أسهم للإستثمار .... توصية متابعة

الريان

عضو مميز
السلام عليكم

سوف يكون في شهر ابريل القادم باقة جميلة باذن الله من الاسهم
التي نعتقد ان فيها فرصة للاستثمار فيها باذن الله عزوجل ولانجزم بذالك

سوف اذكر السهم والسعر المستهدف وايضا توقعات ارباح الربع الاول
حتي يكون شرط اساسي للاستثمار من الاحتفاظ بالسهم او البحث عن بديل

السهم الاول

الصناعات المتحدة السعر المستهدف 500 فلس

الربع الاول اعلان ربحية مابين 10 الي 12 فلس

الخرسانة الخلوية السعر المستهدف اكثر من 900 فلس
الربع الاول اعلان ربحية لاتقل عن 15 الي 18 فلس باذن الله عزوجل

الوطنية للاتصالات السعر المستهدف لن يقل 2.300 بل الي 2.400

اعلان الربع الاول لايقل عن 33 فلس

المخازن العمومية السعر المستهدف من اكثر من ناحية لكن مبدئيا
الي فوق 6 دنانير
وفي حصول فوزها بعقد ال 6 مليار فان السعر العادل لها يتغير من 6 الي 7.200 على اقل تقدير
وايضا في حالة فوز الشركة في جمارك دبي وايضا كينيا التي لم يتم الافصاح عنها الي الان ولم يرد شي من الشركة بهذا الموضوع منذ اكثر من عام لكن الاقرب فوز الشركة بعقدين 6 مليار وجمارك دبي
وباذن الله تفوز لانه تشمل شركات كبيرة تدر على البورصة ارباح كبيرة من قطاع الاستثمار
الي قطاع الاسمنت ( ام القوين ) لانه تملك بالمخازن على تصاريح بعض الجرايد ولا ندري عن مصداقيتها

اعلان الربح الاول بمقدار لا تقل عن 82 فلس للربع الاول

ويمقدار النقدي ان يتم الاعلان عن صافي ارباح لاتقل عن 36 مليون دينار

الوطنية العقارية سوف يكون لها وضع خاصه نقيم الشركة العقارية على سعر 550 الي 600 فلس والباقي لشركة المخازن للتوضيح

شركة المخازن تقدر 6 دنانير اقل شي اخر السنة ÷ 4 = 1.500 دينار

اي اقل سعر متوقع لسهم الوطنية العقارية اخر السنة = 2.100 دينار

جميع التحاليل مبدئيه اي تحتاج الي تاكيد بعد اعلانات الربع الاول انما اردت ذكر هذه الاسهم وراي فيها للاستثمار فيها لهذا العام

بالنسبة لموضوع مهم جدا

انا وضعت لكم الارقام التقديرة التي باذن الله ان الله وفقني للوصول اليها
وبالمناسبة مسوؤلية الشراء والبيع مسؤولية شخصية جدا

وانا وضعت امامكم هذه التحاليل الاولية وان شاء الله مع نهاية شهر ابريل او بداية شهر مايو سوف يكون هناك تقرير لكل شركة ارى فيها بالنسبة لي فرصة تعتبر ممتازه

عموما لم احصل الا على بعض الامور على اوراق الجمعيات العمومية لبعض الشركات سوف اقوم بالتمحيص والتدقيق للشركات مرة اخرى

والله الموفق

circle

موقوف
الريان قال:
السلام عليكم

سوف يكون في شهر ابريل القادم باقة جميلة باذن الله من الاسهم التي نعتقد ان فيها فرصة للاستثمار فيها باذن الله عزوجل ولانجزم بذالك

سوف اذكر السهم والسعر المستهدف وايضا توقعات ارباح الربع الاول حتي يكون شرط اساسي للاستثمار من الاحتفاظ بالسهم او البحث عن بديل

السهم الاول

الصناعات المتحدة السعر المستهدف 500 فلس

الربع الاول اعلان ربحية مابين 10 الي 12 فلس

الخرسانة الخلوية السعر المستهدف اكثر من 900 فلس
الربع الاول اعلان ربحية لاتقل عن 15 الي 18 فلس باذن الله عزول

الوطنية للاتصالات السعر المستهدف لن يقل 2.300 بل الي 2.400

اعلان الربع الاول لايقل عن 33 فلس

المخازن العمومية السعر المستهدف من اكثر من ناحية لكن مبدئيا الي فوق 6 دنانير وللعلم في حصول فوزها بعقد ال6 مليار فان السعر العادل لها يتغير من 6 الي 7.200 على اقل تقدير وايضا في حالة فوز الشركة في جمارك دبي وايضا كينيا التي لم يتم الافصاح عنها الي الان ولم يرد شي من الشركة بهذا الموضوع منذ اكثر من عام لكن الاقرب فوز الشركة بعقدين 6 مليار وجمارك دبي وباذن الله تفوز لانه تشمل شركات كبيرة تدر على البورصة ارباح كبيرة من قطاع الاستثمار الي قطاع الاسمنت كام القويين لانه تملك بالمخازن على تصاريح بعض الجرايد ولا ندري عن مصداقيتها

اعلان الربح الاول بمقدار لا تقل عن 82 فلس للربع الاول

ويمقدار النقدي ان يتم الاعلان عن صافي ارباح لاتقل عن 36 مليون دينار

الوطنية العقارية سوف يكون لها وضع خاصه نقيم الشركة العقارية على سعر 550 الي 600 فلس والباقي لشركة المخازن للتوضيح

شركة المخازن تقدر 6 اقل شي اخر السنة تقسيم اربعه دينار ونص

اي اقل سعر متوقع لسهم الوطنية العقارية اخر السنة 2.100

جميع التحاليل مبدئيه اي تحتاج الي تاكيد بعد اعلانات الربع الاول انما اردت ذكر هذه الاسهم وراي فيها للاستثمار فيها لهذا العام

