احذروا النصاب ..محمد الهاشمي

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة m&m, بتاريخ ‏23 مارس 2005.

  1. m&m

    m&m عضو محترف

    التسجيل:
    ‏27 أغسطس 2002
    المشاركات:
    2,086
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    حذرت وزارة الصحة السعودية ، المواطنين والمقيمين ، مما تناقلته بعض وسائل الإعلام مؤخرا حول ( مدعي الطب ) محمد الهاشمي ، وقدرته على علاج الأمراض المستعصية ، مثل السرطان ، والإيدز ، والتهاب الكبد .. مشيرة إلى أن هذه الإدعاءات والممارسات ، لا تستند على أساس علمي مدعم بالبراهين ، كما أن الخلطات العشبية التي يقوم بتحضيرها وبيعها على المرضى والأشخاص الذين يترددون عليه ( غير آمنة ، وتسبب مضاعفات خطيرة ) .. فضلا عن أن طريقة تحضيرها غير علميه وغير خاضعة للرقابه ومعايير جودة التصنيع الدوائية .. فجميع خلطاته غير مرخصة .
    وأوضح المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية ، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة ، في بيان رسمي ، أن الهاشمي إستغل بعض المرضى بأمراض مستعصية ، بإدعائه مقدرته على علاج تلك الأمراض ، دون تقديم إثبات علمي يبين مصداقية دعواه في الشفاء من هذه الأمراض ، ويوهم المرضى بقدرته على الشفاء !!!

    ويظهر في العديد من المقابلات ، مدى عدم إلمامه الصحيح بخواص الصحة والمرض ، كما أنه لا يحمل أي شهادة علمية تثبت أنه طبيب وليس لديه أي ترخيص أو موافقة للمزاولة الطبية كما أنه يدعي في مقابلاته في وسائل الإعلام المختلفة ، أن خلطاته مجازة ومرخصة في وزارة الصحة ، وهذا خلاف الواقع حيث إنه لم يتقدم لوزارة الصحة بتسجيل تلك الخلطات !!

    مشيراً إلى أن الوزارة تأمل من عموم المواطنين والمقيمين ، مراعاة أنها ( لا تسمح بتداول هذه الخلطات وتحذر منها )

    وأن جميع المستحضرات العشبية والأغذية الصحية التي تسمح الوزارة بتداولها مسجل على عبواتها ترخيصها لدى الوزارة وتحمل رقم التسجيل الخاص بها على المستحضر وتباع فقط في الصيدليات .
     
  2. m&m

    m&m عضو محترف

    التسجيل:
    ‏27 أغسطس 2002
    المشاركات:
    2,086
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    وكل المتصلين واخص بالذين يثنون عليه

    ماهي الا تمثيليه

    قذره

    واخيرا جاء التحذير
     
  3. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    جزاك الله خير .