«البلدية»: الأطعمة المعدة في المنازل غير صحية

zinger

عضو نشط
منقول من

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=44125&txtSearch=البلدية

حذر مدير ادارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بالوكالة على حسين عابدين جمهور المواطنين والمقيمين من الشراء أو التعامل مع اعلانات اعداد وتجهيز الاطعمة في المنازل، مؤكدا ان مثل هذه المأكولات لا تتقيد بالاشتراطات الصحية مما يشكل خطورة كبيرة على الصحة العامة فضلا عن تجهيزها وبيعها بعيدا عن رقابة مفتشي البلدية.
وقال عابدين في تصريح صحافي ان جميع المواد الغذائية الواردة للبلاد تخضع للرقابة المشددة من خلال اجراء المعاينة والتأكد من مصدرها ومواصفاتها فضلا عن طريق اخذ العينات العشوائية من الارساليات لاخضاعها للفحص المخبري في وزارة الصحة العامة وفي حال ثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي أو عدم مطابقتها للمواصفات القياسية فانه يتم تخيير التاجر بين اعادة تصديرها أو اتلافها لضمان عدم تسرب هذه السلع الى الاسواق.
واكد عدم التهاون في اصدار امر الغلق الاداري للمخزن الذي يقوم صاحبه بالتصرف بالمواد الغذائية قبل ظهور نتائج الفحص بوزارة الصحة العامة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية، مشيرا الى ان اجراءات الرقابة مستمرة على مدار الساعة التي تأتي في سياق التعليمات المباشرة من وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية ومتابعة مدير عام البلدية م.احمد الصبيح لتطبيق النظام على الجميع دون استثناء في مختلف المجالات المتعلقة بجهاز البلدية حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين.
واشار الى انه يتم الكشف على المنتجات الحيوانية المستوردة وعلى الذبائح الحية واخضاعها للفحص من قبل الاطباء البيطريين بمسالخ البلدية المنتشرة بالمحافظات لتقرير مدى صلاحيتها بالاستهلاك الآدمي.

zinger

عضو نشط

سرور

عضو نشط
والله كان الأهل يتعاملون مع هؤلاء ويجليون الأطعمة من هذه البيوت في رمضان ولكنني لا اكلها أو اتذوقها .. لأنني أعلم من الذي يصنعها وهم الخدامات ..وهؤلاء بعيدون عن المراقبة.. واصحاب البيوت لا يهمهم الا الفلوس

سيف راكس

عضو نشط
اغلب البيوت ما عليها رقابه صحيه وخاصه ان اغلب البيوت الخدامه او طباخ غير صحي انا ما أكل الا من ايد النسره الله يخليها لي

zinger

عضو نشط
اغلب البيوت ما عليها رقابه صحيه وخاصه ان اغلب البيوت الخدامه او طباخ غير صحي انا ما أكل الا من ايد النسره الله يخليها لي

الله يحفظها لك وتاكل من ايدها

الحين المخلوقه مو مقصره معاك تقول عنهها نسره اعرو بالله من بعض الرياييل اقتدوووووووووووووووو بالرسول الكريم اللي عز مكانة المرئه
ياليتني اعرف بيتك وين كان ييت انا ويا الكمبيوتر نوري مرتك وندبغك انا وهي هههههههههه
بس مع هذا باين ان قلبك كبير
الله يخليها لك ^_^

مزادي حذر

عضو نشط
يعني اسكت الحين المطاعم اللي اتراقبون عليها اهي النظيفه؟!

zinger

عضو نشط
شباب نبي مشاركاتكم او تعليقاتكم
علشان نعرف رضاكم عن الموضوع

Low Fat

عضو مميز
وليش الواحد مايتعلم طبخ..؟ ::verymad::

والله أحسن له من أكل ماتدري شنو بهاراته

ترا طباخ ماهر ;) << كبسات عند وجههك​

سيف راكس

عضو نشط
الحين المخلوقه مو مقصره معاك تقول عنهها نسره اعرو بالله من بعض الرياييل اقتدوووووووووووووووو بالرسول الكريم اللي عز مكانة المرئه
ياليتني اعرف بيتك وين كان ييت انا ويا الكمبيوتر نوري مرتك وندبغك انا وهي هههههههههه
بس مع هذا باين ان قلبك كبير
الله يخليها لك ^_^

والله صعب الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم .. الوقت اول غير الوقت الحالي .... اشوى ما تعرفينها تصير مشكله قويه .. مو اقولج نسره

zinger

عضو نشط
يستحق القراءة

soud_ss

عضو نشط
اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

zinger

عضو نشط
يستحق القراءة

zinger

عضو نشط
up up up
up up
up

سهمك اخضر

عضو نشط
البلديه ضايعه بكبرها ولا عليها رقابه

أوتاد

عضو نشط
من واقع تجربه ... احس اكلهم احلى من المطاعم ونظيف ..

احنا من فترة لفترة في الدوام نطلب بوفيهات من حريم والحمدلله مافينا الا العافية .

وبعدين احس اللي في البيت حتى لو مايطبخون بس يراقبون الخدم واستبعد جدا ان
احد بالكويت يدخل هالمشروع ويستخدم مثلا دجاج او لحم فاسد .

zinger

عضو نشط
up up up

zinger

عضو نشط
up up up

أعلى