الطيران المدني تبرم غدا عقد

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مليون دينار, بتاريخ ‏12 يوليو 2010.

  1. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,229
    عدد الإعجابات:
    1,722
    الطيران المدني تبرم غدا عقد تنفيذ المرحلة الاولى لأكبر مدينة شحن جوي في الشرق الأوسط
    كونا 12/07/2010
    تبرم الادارة العامة للطيران المدني يوم غد الثلاثاء عقد تنفيذ وانشاء مشروع مدينة الكويت للشحن بمطار الكويت الدولي (المرحة الاولى) الذي يعتبر من اهم المشاريع الواردة في خطة الدولة للتنمية على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع لتكون المدينة الاكبر من نوعها في منطقة الشرق الاوسط.

    وقال بيان صحافي صادر عن الطيران المدني اليوم ان توقيع العقد سيتم بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح ووزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور محمد البصيري في مقر الادارة العامة للطيران المدني.

    جم قيمة العقد واي شركة رست عليها العقد

    واضاف البيان ان مشروع مدينة الكويت للشحن يقع بين المدرج الغربي القائم والمدرج الثالث حيث تشتمل المرحلة الاولى من المشروع على انشاء ساحات لوقوف 67 طائرة شحن من طراز ايرباص العملاقة (أ - 380 ) من الجيل الجديد وطراز بيونغ (بي 800-747 ).

    واوضح ان مدة تنفيذ المرحلة الاولى من هذا المشروع تبلغ 400 يوم وتشمل على انشاء طرق ومواقف للشاحنات والسيارات ومركبات نقل البضائع واعمال البنية التحتية من خدمات الاتصال والكهرباء وماء صرف صحي وصرف مياه الامطار وتجهيز مساحات ومواقع مرافق شركات الشحن الجوي والمناولة والدعم اللوجستي.
     
  2. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0


    أعتقد هذا المشروع! مفروض يكون محتكر! ومن إختصاصات شركة لودئير! وكان بأغراضها إذا ماني غلطان! وبحسب مرسوم تأسيسها وإكتتابها العام !!!

    للتأكد يالأخوان .... راكان وفريح الكوح ...
     
  3. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,229
    عدد الإعجابات:
    1,722
    الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي توقع غداً عقدي مشروعين بقيمة 13 مليون دينار
    كونا 13/03/2011 اعلنت الادارة العامة للطيران المدني انها ستوقع غدا عقدين لمشروعين حيويين بقيمة اجمالية تبلغ حوالي 13 مليون دينار لمواكبة التكنولوجيا الحديثة لحركة النقل الجوي في المطارات العالمية.

    وقالت الادارة في بيان صحافي اليوم ان توقيع عقد المشروع الاول الذي سيحضره وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ورئيس المجلس الاعلى للطيران المدني الدكتور محمد البصيري يتضمن تنفيذ مشاريع المخطط الهيكلي (2005) في مطار الكويت الدولي بعد ان تمت ترسية العقد على شركة (اينكو) بالتضامن مع (الشركة الكويتية المتحدة للاعمار) بقيمة تبلغ حوالي 2ر10 مليون دينار لمدة 60 شهرا من تاريخ توقيع العقد.

    وعن المشروع الثاني ذكرت الادارة انه يتضمن انشاء ساحات وقوف للطائرات وطرق خدمات اضافية تستوعب سبع طائرات في المطار وتمت ترسية المناقصة على شركة (صحراء الرولة للتجارة العامة والمقاولات) بقيمة تبلغ حوالي 8ر2 مليون دينار.

    واضافت ان زيادة الحركة في المطار بعد استقطاب شركات الطيران العالمية على كافة المستويات (تجارة - شحن - خاص) وزيادة اعداد المسافرين تتطلب اقامة مشاريع تنموية تساعد على تقديم خدمات متطورة وجديدة وفقا للمعايير الدولية.

    واكدت الادارة العامة للطيران المدني في البيان حرصها على الارتقاء بمستوى الخدمات في مطار الكويت الدولي وعلى تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري واقتصادي استجابة لرغبة صاحب السمو امير البلاد.
     
  4. KUWAIT_V

    KUWAIT_V عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    421
    عدد الإعجابات:
    3
    انزين فيه شركة بالبورصة مستفيدة من هالمناقصه