الهارون: سهم «زين» سيظل موقوفاً ونتوقع البيانات المطلوبة خلال أيام

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏7 يونيو 2010.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    البورصة أحاطت اللجنة علماً بتفاصيل اجتماعها مع الشركة
    الهارون: سهم «زين» سيظل موقوفاً ونتوقع البيانات المطلوبة خلال أيام


    |كتب علاء السمان|

    أحاطت إدارة سوق الكويت للاوراق المالية «لجنة السوق» علماً بآخر تطورات نقاشاتها مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» في شأن انعكاسات صفقة بيع وحدتها الافريقية لصالح «بهارتي» الهندية وما جاء في اجتماعها الاخير مع مسؤولي الشركة وطلبها تقديم البيانات اللازمة.
    وقال رئيس اللجنة وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون إن سهم «زين» سيظل موقوفاً حفاظاً على مصالح المساهمين، إذ ينتظر السوق ردود واجابات الشركة عن الاسئلة التي سبق أن وجهتها البورصة لها حول انعكاسات الصفقة على ميزانية الشركة من ربحية وغيرها متوقعاً اتضاح كافة التفاصيل خلال أيام.
    ومن ناحية اخرى افاد الهارون أن اللجنة استمعت لعرض قدمته الشركة الكويتية للمقاصة بشأن تنظيف وتحديث سجلات المساهمين التي تشتمل على 880 الف ملكية والاساليب التي اتبعتها الشركة لتوفير البيانات للازمة بالتعاون مع هيئة المعلومات المدنية منوهاً الى موافقة اللجنة على توحيد تلك البيانات بما يسهم في الحفاظ على حقوق مساهمي الشركات المدرجة.
    وأشار الهارون الى أن الاجتماع تطرق الى بعض القضايا التي تخص السوق منها خطة الطوارئ في حال حدوث أي كوارث أو امور خارجة عن الارادة وذلك عقب توفير برامج آلية بديلة ومواقع اخرى تمضي من خلالها البورصة في عملها. وتطرق الهارون الى مساعي تحديث نظم المعلومات والصفحة الالكترونية الرئيسية للسوق على ان تصبح مرجعاً للمعلومات المتاحة خلال الفترة المقبلة.
    واستعرضت اللجنة خلال الاحتماع الذي عقد بالأمس بعض الملفات الاخرى التي تخص اللجان الفرعية بما فيها اللجنة الفنية التي رفعت قضايا تخص الاقفالات وسوق الكسور وغيرها. وستخضع هذه القضايا لمزيد من النقاش من قبل الجهات المعنية في السوق.