«الاستثمارات الوطنية» تدعو الحكومة لتجنب ضخ سيولة مباشرة في البورصة

معشي الجن

عضو نشط
قال تقرير صادر عن شركة الاستثمارات الوطنية عن أداء البورصة انه بنهاية تداول الاسبوع بلغت القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المدرجة في السوق الرسمي 31.598.6 مليون دينار بارتفاع قدره 609.4 ملايين دينار وما نسبته %2 مقارنة مع نهاية الاسبوع الماضي والبالغة 30.989.2 مليون دينار وارتفاع قدره 913.8 مليون دينار كويتي وما نسبته %3 عن نهاية 2009.
وانهى سوق الكويت للأوراق المالية تعاملاته هذا الاسبوع على ارتفاع وذلك بالمقارنة مع اداء الاسبوع الماضي حيث حققت المؤشرات العامة (السعري- الوزني- nic50 ) مكاسب بنسب بلغت %1.1 و %1.9 و%2.5 على التوالي، كما تحسن أداء المتغيرات العامة (المعدل اليومي للقيمة المتداولة- الكمية- عدد الصفقات) والتي ارتفعت بنسب بلغت %31 و%2 و %14 على التوالي، هذا وبلغ المعدل اليومي للقيمة المتداولة 39 مليون دينار بالمقارنة مع متوسط 30 مليون دينار للاسبوع قبله.
هذا وقد افتتح السوق تعاملاته ببداية الاسبوع على نفس رتم تداولات الاسبوع الماضي ومكملاً لها وبجانب الاثر الجيد للبيانات الفصلية المعلنة خلال الاسبوع الماضي والتي كان اهمها اعلان بنك الكويت الوطني عن ارباحه الفصلية والتي اظهرت تحقيقه نمو بلغ %15 عن نفس الفترة من العام الماضي فإن مراوحة المؤشر العام حول مستويات 6.500 صعوداً وهبوطاً، ومن ثم استقراره النسبي حولها قد حفز على عمليات المضاربة والتي استحوذت على كمية ونوعية التداول خلال الفترة ما بين بداية الاسبوع وحتى نهاية تعاملات يوم الثلاثاء الماضي والتي اختتمت بعملية جني ارباح كانت مستحقة وهي مصاحبة لخروج الأموال الساخنة كانت اصلاً ضمن معدل متوسط يومي متواضع للقيمة المتداولة والتي تعد بمنزلة ترجمة لتراجع الائتمان واستقراره عند نفس رصيد نهاية العام 2008 وذلك كما بينه التقرير الرسمي الصادر عن بنك الكويت المركزي.
وحتى يوم الاربعاء والذي عكس فيه السوق مساره بفضل تحسن مستوى السيولة والتي استهدفت بشكل لافت اسهم قطاع البنوك والتي حفزت من خلاله الحركة على اسهم المجاميع الاستثمارية التي كانت متوازنة في اتجاهاتها حيث نوعت اغراضها وتوجهاتها ما بين استثمارية واخرى مضاربية، هذا وقد كانت تلك التحركات متلازمة مع تصريحات حكومية حول حزمة من الاجراءات التي سوف يتم البت فيها بعد عودة سمو رئيس مجلس الوزراء من جولته، وقد اشارت تلك التصريحات الى انها سوف تكون داعمة للاقتصاد المحلي بشكل عام ومنها سوق الأوراق المالية، وهو ما القى بظلاله على حركة التعاملات غير ان هذه الاجراءات لم تكن محددة سواء ما اذا كانت بخصوص اقرار الصندوق الحكومي المزمع انشاؤه بغرض لعب دور مكمل للمصارف في تمويل مشاريع خطة التنمية أو كانت بخصوص الاجراءات التنظيمية التي من المتوقع اتخاذها تجاه شركات السوق المتعثرة من خلال حسم أوضاعها او كان ذلك من خلال ضخ الاموال مباشرة الى السوق والتي نأمل ان لا تكون بغرض دعمه مثل ما هو حاصل من خلال المحفظة الوطنية وإنما بغرض الاستثمار فيه على الامد البعيد سواء كان ذلك من خلال الشراء مباشرة من السوق أو في الدخول بعمليات زيادة رؤوس أموال تلك الشركات

Cozmo

موقوف
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
المهم انه السوق يعدل مساره اول وتالي

Trillion

عضو مميز
المهم انه السوق يعدل مساره اول وتالي

هذا المطلوب ;)

ويوم الاحد راح اتكون البدايه ان شاءالله

شكرا

Cozmo

موقوف
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
هذا المطلوب ;)

ويوم الاحد راح اتكون البدايه ان شاءالله

شكرا

هلا بالصديق
جمعه مباركه ان شاء الله

والله نتمنى تكون فعلا البدايه
ولو اني الاحظ الكثير من المتشائمين للأسف فاتوقع هذا الشي يأثر عليهم وممكن يرضون في الارتفاع البسيط ويصير بيع من قبلهم وتضيع عليهم ممكن فرصه ذهبيه للتعويض

