«السكنية» تصرف 500 دينار شهرياً للمتضررين في «الصوابر»

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
القناعي لـ «الراي»: القرار تنفيذاً للرغبة الأميرية بتوفير بدائل
«السكنية» تصرف 500 دينار شهرياً للمتضررين في «الصوابر»

ابراهيم القناعي

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








| كتب طلال الشمري |

شرعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوفير البديل السكني (بدل الايجار) للأسر المتضررة من حريق مجمع الصوابر السكني في الاونة الاخيرة.
وأعلن مدير ادارة التوزيع والتوثيق في المؤسسة ابراهيم القناعي لـ «الراي» ان المؤسسة تنفيذاً للرغبة الأميرية بتوفير الرعاية السكنية الموقتة للاسر المتضررة من حريق مجمع الصوابر شرعت اول من أمس بصرف بدل الايجار لهذه الاسر الراغبة بالحصول عليه لحين اتمام عملية اصلاح الشقق.
وأشار القناعي الى ان قيمة بدل الايجار التي تصرف للاسر المتضررة تبلغ (500) دينار شهرياً لكل اسرة من هذه الاسر.
وأوضح ان «المؤسسة بانتظار استكمال اسرتين من هذه الاسر للحصول على البدل السكني المناسب، حسب اختيارها سواء ان كانت ترغب بالحصول على بيوت مدينة سعد العبدالله موقتاً او الحصول على بدل الايجار اسوة بالاسر الأخرى».
وكشف القناعي النقاب عن ان المؤسسة بدأت حالياً عمليات الصيانة حيث شرعت في جرد التلفيات والاضرار الواقعة في هذه الشقق تمهيداً لاصلاح الاضرار.
وعن المدة التي يتوقع الانتهاء منها لاصلاح الاضرار قال القناعي ان هذا الامر يتعلق بالجهاز التنفيذي لدى المؤسسة وهو يقوم على مدى تقديراته.
وكانت المؤسسة رفعت مذكرة الى مجلس الوزراء لوضع تصورات لحلول جذرية لهذا المجمع ومنها التعويض بدلاً من التثمين ولا تزال هذه التصورات قيد الدراسة لدى مجلس الوزراء منذ شهرين تقريباً.
وهناك أكثر من 500 شقة يعاني أصحابها من سوء وتردي وتهالك الخدمات وضعف الرقابة الأمنية وسكن العزاب في هذا المجمع ما صعد المطالب الشعبية بضرورة وضع حلول جذرية لهذه المشكلات.
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
أعلى