مخالفات جسيمة في نقل ملكيات.. بالسر!

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
البورصة
مخالفات جسيمة في نقل ملكيات.. بالسر!

محمد شعبان
كشفت مصادر مطلعة ان ادارة البورصة تلقت خلال الايام الماضية العديد من طلبات نقل الملكية، بعضها يخص شركات متعثرة واخرى لشركات غير متعثرة.
وتقول المصادر ان عددا من هذه الشركات التي طلبت نقل ملكية لأصول غير مدرجة، وتلفت المصادر الى ان نقل هذه الملكية لا يتم الا بمعرفة ادارة البورصة.
ودعت المصادر الى ضرورة اعلان ادارة البورصة عن هذه التعاملات، خصوصا ان اغلب الطلبات التي تتم هي لمصلحة شركات مدرجة كما ان هذه الشركات لم تحصل على موافقات بشأن عمليات النقل من الجمعيات العمومية او المساهمين، وبالتالي على ادارة البورصة وضع هذه البيانات امام المساهمين عبر شاشات التداول التي يتم الافصاح خلالها عن البيانات او الزام هذه الشركات بالاعلان عنها.
وتؤكد مصادر ان هذه الفترة تمر فيها العديد من الشركات بصعوبات مالية وأزمات تعثر، وبالتالي يجب ان تكون البورصة حريصة قانونيا في اجراءات نقل اي اصول تخص الشركات المدرجة بين تابع وزميل.
تجدر الاشارة الى ان احدى الشركات المتعثرة كانت طلبت خلال الايام الماضية نقل اصول من احد الصناديق التابعة لها وطلبت البورصة منها ضرورة استقالة العضو الممثل لها في هيئة الصندوق قبل النقل وجار استكمال الاجراءات.
ودعت مصادر قانونية البورصة الى ضرورة ربط اي نقل للملكيات خلال الفترة المقبلة بموافقة الجمعية العمومية وعرض ذلك على المساهمين، حتى وان كان سيستغرق وقتا، لأن في ذلك حماية لاموال المساهمين.
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
كفووووووو والله بدا التنظيف والشغل العدل الحين اقدر اقول انه السووق تعدل ونتمنى التطبيق على الجميع
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
هذا الامر خطير جدا

المشكلة ان ادارة البورصة لم تحرك ساكنا

والرسالة الخاصة موجهة الي جروب المجموعة الدولية

احذروا سرقتكم يا مساهمين

(( طبعا معروف من صاحب مقولة شركات تابعة و زميلة )) رحمة الله
 

شركان شركون

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2009
المشاركات
426
يقولون ان المجموعه الدوليه اعلنت في ادبي

وللحينها مااعلنت في الكويت


هذي شنو يسمونها خخخخخخخخخخخخخخخخ


مو جريمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى