ما هي انجح استراتيجياتك في السوق

buswing

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2005
المشاركات
13
:)
الربح في السوق الامريكي قد يتحقق باكثر من استراتيجية، وطبيعي ان يكون لكل شخص استراتيجية معينة يحبها ويتقنها وينجح فيها . واكيد ان النجاح في اكثر من استراتيجية شئ جميل ولكنه ليس بالسهل.

سوف اضع هنا بعض الاستراتيجيات ، واتمنى من الاعضاء المزيد لكي تعم الفائدة على الجميع :

ــ استراتيجية البحث عن الشركات التي سوف تعلن عن تقسيم ـ سبليت للسهم(السبليت العادي) قبل 3-4 اسابيع من الإعلان ، وانتظار الشراء عند بل باك بسعر مناسب. وبعد ذلك البيع قبل اعلان الارباح .

ــ استراتيجية الشراء قبل 3-4 اسابيع من اعلان الارباح للشركات التي تكون توقعات ارباحها من قبل المحللين جيدة . والبيع قبل اعلان الارباح ، ويمكن الانتظار فترة اضافية في حالة ان الشركة جيدة من الناحية الاساسية وقطاعها متحرك.

ــ استراتيجية توقيت دوران القطاعات ، وهي ان نشتري في القطاع او القطاعات التي متوقع لها ان تقفز في الفترة القادمة ، وبيع اسهم الشركات في القطاعات التي تكون قد تشبعت وحركتها بطيئة.

ــ استراتيجية اقتناص الفرص ، وهي ان تقوم بالتحليل للحالة الاقتصادية العالمية الحالية ، وحاجة السوق الى منتجات معينة ، وبناء على ذلك توقع صناعة معينة سوف تزدهر ويكون الطلب عليها كبيرا ، وتقوم بعد ذلك بالبحث عن شركات معينة في هذه الصناعة تكون جيدة اساسيا وسعرها اقل من قيمتها الحقيقية ، وشراء سهمها قبل ان يكتشفه القطيع :)

ونتمنى من الجميع المشاركة والتفاعل ، وللموضوع بقية انشاء الله

وبالتوفيق للجميع
 

making profit

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2003
المشاركات
88
الإقامة
السعودية ، جدة
نصيحة لا تمسك خسارة اكتر من 15% و حاليا انا احاول ان لا امسك خسارة تزيد عن 10 %
جرب و شوف كيف لح تفرق معاك

انا شخصيا تقريبا نثف الاسهم التي اشتريها اربح بها و النصف الاخر اخسر و لكن احقق ربح قدره وسطيا 25% و اكبر خسارة حاليامن ستة اشهر هي 12% و البقي ابيع على خسارة 8% او 7%

و بتالي المحصلة ستحقق ربح يعني من 10 عمليات لو خسرت 6 و ربحت 4 ستحقق ربح

المشكلة يا صديقي نحن اذا حققنا ربح نخرج بسرعة من السوق و عند تحقيق خسارة لا نبيع أملا ان يرتفع السهم و تحقيق ربح بسيط أو الخروج من دون أي خسارة او ربح ( راس براس ) لكن هنا تكمن المشكلة انا نكون على خسارة 15% و من ثم تصبح 20 % ثم 25% وهذا بنظري سبب الخسارة ناهيك عن الوقت الذي نضيعه و نحن نمسك باسهم تنحدر و يوجد اسهم اخرى ترتفع
 

الكبتن

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2004
المشاركات
316
عزيزي making profit

كلامك واقعي وهذي واحدة من أكبر مشاكلي بأن أتعرض الى خساره كبيره بسبب اصراري عل أن السهم سوف يعود الى الأرتفاع
 
أعلى