فريق إسكاني لدفع المشروعات قيد التخطيط

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة القصاص 2, بتاريخ ‏13 يوليو 2010.

  1. القصاص 2

    القصاص 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,704
    عدد الإعجابات:
    0
    فريق إسكاني لدفع المشروعات قيد التخطيط
    السكنية تعتمد مناقصات بنحو 690 مليون دينار
    بدر المشعان
    بينما شكّلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية فريقاً فنياً لمتابعة ودفع المشروعات الحالية والمستقبلية قيد التخطيط، اعتمدت عدداً من المناقصات بقيمة إجمالية بلغت نحو 690 مليون دينار.

    علمت 'الجريدة' أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية اعتمدت تشكيل فريق فني لمتابعة المشروعات الحالية والمستقبلية قيد التخطيط.

    وأوضحت المصادر أن الفريق الإسكاني المكون من قياديي المؤسسة سيكون بمنزلة المشرف المباشر على المشروعات الناشئة والمستقبلية، إضافة إلى مشروعات قيد التخطيط والتصميم والدفع بها نحو التنفيذ الفعلي، لافتة إلى أن من مهام الفريق الرئيسية أيضاً متابعة ما يتم اعتماده من قبل الجهات ذات الشأن بالمشروعات الإسكانية، لا سيما ما يتعلق منها بتخصيص الأراضي من قبل المجلس البلدي وبلدية الكويت، إضافة إلى تعهدات الوزارات والجهات الرسمية الأخرى في ما يتعلق بالمرافق الخاصة بها.

    وأكدت أن الهدف من تشكيل الفريق هو الإسراع في عملية التنفيذ للحيلولة دون تأخير تسلّم المشروعات من الجهات المنفذة ومعالجة العقبات أولاً بأول، مشيرة إلى أن هناك تقريراً يصدر عن الفريق كل ثلاثة أشهر حول الدورة المستندية للمشروعات، وكذا سير العمليات الإنشائية، يتم استعراضه في مجلس إدارة المؤسسة، وقالت 'السكنية تحاول الوفاء بالتزامتها بأعلى دقة ممكنة ووفق ما هو متاح من إمكانات'.

    مشروعات

    من جانب آخر، اعتمدت المؤسسة عدداً من المشروعات السكنية والخدمية في عدد من المناطق بلغت قيمتها الإجمالية نحو 690 مليون دينار، إذ أقرت إنشاء وإنجاز وصيانة 1476 بيتاً، إضافة الى المباني العامة والخدمات الرئيسة، إضافة إلى تنفيذ مركز ضاحية رئيسي ومركز صحي ومخفر شرطة وفرع غاز ومسجد مع سكن إمام، وصيانة طبقة الأسفلت السطحية والأعمال المرتبطة بها، وأعمال توريد وتمديد كابلات الجهد المنخفض بمشروع مدينة سعد العبدالله.

    كما أبرمت المؤسسة مناقصة لإنشاء وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية، و48 محطة محولات كهربائية، وإنشاء وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية، و52 محطة محولات كهربائية، وتخطيط المساكن للضواحي c وb وd وe بمشروع مدينة صباح الأحمد، إضافة إلى أعمال معالجة وتحسين خواص التربة الضعيفة للضاحيتين n1.n3. وتنفيذ أعمال الطريق الدائري والحزام الشجري والطرق الرئيسية بين الضواحي. واعتمدت المؤسسة أيضاً أعمال معالجة وتحسين خواص التربة الضعيفة للطرق الرئيسية، وإنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والخدمات الرئيسية، وتصميم وإنشاء وصيانة مباني المحطة الساحلية والمحطة الأرضية ومبنى الترددات ومباني الخدمات التابعة لوزارة المواصلات، وأعمال توريد وتمديد وصيانة كابلات الجهد المنخفض بالقطاع بمشروع مدينة جابر الأحمد.

    وأقرت كذلك أعمال معالجة وتحسين خواص التربة الضعيفة لكل مساحة مشروع شمال غرب الصليبيخات، واعتمدت تنفيذ وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية 52 محطة محولات كهربائية فرعية، وكذلك إعادة تأهيل 132 بيتا وإنجاز الخدمات الرئيسية بمنطقة الظهر، إضافة إلى إنشاء وإنجاز مركز ضاحية فرعي ومسجد رئيسي مع سكن إمام ومؤذن ومخفر شرطة قيادي ومركز صحي وفرع غاز بضاحية علي صباح السالم، وتنفيذ طبقة الأسفلت السطحية والأعمال المرتبطة بها بمشروع المنقف، وكذا أعمال توريد وتنفيذ وصيانة أعمال الطرق الداخلية بضاحية فهد الأحمد.
     
  2. القصاص 2

    القصاص 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,704
    عدد الإعجابات:
    0