للاخوه القانونيين واهل الخبره بهذا المجال

ساري22

عضو نشط
ياياجمــاعة انا حبيت استثمر فلوسي بالاسهم وطبعا تابعت الشركات اللى تتداول بالسوق ورؤس امواله وما هي المشاريع وما تملك من عقار وملكيات وعن رأس مال الشــــــركه وتوكلت على اللــــه واشتريت ســــــهم ((( شركة صــــــــفاة عالمي ))) وقلت ابيها استثمار طويـــــــــــل وحطيت كل ماملـــــك بهذه الشركة ، لكن بعد شهر من شرائي لها توقفت هذه الشركه وبعد ذلك سمعت عن المشاكل وعن ما تنوي اليه ادارتها مــن افلاس الشركه وبحد قولهم ان الشركه مطلوبه ولاتملك اي شي 0 طيب لماذا لم تعلن عن بيعها المشاريع اللي تملكها عن طريق ادارة البورصه ، السؤال كيف شركة قديمه بالسوق بلمحة بصر لايوجد لها الااسم فقط مع الشركات الموقوفه غير ذلك لايوجد لها شي السؤال (((اريد ان ارفع قضيه هل ارفع قضيه على ادارة البورصــــــــــــــه او ارفع قضيه على ادارة الشــــــــــــــركة ))) ارجو من اهل الخبره بهذا الموضوع ان يفيــــــــــــدوني 0 واسف على الاطاله

فهد123

عضو نشط
أستشر محامى له باع طويل وتوكل على الله فعلا كلامك صحيح شركة مدرجة وميزانيات ومكاتب تدقيق حسابات وبالاخر بلمحة بصر تختفى والله ما ضاع حق وراه مطالب

الله يعوضك ان شاء الله بأضعاف مضاعفه من ما خسرت ، مشكلتنا الاساسية الشفافية لو اعلانات السوق كانت واضحه كان ما حصل لك ولغيرك الى حصل ، يجب محاسبة المقصرين واولهم ادارة السوق واتفق مع اخوي فهد ما خاب من استشار ، يبيلك محامي شجردي ولو قدرت تلقالك كم واحد من حالتك مساهمين في صفاة عالمي حاشهم الضرر دخلهم واشتغل على الاثنين ادارة السوق وادارة الشركة استناد على اخر جمعية عمومية ... ربعا تعاونوا ما ذلوا.

والله الموفق​

ساري22

عضو نشط
الله يجزاك خير ويعوض جميع خسران ، لكن والله يااخي المشكلـــه مو بنزول الســـهم والا بنزول السسسوق المشــكله لما تدش سوق وله قوانينه وطلب افصاحاته من الشـــركات ؛ طيب ليش ماطالبت من الشركه هذي اللي بيوم وليله كانت في خبر كـــــان وشوف يااخي المهزلــــــــــه الكبرى ان اصاحب الشــــركه هم اللي يطلبونهــــــــا الدين بالله هــــــذا كلام عقـــــال وهل هالكلام يمشي على ادارة البــــــورصه الموقــــــــره الا اذا كان في 000000000000مع احترامي لادارة البورصه الموقره اللــــي هي بدورها تحمي حقوق المستثمر وتشرع القوانين اللي هي حبر على ورق فقط والا وينهم عن هالشركه وين ودو ممتلكاتها وين حولوهم وباســــم منو تحولت هالملكيات والله اسأله سهله جدا وتحرج ادارة الشركه اللي حولت ملكيات هالشركه باسماهم والوقاحه انهم جعلوها مديونه لهم هذا بعد بحثى وراء الشركه هذا اللي تبيلي هل انا غلطان ام ماذا افيدوني بارك الله فيكـــــــــــــــــــــم0

فريح الكوح

عضو نشط
اخوي انت اتكلم عن عدة مواضيع متداخلة :

ما يحق لاعضاء مجلس الادارة تقديم قروض للشركة الا بموافقة الجمعية العمومية .. وقبل الافلاس يكون هناك محاسبة لمجلس الادارة ....

بالعموم ، حق التقاضي مكفول لك ولغيرك اذا شعر ان في ظلم وقع عليه والقضاء عادل ونزيه بفضل الله .

ساري22

عضو نشط
اخوي انت اتكلم عن عدة مواضيع متداخلة :

ما يحق لاعضاء مجلس الادارة تقديم قروض للشركة الا بموافقة الجمعية العمومية .. وقبل الافلاس يكون هناك محاسبة لمجلس الادارة ....

بالعموم ، حق التقاضي مكفول لك ولغيرك اذا شعر ان في ظلم وقع عليه والقضاء عادل ونزيه بفضل الله .

