شركات استثمارية أعدت نظام الأوبشن .. وتترقب رد البورصة

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
يتوافق تطبيقه مع نظام التداول الجديد بالسوق

شركات استثمارية أعدت نظام الأوبشن .. وتترقب رد البورصة



بورصة الكويت


أحمد الفضلي:
• النظام الجديد سيكون مشابهاً للأسواق الأميركية
• البورصة لها الحق في تعديل أي نظام مقترح من الشركات
اكدت مصادر بورصوية ان اكثر من شركة استثمارية انتهت من بناء انظمة آلية لتطبيق نظام الخيارات «الاوبشن» بشقيه البيع والشراء «كول اندبوت» ومن المتوقع ان يتم عرضه على ادارة السوق بعد انتهاء موسم العطل الصيفية وبعد انقضاء شهر رمضان. ويشار الى ان ادارة البورصة لم تعتمد حتى الان نظام البيع في «الاوبشن» وهو ما يستوجب موافقة البورصة عليه قبل ادخاله ضمن نشاطات الشركات المقدمة لخدمة الاوبشن.
وافادت المصادر ان النظام الجديد لـ«الاوبشن» سيكون مشابها له في الاسواق الاميركية اكثر من الاوروبية وهو ما يشكل افضلية من خلال توافقه مع نظام التداول الجديد في حال تركيبه كما انه اسهل في طريقة التعامل معه ولا يحمل اي تعقيد في طياته.
واشارت المصادر الى ان النظام المنتظر عرضه على البورصة ليس نهائيا، فالبورصة لها الحق في طلب اضافة عناصر، وسيتم اضافتها اذا دعت الحاجة وخاصة ان ادارة البورصة لم تعط الموافقة النهائية على اي من النظم الالية التي انتهت من اعدادها الشركات الاستثمارية ولكن البورصة افادت في وقت سابق بانه سيتم ادخال نظام البيع الى خدمة الاوبشن، ولكنه لم يتم حتى الان بل ولم يتم بحثه مع الشركات المقدمة لهذه الخدمة بشكل جدي، وهو ما يفسره البعض بانه انتظار لانتهاء شوط لا بأس به من تركيب نظام التداول الجديد مع نهاية العام الحالي.
 
أعلى