"غلوبل" تطرح للاكتتاب زيادة رأس مال شركة البحرين (السياسة)

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أحمد بورصة, بتاريخ ‏20 مارس 2005.

  1. أحمد بورصة

    أحمد بورصة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2005
    المشاركات:
    809
    عدد الإعجابات:
    0
    الغنيم: الشركة ستجمع بين مميزات تحقيق

    أرباح رأسمالية من السنوات الأولى

    "غلوبل" تطرح للاكتتاب زيادة رأس مال شركة البحرين

    للتطوير العقاري بقيمة 19 مليون دينار كويتي



    أعلن بيت الاستثمار العالمي »غلوبل« عن طرح اسهم زيادة رأس المال في شركة البحرين الاولى للتطوير العقاري للاكتتاب, حيث سيتم زيادة رأس المال من 1 مليون دينار كويتي الى 20 مليون دينار كويتي عن طريق اصدار 190 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد. وستعمل الشركة الجديدة في القطاع العقاري في مملكة البحرين وفقا للشريعة الاسلامية .
    وقالت مها خالد الغنيم, نائب الرئيس والعضو المنتدب في »غلوبل« , بهذه المناسبة ان الاستثمار العقاري في مملكة البحرين يمثل جانبا رئيسيا في الاستثمار والتجارة لسنوات كثيرة حيث كان الاستثمار في هذا القطاع مربحا ومشجعا على مدار تلك الاعوام. ويعد الاستثمار الاجنبي عنصرا مهما على طريق تحقيق التنويع الاقتصادي وتعزيز النمو . ولأهمية هذا العنصر , سنت حكومة البحرين قوانين متنوعة لاضافة المزيد من التحفيز الى سوق العقارات الناشئ في المملكة.
    واوضحت ان »غلوبل« قامت بشراء قطعة ارض في منطقة السيف مساحتها الاجمالية 33.911 متر مربع (في مقابل سيتي سنتر الجاري انشاؤه) وتشمل الاغراض المقترحة لاستغلال تلك القطعة من الارض الاغراض السكنية, وسيتم نقل ملكية هذه الارض الى شركة البحرين الاولى كاول مشروع عقاري لها في مملكة البحرين. وتعتبر منطقة السيف من المناطق الحديثة نسبيا . وقد اصبحت مقصدا للعائلات الكبرى في البحرين كمكان للتسوق والترفيه, كما تجذب المنطقة موظفي الشركات للسكن بجوار مقار عملهم حيث يوجد بالمنطقة الكثير من المؤسسات المالية والبنوك الكبرى مثل سيتي بنك والمجمعات التجارية والفنادق والمطاعم الكبرى.
    واضافت: ان انشطة وخدمات الشركة ستتضمن تقديم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات العقارية المتنوعة تشمل تطوير المساكن والاستثمار العقاري والخدمات العقارية. وستعمل الشركة على تجزئة الارض الى قسائم اصغر«. كما سيباع 17.400 متر مربع من الاراضي بعد التقسيم وبمعدل ربح متوقع قدره 44 في المئة . كما سيتم تطوير مجمع خاص مميز على مساحة 8.000 متر مربع, يتضمن 380 شقة سكنية على برجين مساحة كل منهما 4.000 متر مربع.
    ويعد البرجان اول مشروع للشركة بكلفة نحو 23 مليون دينار كويتي وفترة تنفيذ المشروع المتوقعة 27 شهراً. وستقسم المساحات المخصصة كشقق سكنية بين مساحة 160 متراً مربعاً و 454 متراً مربعاً, وذلك لتناسب جميع الاحتياجات لمعظم الاسر سواء البحرينية والخليجية والوافدة.
    وبينت انه سيراعى في تصميم البرجين الوصول بالمباني الى اقصى ارتفاع ممكن , وبالتالي تقليل المساحات التي ستخصص للمباني واستخدام المساحات الاخرى كمناطق خضراء ومناطق ترفيهية للاطفال ونوافير مياه. كما ستبنى مواقف سيارات متعددة الادوار (2 دور) اسفل كل برج بمساحة اجمالية 6.700 متر مربع لتتسع لعدد 268 سيارة تقريبا الى جانب انشاء ناد صحي لكل برج, تبلغ مساحته الاجمالية 1.370 متراً مربعاً وذلك لتقديم الخدمات لسكان البرج.
    وبالنسبة الى ستراتيجية التسويق والبيع, اشارت الغنيم الى انها ستعتمد على ايجاد عدة نظم للبيع والتأجير لتلائم مختلف العملاء وهي البيع (بيع احد البرجين بنسبة 50 في المئة من اجمالي الشقق) عن طريق البيع النقدي او البيع الاجل مع توفير التمويل من طرف ثالث وذلك وفق الشريعة الاسلامية وكذلك التأجير التمويلي (التأجير المنتهي بالتملك وذلك وفق الشريعة الاسلامية) كما تشمل ايضا (تأجير احد البرجين بنسبة 50 في المئة من اجمالي الشقق).
    ومن اهم المؤشرات المالية المتعلقة بالشركة هي التطوير من خلال تقسيم الارض الى قطع صغيرة قابلة للبيع او التطوير. مساحة الارض قبل التقسيم 365.015 قدماً مربعاً مدفوع قيمتها بالكامل بسعر 40.25 دينار بحريني للقدم المربع(31.17 دينار كويتي) بقيمة اجمالية 14.692 مليون دينار بحريني تقريبا (11.381 مليون دينار كويتي) المساحة المفقودة بسبب التقسيم تعادل 25 في المئة من اجمالي مساحة الارض , وبذلك تكون باقي المساحة القابلة للتطوير 25.400 متر مربع تقريبا بكلفة معدلة 53.74 دينار بحريني للقدم المربع (41.63 دينار كويتي) سيتم بيع 17.400 متر مربع من الاراضي بعد التقسيم بمتوسط سعر بيع قدره 77.5 دينار بحريني للقدم المربع (60 ديناراً كويتياً تقريبا), وبذلك يكون معدل الربح في القدم المربع 23.76 دينار بحريني (18.405 دينار كويتي تقريبا) وبنسبة 44 في المئة.
    ومن المتوقع ان تبدأ الشركة الجديدة التوزيعات العام الاول وستبلغ التوزيعات النقدية 79 في المئة من الارباح المحققة سنويا. اما معدل العائد الداخلي بناء على كلفة رأس المال الاولى والتوزيعات النقدية المقترحة , يتوقع ان يصل الى 17 في المئة وفق مضاعف السعر للقيمة الدفترية قدره 2.00 في نهاية العام العاشر, مع الاخذ في الحسبان انه تم اعداد هذه التوقعات المالية على اساس ان الشركة لن تقوم بأي مشروعات اخرى خلال فترة هذه التوقعات والجدير بالذكر هنا ان قيام شركة البحرين الاولى بمشروعات مماثلة سيعمل على تعظيم معدلات العوائد للمساهمين بالشركة.
     