اخوي اول شي انا اكلمك عن اعضاء مجلس الاداره القديم اللي اهي الشركة اسمها من ضمن شركاتهم قروب الصفاه ووللعلم اني اجهل كثير من الامور بخق الشركات وما تخفي من اعمالها لاني فعلا اخذت السهم بناء على ممتلكاتها ومشاريعها وراس مالها قليل وانها تتبع اقوى الشركات بالسوق وهو قروب الصصصصصصفاه وانا كتبت بالمنتدى لاخــــذ الرأي منك واهل الخبره بالسوق واهل القانون 0 ثانيا وين ادارة البورصه عن تحويلهم ممتلكات الشركه الى 000000واخيرا جعلوها مجرد اسم شركه تحت الانشــــــاء لان اعتقادي واللي اعرفه مو بالسهوله شـــركه تدرج بالبورصه 0 ( على سبيل المثال شركة الدار موقوفه لكن الفرق بين شركة الدار وصفاة عالمي ان الدار عليها ديون وتحاول التسويه مع عملائها واعمالها شغاله ولم تتوقف ولها مكتب واداره وسمعه 000 لكن صفاة عالمي اين هــــــي هذا هو السسسسسسسسسؤال 0 واسف على الاطاله0

مشعل المحامي

عضو نشط
بيت المشورة-ش البلاجات- مقابل شوبيز -مدني وتجاري
اخوي اسف على المداخله بس ابي استوضح منك بعض الامور وراح افيدك باذن الله

السوال الاول / هل انعقدت جمعيه عموميه للشركه خلال الربع الاخير 2009 والربع الاول والربع الثاني ؟

السوال الثاني / هل تم الافصاح عن الخسائر والديون المسجله على الشركه امام ادارة السوق ؟

السوال الثالث / هل قامت ادارة السوق بما يتوجب عليها فعله في ايقاف الشركه في الوقت المناسب والزامها بتقديم ميزانيات وما لها وما عليها من ديون لبيان مركزها المالي فيما بين الشركات والمتعاملين معها اي من مبدا الشفافيه ؟

السوال الرابع
ما هو دور كبار المساهمين من هذه التصرفات الشنيعه التي قام بها مجلس الاداره؟

السوال الخامس

هل تم محاسبة الشركه جراء سوء الاداره وتبديد اموال المساهمين بها ؟

كل هذي الاسئله اذا رديت عليها بموضوعيه اقولك شنو اتسوي بالضبط....

ساري22

عضو نشط
اخوي اسف على المداخله بس ابي استوضح منك بعض الامور وراح افيدك باذن الله

السوال الاول / هل انعقدت جمعيه عموميه للشركه خلال الربع الاخير 2009 والربع الاول والربع الثاني ؟

السوال الثاني / هل تم الافصاح عن الخسائر والديون المسجله على الشركه امام ادارة السوق ؟

السوال الثالث / هل قامت ادارة السوق بما يتوجب عليها فعله في ايقاف الشركه في الوقت المناسب والزامها بتقديم ميزانيات وما لها وما عليها من ديون لبيان مركزها المالي فيما بين الشركات والمتعاملين معها اي من مبدا الشفافيه ؟

السوال الرابع
ما هو دور كبار المساهمين من هذه التصرفات الشنيعه التي قام بها مجلس الاداره؟

السوال الخامس

هل تم محاسبة الشركه جراء سوء الاداره وتبديد اموال المساهمين بها ؟

كل هذي الاسئله اذا رديت عليها بموضوعيه اقولك شنو اتسوي بالضبط....

