منقول بيان محفز من مجموعة العشرين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فهد123, بتاريخ ‏5 يونيو 2010.

  1. فهد123

    فهد123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    94
    مجموعة العشرين .. تحث على أوضاع مالية مستدامة لتهدئة الاسواق


    Sat Jun 5, 2010 8:05am GMT

    بوسان (كوريا الجنوبية) (رويترز) - قالت مجموعة العشرين اليوم السبت ان الاقتصاد العالمي يتعافى أسرع مما كان متوقعا لكن تقلبات الاسواق المالية في الاونة الاخيرة تذكر بحجم التحديات الباقية.

    وقالت المجموعة في بيان صدر بعد اجتماع استمر يومين لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية "الاحداث الاخيرة تسلط الضوء على أهمية أن تكون الاوضاع المالية العامة مستدامة وحاجة بلداننا الى وضع تدابير ذات مصداقية ومشجعة للنمو بغية تحقيق الاستقرار المالي على أن تكون متمايزة ومتماشية مع ظروف كل بلد . "

    وقالت مجموعة العشرين "تلك الدول التي تواجه تحديات مالية خطيرة تحتاج الى تسريع وتيرة تحقيق الانضباط المالي .. وعلى قدر استطاعتها ستتوسع الدول في المصادر المحلية للنمو مع الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي .

    منقول من منتدى هوامير البورصة السعودية
     
  2. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    تسريع وتيرة الانضباط المالي وورود هذه العبارة والتي ينتظرها الكثيرين من أشهر بعد تصريحات أوباما يعتبرها الكثيرين من أكبر الكوارث القادمة على القطاعات المصرفية العالمية، لأنها معنيه وتنطلق من مبدأ أن تعود البنوك للأصل من غرض عملها وهو ما يعرف بـ "خدمة العملاء" مما يعني قطع يدها عن الاستثمار المباشر في الأسواق المالية والتواجد فيها عدا خسارتها لـ business مربح مثل مشاركتها في صناديق الملكية الخاصة بأنواعها وأدوات استثمارية أخرى متعددة.

    الجميل في الموضوع أن دول مثل كندا و أستراليا عارضت في اجتماع الـ G20 هذا التوجه لأنها بكل بساطة استطاعات تفادي الأزمة والاستمرار في تحقيق نمو ملموس في اقتصاديتها، عدا أن أسعار الذهب داعم أساسي وقاعدة صلبة تستند عليها قوة اقتصاديات هذه الدول المعارضة.