هل هناك مصداقية للصحافة بنقل الخبر؟؟

غازى

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2003
المشاركات
720
خبر بالرأي العام
«كمال السلطان» تستصدر أمراً على عريضة بمنع «المخازن» من توزيع الأرباح
استصدرت شركة كمال مصطفى السلطان أمس أمرا على عريضة من قاضي الامور المستعجلة يقضي بمنع شركة المخازن العمومية من توزيع الارباح على مساهميها للسنة المالية الماضية ووقف أي اجراءات تؤدي الى ذلك لحين تسليم الحراس القضائيين المعنيين بالحكم 164/ 2004 أرباح وايرادات عقد البائع الاول وشركة المحاصة.
وذكرت مصادر قانونية من شركة المخازن العمومية ان الحكم لا يخرج عن كونه أمراً بسيطاً، وان «المخازن» ستقدم اشكالا يوم السبت المقبل لوقف تنفيذ الحكم.

عندما تقرأ هذا الخبر تجده غير مؤثر ولا يثير الأهتمام ولكن عندما تقرأه بالقبس



حكم مذيَّل بصيغة تنفيذية لصالح كمال السلطان وشركة المحاصة
قضية المـخازن: حراسة قضائية جديدة ووقف توزيع الأرباح على المساهمين
كتب المحرر الاقتصادي:

صدر أمس حكم قضائي نهائي مذيل بالصيغة التنفيذية يقضي بتعيين حراس قضائيين على حصة شركة المحاصة (بين شركة كمال السلطان وشركة المخازن العمومية حسب العقد بينهما)، في شركة المخازن حتى صدور الحكم النهائي في النزاع وتحديد المبالغ لكل طرف.

وتم ايضا تعيين السادة صلاح المرزوق ومحمد الهاجري ورشيد الجناعي (وهم 3 محاسبين) لمتابعة تنفيذ الحكم. وعينت هذه اللجنة محاميين اثنين هما علي الراشد ومعن الصانع.

ماذا يقول الحكم ايضا؟

الحكم يطالب بتحييد مبالغ المحاصة من تاريخ توقيع عقدها مع المخازن حتى البدء في الشق الموضوعي للقضية. وسيكون على عاتق اللجنة معرفة حجم المبلغ العائد لعقد شركة المحاصة المقدرة بنحو مليار دولار.

اذا، عين المحاسبون محاميين للتنفيذ، ما المطلوب من وزارة التجارة والصناعة؟

ستقوم الوزارة السبت المقبل باستدعاء مدققي حسابات شركة المخازن وتكليفهم بتنفيذ الحكم وتقدير حجم المبالغ العائدة لشركة المحاصة حفاظا على حقوق المساهمين ومساهمي شركة المخازن. وتتوقع مصادر حسابية ان تكون مهمة مدققي الحسابات في منتهى الصعوبة مما قد تدفعهم الى الاعتذار عن قبول المهمة. فالمشكلة «عويصة» بحسب مصدر واسع الاطلاع ويمكن لها بحسب المصدر نفسه ان يكون لها بعض التأثير في اداء سوق الكويت للاوراق المالية.
وختم المصدر بتوقع تأجيل توزيع ارباح المخازن على المساهمين عن عام 2004، كما يمكن وقف التداول على السهم.

اعتقد ان هناك اختلاف كبير بين الخبرين وبين كلمة (عريضة )و(حكم قضائي نهائي مذيل بالصيغة التنفيذية ) فمن نصدّق؟؟

سعود سلطان من الوطن متخصص بأخبار مجموعة المخازن دائما لم يتطرق لهذا الموضوع !!!فهل كل صحيفة تفسّر على هواها ومصلحتها؟؟

الموضوع يحتاج لتوضيح
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
المشكله العويصه

السلام عليكم

لو تلاحظون يا جماعه الخبر تقريباً نفس الشي بس الفرق ان في بهرجه من جريدة القبس او شي من الاثاره لان القبس الظاهر ماخذه الخبر من طرف واحد يعني من كممال السلطان بس ومو ماخذه شي شي من المخازن والرأي العام ماخذه من الطرفين
وبالنسبه لي انا مستانس من كلام الرأي العام لان ينصف المخازن

وانا شاك ان في شي قوي راح يظهر للمخازن لانهم دائماً يحطون الاخبار اللي مو زينه قبل الاخبار الزين فالظاهر ان قرب الـ8 مليار


والله كريم
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
الحق يقال لو كان لملاك القبس ملكيات فى المخازن لكان تغير الخبر وكان بصيغه اخرى اخف ويكون فيها حث القارى على عدم الاكتراث000000000000الكلام موجه كذلك للوطن لغاية 1-5-2005وكذلك الراى العام والانباء التى تنقل من مصادرها الداخليه الانبائية الهوى التى كانت تنقل مشاكل ملاكها مع ملاك الشركات المنافسه على صفحاتها الاولى :)
 

غازى

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2003
المشاركات
720
«البورصة»: لن نتخذ إجراءات ضد «المخازن»
كتب سعود سلطان: قال مصدر مسؤول في سوق الكويت للاوراق المالية لـ«الوطن» ان ادارة السوق خاطبت شركة المخازن العمومية بما جاء في حكم الأمر الوقتي الصادر ضدها من «كمال السلطان» وطلب توضيحات من الشركة بهذا الخصوص والتأكيد من تأثيرها على شركة المخازن. موضحا ان رد الشركة بشأن عريضة الدعوى المقدمة من كمال السلطان والخاصة بوقف ارباح المخازن ليس لها اي تأثير على اداء الشركة واسهمها وان الشركة ستقوم باتخاذ اجراءاتها الرسمية بالغاء هذا الامر كونه حكما ليس صادرا من قاضي المحكمة.
ونوه المصدر بان ادارة البورصة ستقوم غدا باعلان ما جاء في حكم كمال السلطان ضد المخازن ورد الشركة على هذا الحكم في شاشات البورصة مبينا ان رد شركة المخازن العمومية يعتبر واضحا ولا يتطلب اتخاذ اي اجراءات ضد الشركة من ادارة البورصة او على ايقاف اسهمها.
ذكروني بالمثل اللي يقول (قالوا للحرامي احلف قال جالك الفرج)

كتب سعود سلطان: اكد المستشار القانوني في شركة المخازن العمومية احمد عبد العزيز لـ«الوطن» انه لا يوجد اي تأثير مادي على الشركة نتيجة الامر على العريضة التي اصدرها قاضي الامور الوقتية >..........

سعود سلطان كتب اليوم نصف صفحة للدفاع عن المخازن فلماذا لم يذكر الخبر بالأمس عن الحكم ؟؟؟؟
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
قايلكم الوطن جناعية --الهوى ---الى 1-5-2005
 
أعلى