Trillion

عضو مميز
هلا بالصديق
جمعه مباركه ان شاء الله

والله نتمنى تكون فعلا البدايه
ولو اني الاحظ الكثير من المتشائمين للأسف فاتوقع هذا الشي يأثر عليهم وممكن يرضون في الارتفاع البسيط ويصير بيع من قبلهم وتضيع عليهم ممكن فرصه ذهبيه للتعويض

هلا بالزين وهلا بالخبره كلها :)

والله يباركلك في ايامك

تصدق انا متشائل وفوق ما تصور وكيشت فوق نص محفظتي من اسبوعين

ولكن دخلت مره ثانيه

بعد دراستي حق نتائج البنوك للنصف الاول واضح سوق العالميه

سوق الامريكي اولهم والنفظ وغيرها من الامور

كذلك تصريحات الفهد وارتفاع سيوله عندنا

وان شاءالله خير وخاصتنا على الاسهم تشغيله او لي محققه ارباح :)

حقائق

عضو محترف
.................................................................................................................................. عكس فيه السوق مساره بفضل تحسن مستوى السيولة والتي استهدفت بشكل لافت اسهم قطاع البنوك والتي حفزت من خلاله الحركة على اسهم المجاميع الاستثمارية التي كانت متوازنة في اتجاهاتها حيث نوعت اغراضها وتوجهاتها ما بين استثمارية واخرى مضاربية، هذا وقد كانت تلك التحركات متلازمة مع تصريحات حكومية حول حزمة من الاجراءات التي سوف يتم البت فيها بعد عودة سمو رئيس مجلس الوزراء من جولته، وقد اشارت تلك التصريحات الى انها سوف تكون داعمة للاقتصاد المحلي بشكل عام ومنها سوق الأوراق المالية، وهو ما القى بظلاله على حركة التعاملات غير ان هذه الاجراءات لم تكن محددة سواء ما اذا كانت بخصوص اقرار الصندوق الحكومي المزمع انشاؤه بغرض لعب دور مكمل للمصارف في تمويل مشاريع خطة التنمية أو كانت بخصوص الاجراءات التنظيمية التي من المتوقع اتخاذها تجاه شركات السوق المتعثرة من خلال حسم أوضاعها او كان ذلك من خلال ضخ الاموال مباشرة الى السوق والتي نأمل ان لا تكون بغرض دعمه مثل ما هو حاصل من خلال المحفظة الوطنية وإنما بغرض الاستثمار فيه على الامد البعيد سواء كان ذلك من خلال الشراء مباشرة من السوق أو في الدخول بعمليات زيادة رؤوس أموال تلك الشركات

شكرا على النقل أخوي معشي الجن..

الإنسان قبل لا يوصل الى هدفه تلاقيه يركض و يركض و أول ما يوصل هدفه يطخ و يستريح! قبل الوصول الى الهدف يعتبر "إشاعة" و عند الوصول الى الهدف يعتبر "خبر"!

تصريحات الحكومة تعتبر "اشاعة" لذلك السوق ركض "صعد", بعد عودة سمو رئيس الحكومة يطلع لنا "الخبر", و المقولة التي تهمني هي اشتر الإشاعة و بيع الخبر!.... و لو أن الواحد مشى على هذه المقوله أعتقد, في كثير من الأحيان, إنه ما يحتاج الى تحليل فني !

معشي الجن

عضو نشط

الإنسان قبل لا يوصل الى هدفه تلاقيه يركض و يركض و أول ما يوصل هدفه يطخ و يستريح! قبل الوصول الى الهدف يعتبر "إشاعة" و عند الوصول الى الهدف يعتبر "خبر"!

تصريحات الحكومة تعتبر "اشاعة" لذلك السوق ركض "صعد", بعد عودة سمو رئيس الحكومة يطلع لنا "الخبر", و المقولة التي تهمني هي اشتر الإشاعة و بيع الخبر!.... و لو أن الواحد مشى على هذه المقوله أعتقد, في كثير من الأحيان, إنه ما يحتاج الى تحليل فني !

الله يبارك فيك ويسلمك
كلام ما يطلع الا من شخص قدير ومحترف وأنا من الأشخاص اللي أتابع مشاركاتك لانك ثقه بالنسبه لي
أخوي أنا أأيدك على كل كلمه كتبتها وكلامك عين العقل
تحياتي

حقائق

عضو محترف

الله يبارك فيك ويسلمك
كلام ما يطلع الا من شخص قدير ومحترف وأنا من الأشخاص اللي أتابع مشاركاتك لانك ثقه بالنسبه لي
أخوي أنا أأيدك على كل كلمه كتبتها وكلامك عين العقل
تحياتي

تسلم أخوي معشي الجن, و عساك على القوة.

و الحمد لله على سلامة وصول سمو رئيس مجلس الوزراء...

Motfa2eL

عضو نشط
ممتاز والله يعني مو بس انا اللي مفتح عيني على هالموضوع

على العموم انا شخصيا نصحت كم صديق وقلت له دير بالك من العودة الميمونة :)

بس والله برافو عليك اخوي حقـــائق

تبارك الرحمن

أعلى