تم تغيير جميع ارقام الهواتف القطريه النقاله والهاتف الثابت والفاكس والتلكس

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة علي بن حمد, بتاريخ ‏28 يوليو 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. علي بن حمد

    علي بن حمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    0
    بدء العمل بنظام الثمانية أرقام للهواتف في قطر
    قنا 28/07/2010
    بدأ اليوم العمل بالنظام الجديد للارقام الثابتة والمتنقلة في دولة قطر وذلك باضافة رقم جديد لأرقام الهواتف لتصبح ثمانية أرقام بعد ان كانت سبعة.

    ويتمثل هذا التغيير في تكرار الرقم الأول في رقم الهاتف سواء كان ثابتا أو متنقلا حيث ان الأرقام التي تبدأ بـ (5) على سبيل المثال ستصبح (55) والتي تبدأ بـ (7) ستصبح (77). وسوف يطبق هذا التغيير فقط على الأرقام التي تبدأ بـ (3) و(4) و(5) و(6) و(7). ويلبي هذا التغيير الطلب المتزايد على أرقام الهواتف الثابتة والمتنقلة في دولة قطر.

    ومن المنتظر ان ينتج عن خطة الترقيم الجديدة 36 مليون رقم للهواتف المتنقلة و9 ملايين رقم للهواتف الثابتة متجاوزة بذلك أعلى مستوى طلب متوقع على مدى الـ 15 إلى 20 سنة القادمة وفقا لما ذكره المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو الجهة التنظيمية المسؤولة عن صياغة سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالدولة.

    وتمت عملية تغيير الارقام تلقائيا عند الساعة (..:..) من تاريخ اليوم (28 يوليو 2010) وذلك لجميع العملاء سواء كانوا من عملاء شركة اتصالات قطر كيوتل أو شركة فودافون-قطر ومن دون انقطاع في الخدمة أو أي تأثير على الشبكتين.

    ولم يطرأ أي تغيير على أرقام هواتف الطوارئ بما في ذلك 999 و 112 حيث انها لم تتأثر بهذا التغيير وستبقى كما هي وكذلك الأرقام المستخدمة في الرسائل النصية القصيرة والاتصالات المباشرة المجانية و خدمات النداء الآلي والأرقام المختصرة.

    كما لن يتأثر رمز دولة قطر بالتغيير حيث يتوجب على المتصلين دوليا تكرار الرقم الأول من رقم هاتف المطلوب فقط وذلك بعد رمز البلد (974+).
     
حالة الموضوع:
مغلق