مدعون أمريكيون يتهمون "أجيليتي" الكويتية بأنها هاربة من العدالة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة almaymoni2007, بتاريخ ‏23 يونيو 2010.

  1. almaymoni2007

    almaymoni2007 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,588
    عدد الإعجابات:
    1
    االأربعاء هـ - 23 يونيو2010م

    الشركة تؤكد إلتزامها بالمحادثات مع وزارة العدل الامريكية لحل النزاع
    مدعون أمريكيون يتهمون "أجيليتي" الكويتية بأنها هاربة من العدالة
    تلانتا – رويترز

    قال مدعون أمريكيون إن شركة أجيليتي الكويتية هاربة من العدالة احتالت على الجيش الامريكي ولا تستحق التمتع بحق تقديم مذكرة الى محكمة اتحادية.

    وطلب المدعون من محكمة في أتلانتا عدم النظر الى المذكرة التي قدمتها الشركة في ابريل الماضي لاسقاط الدعوى ضدها على أساس أنها لم تنظر بالشكل القانوني السليم.

    واتهمت الشركة المدعين في بيانها باستخدام لغة الخطابة بدلا من التحليل القانوني، ووصفت أداءها نيابة عن الحكومة ألامريكية بخصوص العقود بأنه رائع.

    وظهرت القضية في نوفمبر عندما اتهم مدعون "أجيليتي" بزيادة الأسعار على الجيش الامريكي خلال 41 شهرا في عقود بقيمة 8.5 مليار دولار وقعت أولا في بداية حرب العراق عام 2003.

    وقال الادعاء في طلبه للمحكمة أمس الاثنين "اجيليتي هاربة من العدالة الامريكية وينبغي لهذه المحكمة ألا تستقبل مذكرتها لابطال الدعوى المؤسسة التي تسعى للاستعانة بالقانون الامريكي عندما يناسب اجيليتي في الوقت الذي تنتهك فيه نفس القوانين غير مؤهلة بالمرة لطلب الاستفادة من موارد هذه المحكمة لتحديد مصير مذكرتها".

    وقالت اجيليتي في بيان "المسألة المطروحة حاليا أمام المحكمة الاتحادية هي
    ما اذا كانت وزارة العدل امتثلت للقانون الامريكي".

    وكانت الولايات المتحدة قد قالت في أواخر ابريل إنها قريبة من التوصل الى اتفاق غير نهائي مع اجيليتي التي كانت يوما ما المورد الرئيسي للقوات الامريكية في الشرق الاوسط.

    وأشارت إلى أن الاتفاق يمكن التوصل اليه في الاسبوع التالي الا أنه لم ترد أنباء منذ ذلك الحين بشأن ما اذا كانت المحادثات مستمرة أم انهارت.

    وأكدت اجيليتي أنها ملتزمة تجاه المحادثات مع وزارة العدل الرامية لحل النزاع الاساسي، لكنها لم تدل بتفاصيل بشأن وضع المحادثات.
    منقول عن http://www.alaswaq.net/articles/2010/06/23/35395.html