:

• الحجز على أرصدة الشركة لدى البنوك.JPG
    الحجز على أرصدة الشركة لدى البنوك.JPG
    الحجم: 109.9 KB   المشاهدات: 832

رشيد

عضو نشط
شوف الخبر المتعلق بشح التدفقات النقدية التي تؤمن للشركة احتياجاتها النقدية الكافية لسداد خدمة الدين اضافة الى ضمان استمرارية مزاولة الشركة لأعمالها المعتادة

الملفات المرفقه:

• شح التدفقات النقدية الشديد.JPG
    شح التدفقات النقدية الشديد.JPG
    الحجم: 122.7 KB   المشاهدات: 835

رشيد

عضو نشط
شوف الخبر المتعلق باستحقاق وكالات دائنة دون سدادها او تسويتها !
والمبلغ 12 مليون دينار !

الملفات المرفقه:

• استحقاق وكالات دائنة دون سدادها او تسويتها.JPG
    استحقاق وكالات دائنة دون سدادها او تسويتها.JPG
    الحجم: 22.4 KB   المشاهدات: 514

الغردق

عضو نشط
الاخ متدرب اصيل لا يجوز لك ان تقتبس كلمة (يبدو) من جملتها وتقحمها بالسطر اللي بعدها عشان في النهاية تعلق عليها !
وانا اكتب وجهة نظري هذي بالشركة من واقع البيانات المالية للربع الاول واللي مهتم يقدر يروح موقع سوق دبي ويسحبها من هناك(خلف الله علينا نبحث عن تقارير شركاتنا بالاسواق الاخرى)
على العموم ياليت ننمي فينا الحس النقدي في تعاملنا مع الاحداث حولنا بدون اي حساسية ..

مشكور ياخوي رشيد على هالمعلومات..
بس احنا سؤالنا ليش الحين يالله بدا الحجي عنهم؟؟
صارلهم من اول شهر ابريل والحجز على ممتلكاتهم مثل ماذكرت
ليش توك تكتب هالمعلومات!! كان سعر السهم 70 وفوق فمن باب اولى
قبل لاينصادون الشباب بالسهم نحذرهم الحين السهم قرب على الثلاثينات
تتوقع بيروح السهم تحت الصفر!!! اما اذا كان غرضك الي برا السهم مايدخلون عليه فلك جزيل الشكر والامتنان وربي يعطيك على قد نيتك

رشيد

عضو نشط
مشكور ياخوي رشيد على هالمعلومات..
بس احنا سؤالنا ليش الحين يالله بدا الحجي عنهم؟؟
صارلهم من اول شهر ابريل والحجز على ممتلكاتهم مثل ماذكرت
ليش توك تكتب هالمعلومات!! كان سعر السهم 70 وفوق فمن باب اولى
قبل لاينصادون الشباب بالسهم نحذرهم الحين السهم قرب على الثلاثينات
تتوقع بيروح السهم تحت الصفر!!! اما اذا كان غرضك الي برا السهم مايدخلون عليه فلك جزيل الشكر والامتنان وربي يعطيك على قد نيتك

الموضوع ومافيه لفت انتباهي ما حدث للمدينة من نزول مستمر منذ فترة طويلة وزاد الاهتمام اكثر لما كان بالحد الادنى طيلة الاسبوع الماضي والمستوى السعري المنخفض جدا للسهم.
فتاكدت بوجود شي ما يحدث في الشركة وذهبت الى ادارة السوق قبل اسبوع وطلبت منهم التقرير المالي للربع الاول وبحثت الموظفة في جهاز الكمبيوتر لديها ولم تجده !
الى ان كتب الله ان ادخل يوم امس موقع سوق دبي لابحث عن التقرير كون شركة المدينة مدرجة هناك فوجدته! بالاضافة الى تقارير الشركات الكويتية الاخرى المدرجة هناك والتي لن تجدها في سوق الكويت ولن تجدها في مواقع الالكترونية لتلك الشركات!
نصيحة لوجه الله للجميع ابتعدوا عن الدخول في النيات:)

متدرب أصيل

عضو مميز

أخوي رشيد صبحك الله بالخير
أولاً أنا ما اقتبست الكلمة أو غيرت موقعها أنا كبرت الخط ولونته بالأحمر فقط والكلمة مازالت موجودة بسياقها بالجملة كما جاء بمشاركتك يمكنك تراجعها
ثانياً إذا ما تبي تناقشني هذا شيء راجعلك بس أنا لازم أرد على كل مشاركاتك السابقة حتى أثبتلك اني موضوعي بطرحي وللعلم أنا ما ذكرت انها ربحانه (الشركة اللي ربحانه هي أملاك كابيتال القابضة راجع المشاركة)
ولا دافعت عنها باعتبار انها ممتازة وتخلو من المشاكل لكن احتجاجي كان على تشبيهها بغلف انفست وكأنها على وشك الإفلاس
فشلون تكون شركة على وشك الافلاس وتمتلك حصة بشركة أخرى بالربع الأخير من 2009 . كان الأولى تسدد ديونها
ثم ان يا أخي ما حد جبرك تقتنع فيها
عنوان الموضوع ( اذا عرف السبب بطل العجب ) يظهر أن عندك معلومه أكيدة تفاجأنا بإنك تكتب على ما يبدو يعني استنتاج
موضوع ان الميزانيات مو موجودة باعلانات سوق الكويت وموجودة بسوق دبي هذا للأسف صحيح حتى افصاحات تملك أسهم الخزينة
وتقبل تحياتي

متدرب أصيل

عضو مميز
شوف الخبر المتعلق بالحجز على أرصدة الشركة لدى البنوك والبالغ أرصدتها 42 الف دينار !

هذا الخبر غير مكتمل أخوي رشيد ولحقه اعلان بسوق دبي هذا نصه

المدينة 3.jpg

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المدينة 2.jpg

-----------------------------------------------------------------------------------------------------

وهذا حكم مبدئي صادر من لجنة تحكيم بوزارة التجارة وليس من القضاء الكويتي وهو مقابل أصول

والإعلان التالي واضح

[8:41:19] ِ.ايضاح من (المدينة) بخصوص منازعة التحكيم رقم 2010/41‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية ان شركة المدينة للتمويل و الإستثمار تود
أن توضح بأن القرار الصادر من هيئة التحكيم في مركز الكويت للتحكيم
التجاري بإلزام شركة المدينة للتمويل و الاستثمار بأن تؤدي لشركة بيت ‏
الاستثمار العالمي (جلوبل) مبلغ و قدرة 10.011.224 دولار أمريكي هو بمثابة
حكم ابتدائي ، و سوف تتخذ الإجراءات القانونية للطعن عليه أمام محكمة ‏
الاستئناف العليا و بالتالي توقف كافة إجراءات تنفيذه لحين البت فيه بحكم ‏
نهائي .‏
هذا و أفادت الشركة بأن المبلغ المشار اليه اعلاه (محل الخلاف) في حال سداده
لن يكون له تأثير مالي على البيانات الماليه للشركة لأن شركة المدينه ‏
للتمويل و الاستثمار سوف تحصل على اصول مملوكة حاليا لشركة جلوبل