جزاك الله خير اخوي مشعل المحامي على المداخله وسررت بمداخلتك واتمنى انك تجد لي الحل بارك الله فيك بالنسبه للسئال الاول // تم ايقــــاف الشركه بالربع الاخيـــــــــــــــــــر بالنسبه للسؤال الثاني // بعد ماتوقفت الشركه افصحوا بأنها شركه خسرانه ويريدون افلاسها بل سعو الى افلاس الشركه بدون مقدمات لكن صغار المستثمرين توحوحدوا واعطو توكيلات لشخص من مساهمين الشركه وفعلا تم انتخاب مجلس جديد وهم يطالبون المجلس القديم عن ميزانيات الشركه القديم دون فائده وعندما تقدموا الى مخفر الصالحيه حسب كلام ادارة المجلس الجديد ارسلو لهم المجلس القديم الى مخفر الصالحيه كرتون صغير لايوجد به الا اوراق غير مهمه للشركه ولم يرسلوا الميزانيات ولا الملكيات التى تتملك بها الشركه سابقا 000علما بان مجلس ادارة شركة صفاة عالمـــــي يتبع قروب شركات الصـــفاة للاستثمار 0 بالنسبه للسؤال الثالث // طبعـــــا لا حتى كانت اخر ايام الشركه عليها مضاربات غير طبيعيه ، لكن عندما تأخروا عن افساح الربع الاخـــــير للشـركه قامت ادارة البورصه بتوقيف جميع الشركات التى تأخرت عن الافساح لكن الظاهر ادارة الشركه القديم كانو ناوين عليها وعلى افلاسها بعد ماتم الاستيلاء على ممتلكات الششششركه وفوق هذا جعلوها مطلوبــه لهــــــــم وهم اهلها ورؤساء ادارتها بالنسبه للسؤال الخامس // لاشــــــيء الا ان قاموا صغار المستثمرين وطالبوا باستغالة مجلس ادارتها القديم وهذا كل اللي حصل وفعلا سلموهم شركه فاضيـــــه حتى من قلم الرصاص ولامكان لها ولاعنوان 0 لكن انا لاالومهم هم انا الوم ادارة البـــــــــــورصه اين هي من هذا اللعــــب ولماذا لاتطالب بارجاع ممتلكات الشـــــركه التي تم الاستيلاء عليها بــــــدون علــــــــــم البورصه 0 وصدقني انا مااستثمرت بسوق الاوراق الا بثقتي بأدارة البورصه واعرف ان الشركه ماتنزل للسوق الا بعد سنين عده حتى تراجع ادارة البورصه ميزانياتها واعمالها ثم تعطيها الموافقه بالنزول 0 وجــــــــــزاك الله خير على سعة صدرك 0

بو مازن

عضو نشط
نعم تستطيع أن تقاضي مجلس إدارة الشركة بأشخاصهم و إدارة البورصة بصفتها ، و أنصحك باللجوء إلى محام بارع قدير ، و ان تحاول أن تجد بعض حالات المثل فتشتركون جميعا في تحمل أتعاب المحامي ، و بصورة مبدئية عندك فرصة طيبة في الحصول على حكم تعويض عادل عما لحقك من خسارة ناتجة عن أخفاء وضع الشركة المالي و الله الموفق

ساري22

عضو نشط
ابومازن صبحك الله بالخير ماعندك علم عن محامي شاطر لــــــــه خبره بمثل هذه القضايا

ساري22

عضو نشط
"]الاخ مشعل المحامي ناطر ردك وتعليق على الموضوع اعلاه

NEW حاكم السوق

عضو نشط
يبه ساري .... هذيله وغيرهم من الأشكال والشركات من اللي همه!!! ماينفع معاهم إلا تلسب خيازرين والقط بالسجن! يالله ترجع الفلوس اللي بسويسرا وليخشتنتاين والباهاماز والكايمان .... وغيرها !!

يبه مالكم إلا التجمع وإلى القضاء! المحاسبه و وراهم وراهم! وخلكم وراهم! تلسب وسجن! ليما يرجعون حقوقكم!؟

وإنشاءالله ....مايضيع حق وراه مطالب .... بحيل الله وبعدالة القضاء من بعده , بإذنه واحد أحد

مشعل المحامي

عضو نشط
السلام عليكم اخ ساري

انا رديت عليك بالخاص

واقولك اياها مالك حل الا انك ترفع على الشركاء الحاليين وعلى ادارة السوق

مثل ما تفضل اخوي بومازن

العمليه اللي اتبعوها واضحه مثل وضوح الشمس غرقو الشركه بديون وفوق هذا صارو اهم يطالبون الشركه

يعني سوء اداره بالفعل مع مساعده ادارة السوق على ذلك

المرهق

عضو نشط
انا عندي كمية قليلة بالنسبة لغيري ولكن

انا اشتريت 10000 سهم بسعر 212 فلس للسهم بناء على ان وضع الشركة سيتحسن مع تحسن السوق ولكنها توقفت لفترة طويلة وكانت تنزل حد ادنى بدون شراء ثم حصلت الطامة الكبرى بكشف وضع الشركة المفلس. قد تكون كميتي قليلة ولكنها تشكل مبلغ كبير بالنسبة لي. واعرف ايضا شخص يمتلك 15 الف بسعر 500 فلس وهو على استعداد للمشاركة في مقاضاة البورصة والشركة. يرجى الافادة اذا كانت هناك نية لتحرك جماعي

NEW حاكم السوق

عضو نشط
المحامي مشعل ... كأنه بمكتب ...!
وألأربش المحامي بارك الله فيه ... مجابل صغار المساهمين بإستحواذ (شوف بالغير مدرج)
وبومازن شكله محامي من رده وإنشاءالله يوصيلك بجم إسم
وبالمنتدى فيه ... رابط ألإستشارات القانونيه وفيه أحلى مستشار!! ومايطق بالمقلوب الطار !! رحالي!

