احــــــــذروا التحليل الفني ...!!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بومهدي, بتاريخ ‏10 مارس 2005.

  1. بومهدي

    بومهدي محلل محترف

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    383
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم و رحمة الله

    الأخوة والأخوات

    تحية و بعد

    لاشك بأني سعيد لأني أرى كثير من الوجوه الجديدة على المنتدى سواء أشخاص قلت مشاركاتهم من زمن أو أعضاء جدد ، أرحب بالجميع على أعتبار اني اكبر من أغلبهم سناً.

    اخواني وأخواتي بمناسبة دخول أعداد كبيرة من الأعضاء والزوار لهذا المنتدى الطيب ، فإني أدعو الجميع وخصوصا الذين لديهم حب العلم وأظنهم كثيرون ، بمتابعة أمور التحليل الفني للأسهم ومعرفة طرق وأساليب التداول الصحيحة ومعرفة توقيت الدخول والخروج من الأسهم وكل ما يتعلق بهذا العلم.

    كما لا يفوتني أن ادعوكم لسؤال من سبقوكم بالألتحاق بدورة المؤشر نت التي ينظمها ويحاضر فيها المهندس سيف العجمي بوعلي وفقه الله لخدمة اخوانه على هذا العمل والجهد الواضح.

    وانه كما تعلمون ان الناس أعداء ما جهلوا فأنا أدعوكم لزيارة قسم المواضيع المهمة "في قسم السوق الكويتي" هناك ستجدون كتابات ومواضيع لأخوان جزاهم الله عنا خير الجزاء ، مثل اخواننا الكرام " الفهلوي ويوسف غضنفري ومؤشراتي والريان و المتداول و Starbucks و اخونا أنس "boalons" والكثير من الأخوان الذين رهنوا أنفسهم لخدمة اخوانهم وأخواتهم لوجه الله تعالى. كما أشكرهم جزيل الشكر عن نفسي.

    اخيرا ، للكثير من اخواننا ابداعات ونظرات فنيه رائعه لم تكن ممكنة لولا بذل أسباب العلم والتعلم .

    وفقكم الله ورعاكم
    أخوكم
    بومهدي
     
  2. قمر صناعي

    قمر صناعي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2005
    المشاركات:
    63
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    الله يجيزك خير وانا بديت اسئل عن دورات تحليل الفني وعرفت ان المؤشرنت يعمل دوره لكنها للسوق الامريكي وراح ادخلها قريبا مثل ماعرفت من الاوسط وابي اسئلك بومهدي عن دورات بيت لوذان وفهد الصقر اي وحده منهم افضل اذ عندك خبره بهذا الموضوع
     
  3. منصور خان

    منصور خان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    129
    عدد الإعجابات:
    0
    للاسف السوق الكويتي مايمشي علي التحاليل الفنية
    والدليل علي ذلك هو ان ايام ماكان الؤشر 6450 كان المحللين يقولون علي ان هناك نزول قوي قادم والافضل تصفية الاسهم قبل هذا النزول المرتقب لكن الي حصل هو ان السوق بعدها صعد بحدود 750 نقطة متواصله
    والان المحللون يجزمون علي ان هناك مقاومة قوية للسوق علي حاجز 7200 نقطة والافضل التصفية وشكلها راح يكسرها السوق يوم السبت ويواصل صعوده وماراح يلتفت لاحد
    فشلفايدة من التحاليل الفنية اذا كانت ما تعكسلك الواقع؟

    سوقنا سوق تجار ومايمشي علي التحاليل الفنية مثل الاسواق العالمية الاخري
     
  4. بومهدي

    بومهدي محلل محترف

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    383
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    وجه العمله الآخر................

    السلام عليكم و رحمة الله

    الأخ قمر صناعي بعد التحية

    ليست عندي فكرة عن محتوى الدورات التي ذكرت لكني سوف أتصل ببيت لوذان وأستعلم منهم عن الدورات أما دورة الأخ فهد الصقر فلم أسمع عنها للأسف. أما دورة المؤشر نت فجميع من دخلها مدحها وأستفاد منها.

    الأخ منصور بعد التحية

    أعلم بارك الله فيك ان التحليل الفني علم قائم من عشرات السنين ويتعامل به كل من له علاقة بالسلع (عملات، أسهم ، سندات ، حبوب ، معادن) وعليه يتحدد نقاط دخول وخروج وحد أعلى ونقاط مقاومه ونقاط دعم وسعر سنوي وما الى هنالك من ادوات تحليليه هي بحد ذاتها أدوات للأستعمال بطرق مختلفة و أساليب عديدة.

    الحبيب منصور .... تصور معي أخي العزيز أن أدوات الأطباء في أمريكا التي يستخدمونها في الجراحات مثلاً لاتصلح لأستخدامها مع المرضى الكويتيين أو الخليجيين . اذا آمنا بهذا المنطق والمبدأ ( راح نرد على أيام الكي والعلاج البدائي) متخيل أخي مدى وضوح الفكرة ؟؟

