Game Over.. KUWAIT .. لن يستطيع احد انقاذ السوق حتي تأذن السيوله الحقيقه

com

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2007
المشاركات
215
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ... أما بعد

لن يستطيع احد انقاذه حتي تأذن السيوله,,

السوق فن وذوق واخلاق .. وليس عده تصريحات من الشمالى وغيره ,, لكي لايكون كلامى .. غير مقنع .. ساعترف اني اكره الشمالى واكره كل القائمين علي الاقتصاد الوطنـى بسبب ميلهم للهواميـر وترجيح مصالحهم .. ولكن كرهى لهم .. لـ صفتهم وليس لشخوصهم .. فـ من يحاول جعل الناس قطـع شطرنج يحركها كيفما يشاء .. سنقف له ونكشـف توجه السوق .. بما اعطانا الله من علم من غير حول منى ولا قوه بل بفـضل منه وحده لاشريك له !!


ماذا تشكـل تصريحات المسؤولين ؟

تشكل مانسبته .. صفـر علي الشمال خاصة ان علمنا .. ان أقوى صانع للسوق الكويتي .. سيلتهم اموال الدوله فـي حال حاولت ضخ سيوله في البورصه, ومسئله خروج هذا الصانع ليست جديده فـ قد تحدثت عنها مراراً وتكراراً من غير أي فائده تذكر , وان اي تصريح محفـز لايمكنه الصمود لتجاوز النقطه 6550 فـ بعد الوصول لهذه النقطه ستدخل الاموال الحكوميه بإختبار كـفاءه!!


كيـف يرتفع السوق ومتى ؟

للإجابه علي هذا السؤال يجب ان نرجع للعام 2003 ونشاهد كيف ارتفع السوق ,, فعند عودتنا لهذا العام سنجد ان ارتفاع اسعار النفط + زوال الخطـر ساهموا بإرتفاع البورصه وهذا غير مهم ولكن المهم بالقراءه هو ان كثير من الدخلاء حاولوا استغلال الطفـره بإدراج شركات ورقيــه استطاعوا معها امتصاص اموال البورصه لسنين عديده .. وانهم تساقطوا مع اول ازمه واجهتم فـ لم يتبقى سوى اطلال وذكريات .. !!

ماذا سيحدث ...........

اسواق المال بمجملها طارده للارقام الزائده عن الحاجه .. وهذه الشركات الورقيه تعتبــر ارقام زائده سيتخلص منها السوق بفعـل العوامل الطبيعيه عرض / طلب حتي ينكشـف الوجه الحقيقي لهذه الشركات فـ تشطب ,, لذا فـ ضخ اموال قبل الطرد .. سيكون سرقه جديده للمال العام بجهـل من القائمين علي المال العام ... لذا سنقرأ السوق فنيـاً !!


القراءه الفنــيه


حسب نظريه المحلل الفذ .. محمد السويد ( القيعان والقمم ) << بقراءتي الشخصيه وليست منه فأن قاع السوق المنتظر 6050 ,, وحسب قراءتي الشخصيه لنظريتي (( قراءه الكميات)) فـ ان القاع المنتظر هو 6000 كسـر هذه النقطه .. سيجعله يزور 5500 كـ هدف اول .. وان شاء الله مايكســـــــــــر !!

السيوله + التصريحات المحفزه

أما من ناحيه السيوله وصنع مراكزها والاهداف فـ تجاوز 6450 بإقفال والدعم بالتصريحات .. سيقود السوق لـ 6550 وعند الاقفال فوقها ستذبذب مابينها وبين 6630 فتره من الزمن .. فأن اخترقها .. فهذا يعني عوده الامور لسابق عهدها لفتره من الزمن غير معلومه وان لم يستطع .. فإنتظاره عند 6000 سيكون مناســـب للإستثمار .. بشرط الشراء علي دفعات حتي 5500 واقفال المحفظه !!


هذا والله اكبر واعلم
دمتم بخير ,,




الاخ ابو سارونه كلام في غاية المنطق والحقيقة كلام نابع من القلب وانا اتفق معاك في كثير مما قلت ولكن اختلف معاك في بعض النقاط في الوقت الحالي .

هناك امور استجت الان يجب ان لانقفل عنها وانت محلل فذ
1- التصاريح الايجابيه

2- كسر القناة الهابطه

3- جدية الحكومه في تعديل وضع السوق

4- تجاوب صغار المساهمين مع التصريح

5- كثرة المطبلين في ارتفاع السوق

6- اسعار الاسهم المغريه حالياً

7-التحليل الفني لكثير من الاسهم في السوق واغلب الاسهم كسر الترندات الهابطه

8- السيوله 50 مليون ليست بالسيوله الهينه بالنسبه لاسعار الاسهم حالياً عندما كانت السيوله فوق 100 مليون كانت اكثر الاسهم اسعارها فوق 50 فلس يعني 50 مليون في هذه الايام تعتبر اكثره من 100 مليون في هذيك الايام

9- قرب موعد اعلانات النصف الاول

كل هذه محفزات لاباس بها انا اعتقد لو تجاوز السوق 6800 وهو المنعطف الاهم سيكون هناك كلام اخر لكثير من الحللين نحن الان ننظر الى هذا الرقم وبعده سيكون لنا كلام اخر وان شاء الله سوف نتجاوز هذا الرقم مع بداية اعلانات النصف الاول والكثير من الشركات يحاول ان يتماسك قبل ان يسقط

هذا ليس تطبيل مني ولكن انا ذكرت بعض الامور الايجابية لصعود السوق في القت الحالي وهناك بعض الامور السلبيه التي لايمكن ان نقفل عنها ولكن اعتقد ان السواد الاعظم اكتفى من الامور السلبيه وخاصه بالنزول الاخير والكثير من الناس يبحث عن الامور الايجابية وانا شخصياً متفائل والعلم لله وحده .
 

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره
من حط الموضوع اخونا بو سارونه والسوق في صعود متتالي وعكس كلامه اما ان السوق راح ينزل مستقبلا فهذا شي طبيعي الاسواق تصعد و تنزل الاخ بو سارونه اجتهد لكن البورصه مشت عكس توقعاته

وطبعا كلامى مافي اي اساءه للاخ بو سارونه لان الاخ اجتهد وحط توقعاته

وانشاءالله السوق يستمر بالصعود والكل يربح يارب
 
أعلى