اخبار السوق العالمي 21/07/2010

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة المحلل المالي, بتاريخ ‏21 يوليو 2010.

  1. المحلل المالي

    المحلل المالي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2006
    المشاركات:
    339
    عدد الإعجابات:
    1
    اخبار السوق العالمي 21/07/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    استقر سعر الذهب بعد خسائر كبيرة مني بها في الجلسة السابقة اذ حظي بدعم من ضعف الدولار، لكن بعض المحللين توقعوا مزيدا من الضغط النزولي على أسعار المعدن النفيس مع انحسار المخاوف بشأن الديون السيادية لأوروبا. وهوى سعر المعدن النفيس الى 15 .1177 دولار للاوقية، وهو أدنى مستوى له منذ أواخر مايو.

    من جهة أخرى، أعلنت بلاك روك عن تعزيز عروضها لاستثمارات الذهب بهدف تلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من الاستثمارات، إلى جانب فتح باب الاستثمار في هذا السوق لأوسع شريحة ممكنة من المستشارين الماليين والمستثمرين من المؤسسات والأفراد. وتأتي هذه المبادرات في إطار سعي الشركة لتفعيل قدراتها في أنحاء العالم وتعزيز مكانتها الرائدة في سوق منتجات الذهب خارج الولايات المتحدة الأميركية.

    وتشمل المبادرات عرضين استثماريين مميزين للراغبين بالاستثمار في الذهب. يتمثل الأول في صندوق استثمارات مشتركة يركز على الأسهم المرتبطة بالذهب.

    الــدولار الامــريكي:



    الدولار يواصل هبوطه أمام العملات العالمية الرئيسية الأخرى. وأعرب الدولار الامريكي عن شواغل في الأسابيع القليلة الماضية ان الاقتصاد الامريكي لا يتعافى بأسرع ما كان متوقعا من قبل. وقد وضع هذا الانخفاض في التوقعات ،وقضت على الاستثمارات الأمريكية وجلب الدولار نزولا إلى حد ما.



    وكان ضد منافسه الرئيسي اليورو ، الدولار شهد انخفاضا تدريجيا مقابل اليورو الى مستوى السعر الحالي لل1.2900. مقابل الين الياباني انخفض الدولار الى أدنى مستوياته في واقع 7 أشهر بالقرب من سعر 87.00. و لا يبدو أنة جيدا ضد الجنيه الإسترليني أو الفرنك السويسري أيضا.



    وقد زادت المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي مع تقارير الإسكان ليوم الثلاثاء ، ولكن من المتوقع أن يكون اليوم يوم الأخبار الخفيفة. طالما أن أحداث السوق لا تزال غير فعالة في تغيير الاتجاهات ، وسوف يواصل الدولار تراجعه مقابل العملات الرئيسية الأخرى





    الــــــيــــــورو:



    ارتفع اليورو الاوروبي مقابل العملة الامريكية في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد أن تراجع في الجلسة السابقة عن أعلى مستوى له في 10 أسابيع عندما تخطى حاجز 1.300 دولار بفعل مبيعات لجني الارباح قبل اعلان نتائج اختبارات التحمل للبنوك في منطقة اليورو هذا الاسبوع



    وشهد اليورو حركات غير منتظمة ومتفائلة في الأسابيع القليلة الماضية. وعلى الرغم من سلسلة من البيانات الصحفية السلبية ، والعملة من 16 دولة الموحده لا تزال لتحقيق مكاسب على ارتفاع والرغبة في المخاطرة. وقد بذلت بعض من أكبر المكاسب مقابل الدولار الأميركي والين الياباني. اليورو مقابل الدولار قد ارتفع بشكل مطرد في القيمة ويجري تداوله حاليا بسعر 1.2900 ، في حين أن اليورو مقابل الجنيه الاسترليني يجلس في القيمة الحالية لل 0.8445.



    والتخوف من ارتفاع اليورو المفاجئ لأنه ليس هناك سوى القليل لدعم هذه الحركة. والمخاوف الأوروبية لا تزال بسبب الديون ، والنمو لا يزال مختلفا عن التوقعات ، ونتائج اختبار الضغط ومن المقرر يوم الجمعة المقبل والتي قد تكشف فقط مدى سوء قابلية المنطقة ماليا.



    وفي هذه اللحظة على أي حال ، إلا أن اليورو لا يزال يتمتع الاضواء في حين أن السوق تنتظر نتائج اختبارات الضغط الأخيرة. وتصاعدت الرغبة في المخاطرة في السوق من موجة من التفاؤل. وان منطقة اليورو ليست من المتوقع تنشر أي أخبار اليوم ، وهناك فرصة ضئيلة جدا من المستثمرين وعكس ما زالت الفرصة للانضمام إلى اتجاه صعودي قبل أن يأتي الانهيار.

    .

    الــين الـيـابانـي :



    اكتسب الين الياباني تدريجيا مقابل الدولار الأمريكي في التداول هذا الاسبوع . واستغرقت الأسهم الآسيوية ضربة صغيرة في الاسبوع الماضي ، لكنها على ما يبدو على انتعاش اعتبارا من أمس. من ناحية أخرى ، كان ارتفاع الين أمام الدولار ، ومع القيمة الحالية قرب أدنى مستوياته في سبعة أشهر من 87.00.



    ومقابل العملات الأخرى مثل اليورو والجنيه الاسترليني والين وشهدت مكاسب مماثلة. اليورو مقابل الين الياباني يتداول حاليا قرب مستويات قياسية من 112.50 ، في حين أن الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني أيضا يجلس فقط فوق أدنى مستوياته على الاطلاق عند مستوى السعر الحالي مع من 133.23. وطالما كانت التقارير الاخبارية محايدة والخروج مع بعض المفاجآت ، قد تكون هناك فرصة قوية لاتجاهات الين الياباني الحالي لتستمر طوال الاسبوع.



    الـذهـب الأسـود:



    وكانت أسعار النفط ترتفع تدريجيا خلال هذا الاسبوع حيث لا يزال الدولار الأمريكي في انخفاضه. والتقلب في سوق النفط ويبدو أن هدأت نوعا ما ، وبعد تحديد سقف الناجح لانسكاب النفط في بي بي في خليج المكسيك. ما دام يحمل غطاء ،و يمكن للمستثمرينان يتخذوا مقياسا أكثر دقة من معنويات السوق نحو الطلب على النفط

    ومن المتوقع أن الخام الأميركي وتقرير مخزونات النفط في وقت لاحق اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش. في تراجع هذه المخزونات في الماضي 2 أشهر ، وإذا ما استمرت في الانخفاض فاننا قد نشهد ارتفاع المستمر في الأسعار. قد يكون الهدف بالقرب من 80 دولارا هذا الشهر لا يكون بعيدا عنه