المصالح العقاريه للمتابعه

الشرقاوي

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
701
يا جماعه اعتذر منكم اتضح ان المصالح ما تملك بالهواتف بس مازال الصندوق يشتري باسعار اليوم لقناعته بالسهم وهو محمل بالارباح 15 نقدي
 

السهم الأقوى

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2004
المشاركات
47
الاخ الغضنفري او اي احد من الأخوه الضالعين في هذا السهم

ارجو افادتنا عن وضع السهم ما نراه اليوم من تداول لا يشجع على الاحتفاظ بالسهم ؟ ما هي خطوط المقاومة والدعم لهذا السهم ؟

السهم نزل من 305 فلوس يوم امس الى 275 فلس اليوم ؟ هل نبيع ونتحمل خسائر بسيطه الآن؟ ام ننتظر ربما يكون لهذا السهم صولات اخرى يرتفع فيها مره اخرى ؟؟؟

الرجاء ممن لديه اي معلومه جديده عن السهم بالافاده والنصح .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؟؟
 

jreea

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2004
المشاركات
340
انشاء الله انشاء الله باجر بتلاقي خير ، وباجر مو بعيد :)

والله اعلم .

قرار البيع والشراء راجع لكم .
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
عمومية المصالح

عموميتها شهدت جدلاً قانونياً حول

قانون التوقيع لأكبر مساهميها

الصالح: "المصالح العقارية" تخطط لتوسعة

أنشطتها محلياً وإقليميا بتحالفات خليجية وعربية


كتب - الامير يسري:
بعد مخاض عسير امتد لاكثر من نصف الساعة بين الدفع نحو التأجيل والرغبة في الانعقاد عقدت شركة المصالح العقارية جمعيتها العمومية امس بتدخل مباشر من وزارة التجارة والصناعة التي رفضت محاولة التشكيك في الموقف القانوني لتوقيع رئيس مجلس إدارة شركة المصالح الكويتية للتنمية القابضة وهي اكبر المساهمين في شركة المصالح بنسبة 46.9 في المئة من قبل عضو مجلس إدارتها »المصالح القابضة« نوري مساعد الصالح لاسباب تعود الى عام 2003 وتتعلق بالوضع المالي لشخص الرئيس »تفليسة« بعد ان اوضحت مندوبة وزارة التجارة ان هذا الامر انتهى بناء على كتاب موثق يشير الى المعالجة القانونية لهذه التفليسة ويلغي كافة تبعاتها القانونية والاجرائية وذلك بعد ان تم الرجوع الى ملف الشركة لدى الوزارة وبدعم من إدارة الشركات المساهمة.
وعلى مدار الساعة ونصف الساعة أكملت عمومية المصالح العقارية بنودها التي شهدت نقاشات وأخذاً ورداً بين مساهمي الشركة ونائب رئيس مجلس إدارتها نجيب مساعد الصالح الذي اشار بدوره ضمن تقرير مجلس الادارة للسنة المالية 2004 الى تركيز الشركة على وضع خطة ستراتيجية حديثة للفترة المقبلة لتنمية قدرات الشركة الذاتية واعادة هيكلة جهازها الاداري.

مشاريع الشركة
ولفت الصالح انتباه المساهمين الى تحويل كيان الشركة من عقارية الى قابضة ذات مساهمات ستراتيجية مباشرة وغير مباشرة في مجالات وانشطة عقارية عدة أجملها في المساهمات الاستثمارية التالية:
شركة المصالح للاستثمار العقاري »لبنان« وهي الشركة المملوكة بالكامل ل¯»المصالح العقارية« وتساهم في تطوير مشاريع عقارية عدة في لبنان.
شركة الدائرة الاهلية للتنظيف حيث تمتلك المصالح العقارية فيها نسبة 45 في المئة وهي شركة متخصصة في توفير الخدمات اللوجستية وخدمات التنظيف الشاملة.
البنك العقاري الكويتي حيث تمتلك المصالح العقارية في ملكيته نسبة 3.5 في المئة.
شركة التعمير للاستثمار العقاري التي تعود بنسبة 51.9 في المئة من ملكيتها الى المصالح العقارية وهي شركة متخصصة في مجال الضيافة وإدارة الفنادق والترفيه.
شركة منتجع ساحل الزلاق »البحرين« التي تعود نسبة 18.44 في المئة من أسهمها الى المصالح العقارية وهي الشركة المعنية بتطوير فندق ومنتجع »5 نجوم« في منطقة الزلاق المطلة على البحر بمساحة 7000 متر مربع.
شركة إكاروس العقارية التي تعود نسبة 15 في المئة من ملكيتها الى المصالح العقارية والمعنية بتطوير منتجع بحري على شاطئ جزيرة فيلكا بطول 5 كلم.
شركة نادي الكورنيش البحري والمملوكة بنسبة 82 في المئة من المصالح العقارية وهي الشركة المتخصصة في مجال النوادي الصحية والرياضية.
شركة ميادين الصيد المتخصصة في إنشاء وإدارة ميادين التدريب على رياضة الرماية.

توسيع الأنشطة
واوضح الصالح ان الشركة تنوي توسيع انشطتها محليا وإقليميا من خلال تحالفات ستراتيجية ومشاركات في دول الخليج والدول العربية مع مؤسسات متخصصة بهدف تنويع الدخل وتحقيق الانتشار الجغرافي موضحاً ان هذا الامر جعل الشركة تركز على وضع ستراتيجية لفترة ثلاث سنوات مقبلة.
وعن النتائج المالية للشركة خلال عام 2004 قال الصالح ان الشركة حققت ارباحاً صافية بلغت 1.482.124 ديناراً كويتياً (18.027.045 د.ك عام 2003) وبلغت ربحية السهم 8.37 فلس ( 102.22 فلس عام 2003).
وعلى الرغم من الانخفاض في أرباح الشركة عن العام الماضي إلا أن إيرادات التأجير ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 17 في المئة لتصل الى 1.956.976 د.ك.
موضحاً ان حقوق المساهمين بلغت 44.366.465 ديناراً كويتياً أي بانخفاض 5 في المئة عن عام 2003 (46.810.162 د.ك).
بينما ارتفعت اصول الشركة في نهاية عام 2004 الى 73.914.151 دينار كويتي بزيادة 8 في المئة عن عام 2003 (68.574.716 د.ك).
يذكر ان عمومية الشركة قد وافقت على توزيع ارباح نقدية عن السنة المالية 2004 بواقع 15 في المئة للسهم ووافقت على اصدار سندات بقيمة اجمالية قدرها 17 مليوناً بالاجال التي يحددها مجلس الإدارة بغرض إعادة هيكلة القروض وتمويل عمليات الشركة.
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
سمعت .... لا ادرى مدى صحتها

سمعت .... لا ادرى مدى صحتها

يشاع ان المصالح بصدد التعاون مع تجار ومستثمرين عراقيين
لشراء وترميم فنادق بالعراق بالنجف ولكن بأنتظار الرويه الواضحة للحكومة الجديدة
 
أعلى