    نعم وباعتراف أشهر المحللين أن الخبر ينسف التحليل( وهذا كان ماحدث بالمثال الذي تفضلت فيه ، حيث فنيا كان السوق مقبل على نزول حيث كل المؤشرات تدل على ذلك حتى جاء خبر عقد المخازن) وأن المحلل الفني يعرف أسعار الأشياء ولا يعرف قيمتها مثل المحلل الأساسي وهذا نقاش علمي آخر قد يطول شرحه في هذه العجاله ، وبأعتراف أشهر المحللين الفنيين أن هناك أسهم تحترم التحليل الفني وهناك أسهم تستعصي على المحللين المبتدأين ولكن في النهاية يبقى علم سلوك التداول أو التحليل الفني مبني على أساسات علمية حسابية عملت الأجيال على أثراءها ، مثل مخترع العلاقة بين الأرقام العالم " فيبوناتشي" : خذ مثلاً هذا جمعت 1 2 3 5 8 13 21 وهكذا .... لاحظ العلاقة بين هذه الأرقام ؟ أن جمع أول رقمين يساوي الثالث ، وهي نظرية حسابية أكتشفها عالم قديم ، الآن هذه النظرية الحسابية تستخدم في Price Target , Price retracment ,وهي نسب مقاومة ودعم لأي صعود أو نزول لسعر السهم. كما أن هناك النظرية القديمة التي حدثت أخيراً وهي طريقة Point and Figures وهي طريقة ناجعه تكاد تكون أكيدة في تحديد أسعار الأسهم القادمة - لا زلت في طور الكتابة في هذا الموضوع- وسوف أفرد له موضوع في قسم التحليل الفني انشاء الله.

    الخلاصة أن هنالك طرق وأدوات تحليليه لسلوك المتداولين على سهم معين تبين حقائق كثيرة وتكشف أمور التصريف والتجميع والبيع والشراء وكثير من الأمور التي تكون خافية على المتداول على الأشاعات والأخبار المغلوطة والذين يجدون أنفسهم في نهاية المطاف قد أنساقوا مثل القطيع بالشراء أو البيع عل الحظ يظرب معاهم ، أرجو أن لا أكون أطلت بدون ان تكون الفكرة واضحة للجميع.

    وفقكم الله ورعاكم

    أخوك
    بومهدي
     
  5. سهم اخضر

    سهم اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مارس 2005
    المشاركات:
    204
    عدد الإعجابات:
    0
    التحليل الفني مهم جداً ولا يمكن اهماله في تحديد نقاط الدعم والمقاومة ، واشارات الخروج والدخول ، رايت تحليل الاخوة الفني لبعض الاسهم وكان تحليل ممتاز ساعدني كثيراً .

    اما في حالات لا يمكن الاستعانة بالتحليل الفني كحالة العقد الجامبو مع المخازن ، فلا يمكن للتحليل الفني تحديد القمة لسعر السهم، ما يحدده هي الارباح المتوقعه ونفسيات المتداولين .
     
  6. بومهدي

    بومهدي محلل محترف

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    383
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم و رحمة الله

    اليكم أخواني وأخواتي هذا الرابط الذي انشاء الله يستفسد من راسلني يطلب التوضيح عن دورات المؤشر
    http://www.indexsignal.com/seminar/seminar.htm

    أخواني على مبدأ حب لأخيك ما تحب لنفسك فأنا انصح ببذل أسباب النجاح والتوكل على الله بالعلم والتعلم.

    أخوكم
    بومهدي
     
  7. بومهدي

    بومهدي محلل محترف

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    383
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم و رحمة الله

    الزملاء والزميلات في منتدانا الطيب...

    ارفع لكم هذا الموضوع بعد أن كثرت وتعالت الأصوات التي تشكك بعلم التحليل الفني للأسهم وطرق التعامل معه ، كما هو واضح بان بعض هذه الأصوات والأقلام قد ملكها حب غريب وهو ان " يسود الجهل" بين جمهور المتعاملين حتى يتسنى لمن في قلبه مرض ان يفرض رأيه وأن يجد من يصدقه بدون دليل أو سبب مقنع.

    الزملاء الأعزاء .....
    التعامل مع الأسواق الماليه يتطلب مهارات وخبرات و تتويج هذه المهارات والخبرات بالعلم هو ما يقلق فئه نادت في يوم من الأيام بعدم التداوي بالطب الحديث والأكتفاء بما بين أيدينا من علم توارثته الأجيال وهو ما يسمى " الطب الشعبي" ، سقت هذه المقارنه للتوضيح وليست للنقاش.

    الزملاء الأعزاء .....

    عندما أتم مكتشف التليفون اختراعه دعى رئيس الولايات المتحده في ذلك الحين لحضور تدشين هذا الأختراع ، ووسط دهشة الحضور لما لهذا الأختراع من أهمية ، كان تعليق رئيس الولايات المتحده بأن هذا الجهاز(التليفون) فهلا عجيب لكنه غير مفيد ....!!!!! ... وكان نفس موقف رئيس شركة ( I B M) من موضوع اجهزة الحاسب الشخصيه .... بأن العالم لا يحتاج أكثر من خمسة اجهزة كمبيوتر وعارض انتشار الأجهزة الشخصيه....!!!! وكما تعلمون ما نتج من هذه المعارضه ... بروز شخص مثل بيل غاتيس وشركه مثل شركة ميكروسوفت.

    أدعوكم ونفسي بقضاء ساعه واحده يوميا لتعلم التحليل الفني وبعد شهر واحد فقط سترى الفرق الواضح في مقدار ما تعلمته بعد اربع اسابيع فقط.

    في النهايه اود ان اذكر بأن المنتدى مكان لتداول الخبرات والمعلومات فلا يتردد اي منا بالسؤال عن ما يخفى عليه.

    وفقكم الله
    أخوكم
    بومهدي