بس إنتو ياساري وألأخوان المتضررين! تجمعو وسوو شروكه للمصاريف القضائيه ووكلو المحامي ... وروحو للقضاء!!! مثل ما سوو صغار المساهمين مع ألأربش ضد إستحواذ ومجلسها !!!!

مايضيع حق وراه مطالب يالأخوان ... مايضيع شي بحيل الله .... وبعدالة القضاء ... من بعده واحد أحد

NEW حاكم السوق

عضو نشط
بعد شتبي ياخوي ساري ... كاهو مشعل راد عليك بالخاص وأكيد موصي وبوضوح شتسوي ....
تجمعو وحطو المحامي وأفعلو .... المحاسبه زينه .... :)

بو مازن

عضو نشط
ابومازن صبحك الله بالخير ماعندك علم عن محامي شاطر لــــــــه خبره بمثل هذه القضايا

معذرة يا اخوي على التأخر في الرد
سامحني في مسائلة ترشيح مكتب بعينه ، و البركة في باقي الأخوة ، موفق بأذن الله

مشعل المحامي

عضو نشط
جزاك الله خير اخوي مشعل المحامي على المداخله وسررت بمداخلتك واتمنى انك تجد لي الحل بارك الله فيك بالنسبه للسئال الاول // تم ايقــــاف الشركه بالربع الاخيـــــــــــــــــــر بالنسبه للسؤال الثاني // بعد ماتوقفت الشركه افصحوا بأنها شركه خسرانه ويريدون افلاسها بل سعو الى افلاس الشركه بدون مقدمات لكن صغار المستثمرين توحوحدوا واعطو توكيلات لشخص من مساهمين الشركه وفعلا تم انتخاب مجلس جديد وهم يطالبون المجلس القديم عن ميزانيات الشركه القديم دون فائده وعندما تقدموا الى مخفر الصالحيه حسب كلام ادارة المجلس الجديد ارسلو لهم المجلس القديم الى مخفر الصالحيه كرتون صغير لايوجد به الا اوراق غير مهمه للشركه ولم يرسلوا الميزانيات ولا الملكيات التى تتملك بها الشركه سابقا 000علما بان مجلس ادارة شركة صفاة عالمـــــي يتبع قروب شركات الصـــفاة للاستثمار 0 بالنسبه للسؤال الثالث // طبعـــــا لا حتى كانت اخر ايام الشركه عليها مضاربات غير طبيعيه ، لكن عندما تأخروا عن افساح الربع الاخـــــير للشـركه قامت ادارة البورصه بتوقيف جميع الشركات التى تأخرت عن الافساح لكن الظاهر ادارة الشركه القديم كانو ناوين عليها وعلى افلاسها بعد ماتم الاستيلاء على ممتلكات الششششركه وفوق هذا جعلوها مطلوبــه لهــــــــم وهم اهلها ورؤساء ادارتها بالنسبه للسؤال الخامس // لاشــــــيء الا ان قاموا صغار المستثمرين وطالبوا باستغالة مجلس ادارتها القديم وهذا كل اللي حصل وفعلا سلموهم شركه فاضيـــــه حتى من قلم الرصاص ولامكان لها ولاعنوان 0 لكن انا لاالومهم هم انا الوم ادارة البـــــــــــورصه اين هي من هذا اللعــــب ولماذا لاتطالب بارجاع ممتلكات الشـــــركه التي تم الاستيلاء عليها بــــــدون علــــــــــم البورصه 0 وصدقني انا مااستثمرت بسوق الاوراق الا بثقتي بأدارة البورصه واعرف ان الشركه ماتنزل للسوق الا بعد سنين عده حتى تراجع ادارة البورصه ميزانياتها واعمالها ثم تعطيها الموافقه بالنزول 0 وجــــــــــزاك الله خير على سعة صدرك 0

اخ ساري انا اللي اعرفه ان شركة صفاة عالمي هي تابعه لشركة الصفاة القابضه صح ولا لا ؟

انزين مجلس الاداره القديم لصفاة عالمي مو فيه احد من اعضاء صفاة القابضه كونها جزء منها . ؟

فريح الكوح

عضو نشط
المسألة لازم تتحول الى قضية .

اي شخص يملك اي كمية من الاسهم يقدر يرفع دعوى ضد مجلس الادارة يطلب فيها محاسبتهم وتتبع تصرفاتهم وتحميلهم الشركة ديون في غير مصلحتها .

أعلى