مابين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏29 يوليو 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    - التراجع الفني للمؤشر بالامس مازال منطقيا ولا يدعو للقلق حسب رأي معظم المراقبين، الا ان فوضوية التداولات واستغلال الاجواء من قبل بعض صنّاع السوق لا يتلاءم والمرحلة الحالية، فعودة الثقة للسوق وللمتداولين تحتاج لصنّاع سوق محترفين وحقيقيين، فمعظم الاسعار مازالت متدنية وواعدة ومغرية للاستثمار او للمضاربة.
    - الشفافية مازالت مفقودة وادارة السوق مازالت تغرد وللاسف في خارج السرب، نقول هذا الكلام لمسؤولي شركات «اجيليتي» و«التمويل الخليجي» و«التمدين»، فالمطلوب ان تكون هناك ايضاحات رسمية بشأن العقود من عدمها، وفي تأثير الاخبار والتطورات على اعمال الشركات مستقبلا.
    - المتابع لتداولات اسهم «الاستثمار» بالامس سيلاحظ ان عمليات جني الارباح الفنية والمنطقية على سهم «الساحل» بعد تراجع ارباحه قد اثرت بشكل غير منطقي وبعيد عن المهنية على معظم اسهم القطاع التي مازالت اسعارها بالقاع على الرغم من التوقعات السلبية لنتائجها المالية.
    - محافظ مالية مازالت تقوم بعمليات دعم ولعب دور صانع السوق على عدد من الاسهم الصناعية المرتبطة بالقطاع النفطي، واخرى مازالت ترى ان الاسهم الرخيصة والنشطة في قطاعي الاستثمار والعقار والاستثمار الامثل بالمرحلة الحالية.
    - مدير مكتب وساطة تعرض لتوبيخ واهانة من قبل مستثمر كبير، بعد ان اكتشف ان ارباحه لم تتجاوز الـ%5 خلال الشهر الجاري.
    - سهم عقاري تابع لمجموعة شعبية قد يشهد تداولات وارتفاعات سعرية مميزة خلال تداولات الشهر المقبل، وذلك لقرب حصوله على سيولة نقدية تتجاوز %50 من رأس ماله.

     
  2. bonoor

    bonoor موقوف

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2008
    المشاركات:
    619
    عدد الإعجابات:
    149
    بارك الله فيك