هل هناك مصداقية للصحافة بنقل الخبر؟؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة غازى, بتاريخ ‏17 مارس 2005.

  1. غازى

    غازى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    720
    عدد الإعجابات:
    0
    خبر بالرأي العام
    «كمال السلطان» تستصدر أمراً على عريضة بمنع «المخازن» من توزيع الأرباح
    استصدرت شركة كمال مصطفى السلطان أمس أمرا على عريضة من قاضي الامور المستعجلة يقضي بمنع شركة المخازن العمومية من توزيع الارباح على مساهميها للسنة المالية الماضية ووقف أي اجراءات تؤدي الى ذلك لحين تسليم الحراس القضائيين المعنيين بالحكم 164/ 2004 أرباح وايرادات عقد البائع الاول وشركة المحاصة.
    وذكرت مصادر قانونية من شركة المخازن العمومية ان الحكم لا يخرج عن كونه أمراً بسيطاً، وان «المخازن» ستقدم اشكالا يوم السبت المقبل لوقف تنفيذ الحكم.

    عندما تقرأ هذا الخبر تجده غير مؤثر ولا يثير الأهتمام ولكن عندما تقرأه بالقبس



    حكم مذيَّل بصيغة تنفيذية لصالح كمال السلطان وشركة المحاصة
    قضية المـخازن: حراسة قضائية جديدة ووقف توزيع الأرباح على المساهمين
    كتب المحرر الاقتصادي:

    صدر أمس حكم قضائي نهائي مذيل بالصيغة التنفيذية يقضي بتعيين حراس قضائيين على حصة شركة المحاصة (بين شركة كمال السلطان وشركة المخازن العمومية حسب العقد بينهما)، في شركة المخازن حتى صدور الحكم النهائي في النزاع وتحديد المبالغ لكل طرف.

    وتم ايضا تعيين السادة صلاح المرزوق ومحمد الهاجري ورشيد الجناعي (وهم 3 محاسبين) لمتابعة تنفيذ الحكم. وعينت هذه اللجنة محاميين اثنين هما علي الراشد ومعن الصانع.

    ماذا يقول الحكم ايضا؟

    الحكم يطالب بتحييد مبالغ المحاصة من تاريخ توقيع عقدها مع المخازن حتى البدء في الشق الموضوعي للقضية. وسيكون على عاتق اللجنة معرفة حجم المبلغ العائد لعقد شركة المحاصة المقدرة بنحو مليار دولار.

    اذا، عين المحاسبون محاميين للتنفيذ، ما المطلوب من وزارة التجارة والصناعة؟

    ستقوم الوزارة السبت المقبل باستدعاء مدققي حسابات شركة المخازن وتكليفهم بتنفيذ الحكم وتقدير حجم المبالغ العائدة لشركة المحاصة حفاظا على حقوق المساهمين ومساهمي شركة المخازن. وتتوقع مصادر حسابية ان تكون مهمة مدققي الحسابات في منتهى الصعوبة مما قد تدفعهم الى الاعتذار عن قبول المهمة. فالمشكلة «عويصة» بحسب مصدر واسع الاطلاع ويمكن لها بحسب المصدر نفسه ان يكون لها بعض التأثير في اداء سوق الكويت للاوراق المالية.
    وختم المصدر بتوقع تأجيل توزيع ارباح المخازن على المساهمين عن عام 2004، كما يمكن وقف التداول على السهم.

    اعتقد ان هناك اختلاف كبير بين الخبرين وبين كلمة (عريضة )و(حكم قضائي نهائي مذيل بالصيغة التنفيذية ) فمن نصدّق؟؟

    سعود سلطان من الوطن متخصص بأخبار مجموعة المخازن دائما لم يتطرق لهذا الموضوع !!!فهل كل صحيفة تفسّر على هواها ومصلحتها؟؟

    الموضوع يحتاج لتوضيح
     
  2. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    المشكله العويصه

    السلام عليكم

    لو تلاحظون يا جماعه الخبر تقريباً نفس الشي بس الفرق ان في بهرجه من جريدة القبس او شي من الاثاره لان القبس الظاهر ماخذه الخبر من طرف واحد يعني من كممال السلطان بس ومو ماخذه شي شي من المخازن والرأي العام ماخذه من الطرفين
    وبالنسبه لي انا مستانس من كلام الرأي العام لان ينصف المخازن

    وانا شاك ان في شي قوي راح يظهر للمخازن لانهم دائماً يحطون الاخبار اللي مو زينه قبل الاخبار الزين فالظاهر ان قرب الـ8 مليار


    والله كريم
     
  3. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    970
    عدد الإعجابات:
    74
    الحق يقال لو كان لملاك القبس ملكيات فى المخازن لكان تغير الخبر وكان بصيغه اخرى اخف ويكون فيها حث القارى على عدم الاكتراث000000000000الكلام موجه كذلك للوطن لغاية 1-5-2005وكذلك الراى العام والانباء التى تنقل من مصادرها الداخليه الانبائية الهوى التى كانت تنقل مشاكل ملاكها مع ملاك الشركات المنافسه على صفحاتها الاولى :)
     
  4. غازى

    غازى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    720
    عدد الإعجابات:
    0
    «البورصة»: لن نتخذ إجراءات ضد «المخازن»
    كتب سعود سلطان: قال مصدر مسؤول في سوق الكويت للاوراق المالية لـ«الوطن» ان ادارة السوق خاطبت شركة المخازن العمومية بما جاء في حكم الأمر الوقتي الصادر ضدها من «كمال السلطان» وطلب توضيحات من الشركة بهذا الخصوص والتأكيد من تأثيرها على شركة المخازن. موضحا ان رد الشركة بشأن عريضة الدعوى المقدمة من كمال السلطان والخاصة بوقف ارباح المخازن ليس لها اي تأثير على اداء الشركة واسهمها وان الشركة ستقوم باتخاذ اجراءاتها الرسمية بالغاء هذا الامر كونه حكما ليس صادرا من قاضي المحكمة.
    ونوه المصدر بان ادارة البورصة ستقوم غدا باعلان ما جاء في حكم كمال السلطان ضد المخازن ورد الشركة على هذا الحكم في شاشات البورصة مبينا ان رد شركة المخازن العمومية يعتبر واضحا ولا يتطلب اتخاذ اي اجراءات ضد الشركة من ادارة البورصة او على ايقاف اسهمها.
    ذكروني بالمثل اللي يقول (قالوا للحرامي احلف قال جالك الفرج)

    كتب سعود سلطان: اكد المستشار القانوني في شركة المخازن العمومية احمد عبد العزيز لـ«الوطن» انه لا يوجد اي تأثير مادي على الشركة نتيجة الامر على العريضة التي اصدرها قاضي الامور الوقتية >..........

    سعود سلطان كتب اليوم نصف صفحة للدفاع عن المخازن فلماذا لم يذكر الخبر بالأمس عن الحكم ؟؟؟؟
     
  5. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    970
    عدد الإعجابات:
    74
    قايلكم الوطن جناعية --الهوى ---الى 1-5-2005