  2. alajmiktv

    alajmiktv عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    557
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    متى الاكتتاب ؟؟؟

    - متى يبدأ الاكتتاب ؟؟ ووين ؟؟ وكم الحد الادنى والاعلى ؟؟ آه وشنو بعد ايه
    وموقع الاكتتاب؟؟
    وهل الاكتتاب مجدي ؟؟؟؟؟
    انتظر الرد منكم :)
    ولكم جزيل الشكر
     
  3. أحمد بورصة

    أحمد بورصة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2005
    المشاركات:
    809
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا بالأخ العجمي

    و الله ما عندي فكرة , انشالله اذا عرفت اوافيك فيه

    تابع اخبار الجرايد :d
     
  4. Day_trading

    Day_trading موقوف

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2004
    المشاركات:
    1,931
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    هل سيكون سعر السهم 100 فلس +علاوة الاصدار 3 فلوس والا شلون الطريقة اذا ابو مية فلس نبيه
     
  5. الرشيدي

    الرشيدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2004
    المشاركات:
    241
    عدد الإعجابات:
    0
    شركة جيدة

    مساء الخير علي الجميع

    اولا الشركة لها مستقبل وخصوصا انها تمتلك ارض بالبحرين وتعتزم ان تقيم عليها مشروع جيد

    المهم الشركة مطروحة للاكتتاب الخاص ولقد وصل لي طلب الاكتتاب عن طريق الايميل لاني خارج الديرة المهم مااود ان تنتبهوا الية اذا اردتم ان تكتتبوا بالشركة ان يتم الاكتتاب عن طريق محفظة يعني شركة جلوبل تشتري لك وليس انت بشكل مباشر لان الشركة حديث التاسيس 2004وقانون الشركات يمنع بيع السهم التاسيس الابعد 3سنوات ولكن من خلال المحفظة يتم التخارج عن طريق جلوبل وباي وقت تريد

    المهم هذا راي وليس دعوة للاشراء

    .......... والشركة عليها طلب قوي جدا وخصوصا من مستثمرين اماراتيين يعني هناك تخصيص وليس بيع بالكمية والحد الادني الاكتتاب 200الف سهم ومن المحتمل ان يتم تخصيص 4%من الكمية المطلوبة ولعل مدير الاستثمار المحلي رجل فاضل (الرفاعي ) حين يتم طلب 100الف سهم سوف يتسامح بالامر سعر البيع 105فلوس *100الف
    =10500دينار والله يوفق الكل
     
  6. dashty

    dashty عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2004
    المشاركات:
    33
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    سلام

    يعطيكم العافية جميعا بس عندي استفسار وين الاكتتاب بالكويت وشلون وعن طريق منو؟
    مع خالص التحية للجميع
     
  7. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    الاكتتاب عن طريق بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل )
    أتصل برقم الموظف المختص بالاكتتاب اسمة سعود 7117101
    وتعرف منة جميع الاستفسارات
    تحياتي