بالنسبة لموضوع مهم جدا

انا وضعت لكم الارقام التقديرة باذن الله التي باذن الله ان الله وفقني للوصول اليها وبالمناسبة مسوؤلية الشراء والبيع مسؤولية شخصية جدا

وانا وضعت امامكم هذه التحاليل الاولية وان شاء الله مع نهاية شهر ابريل او بداية شهر مايو سوف يكون هناك تقرير لكل شركة ارى فيها بالنسبة لي فرصة تعتبر ممتازه

عموما لم احصل الا على بعض الامور على اوراق الجمعيات العمومية لبعض الشركات سوف اقوم بالتمحيص والتدقيق للشركات مرة اخرى

والله الموفق

مشكور على الجهد وكان ودى ترشح سهم المجموعه الدوليه لانى اشوف فيه خير .
وتمنياتى للجميع وافر الربح .

الريان

عضو مميز
سيركل المسئلة مو مسئلة رشح وبس

يعني شوف الاخ مهذب مجتهد ماشاء الله عليه ويعرف الشركة عدل بالنسبة لي ماعندي اي خلفية

والله يوفقك يالمهذب لان بكل صراحة تبي الخير للناس

Bo jana

عضو نشط
الاخ العزيز الريان ...

شكرا لتحليلك والله يعطيك العافية وبانتظار المزيد من الجهود الطيبه .

سهم كويتي

عضو نشط
الريان
مثل ما عودتنا على العطاء
الله يجزاك الف الف الف خير
في انتظار البقيه

نصار

عضو نشط

اخى الريان شلونك

انا احد المعجبين بتحليلاتك الاساسيه للاسهم ومشكور على مجهودك

بس الربع الاول للمخازن اعتقد راح يكون اقل من المتوقع

اخوك نصار​

خوش ولد

عضو متميز
مو مدح في بوريم ( الريان )

ولكن حقيقة

بو ريم سيف مجرب وجربتة في كثير من الاسهم وكانت صائبة 99.999%

( نسبة نجاح رئيس عربي في الانتخابات ) :d

الاخ بو ريم عودنا ان يكتب بين فترة واخرى عن اسهم للاستثمار وكان يتكلم عن الوطنية العقارية لما كانت 600 فلس وشوفوا جم وصلت الحين ..!!

وغيرها من الاسهم

نعم انا املك حاليا في الخرسانة و وطنية عقارية والمخازن

وان شاء الله سوف اقدم على ص متحدة

والله لا يحرمنا من توصياتك يا بو ريم قول آمين :)

الريان

عضو مميز
خوش ولد قال:
مو مدح في بوريم ( الريان )

ولكن حقيقة

بو ريم سيف مجرب وجربتة في كثير من الاسهم وكانت صائبة 99.999%

( نسبة نجاح رئيس عربي في الانتخابات ) :d

الاخ بو ريم عودنا ان يكتب بين فترة واخرى عن اسهم للاستثمار وكان يتكلم عن الوطنية العقارية لما كانت 600 فلس وشوفوا جم وصلت الحين ..!!

وغيرها من الاسهم

نعم انا املك حاليا في الخرسانة و وطنية عقارية والمخازن

وان شاء الله سوف اقدم على ص متحدة

والله لا يحرمنا من توصياتك يا بو ريم قول آمين :)

مشكور خوش ولد

وهذا فضل من الله اولا وثانيا اللي ساعد الترشيحات هو ان السوق بانتعاش ولله الحمد

اما بالنسبة من ناحية اصابة الترشيحات كنسبة رئيس عربي :D اعتقد اقل بكثير والسبب

واضح رشحنا التبريد وماوصلت ونبهنا على هالشي وايضا رشحنا غلف وطلعت عكس الموضوع ايضا

لذالك الترشيح يجب متابعته اخباره اول باول واخبار السهم من طاطا الي السلام عليكم

واخي الكريم خوش ولد الله يرزقك ويوسع عليك رزقه انت والشباب وعساك على القوه

الريان

عضو مميز
الخرسانة حققت الهدف الاساسي الذي وضعناه بان يكون الاعلان من 15 الي 18 واعلنت الشركة 16 وهو شي بالنسبة لي شي طيب ومحفز باذن الله ويبشر بكل خير ان شاء الله

للعلم كما ظهر الاعلان الارباح تشغيلية

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة صناعات الخرسانة
الخلوية قد اجتمع اليوم السبت الموافق 16-04-2005، واعتمد البيانات
المالية المرحلية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31-03-2005، وفقا لما يلي:‏
نتائج أعمال الشركة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 31-03-04 ال3 أشهر المنتهية في 31-03-05‏
صافي الربح (د.ك) 1,167,698 1,999,650‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 11,82 16,05‏

alfi

عضو نشط
كبير يالريان - واللة يعطيك العافية و ماشاء اللة - واللة يوفقك

سالتك من قبل وابي اسئل مرة ثانية - شلون تحدد او تتوقع ارباح الشركات للارباع القادمة - مو شرط بالتفصيل رؤوس اقلام يعني

انا متخرج تمويل واحظر cfa - احلل الي فات مو مشكلة بس اتوقع اللي ياي انا قصدي نمو الارباح ؟
اذا ممكن
وشكور مقدما

الريان

عضو مميز
حاضر

بس الامر محتاج الي دراسة مشاريع الشركة ونسبة النمو المتوقع وايضا امور دقيقه

يعني مثلا بالنسبة للخرسانه

سويت دراسة ميدانية للسهم وايضا لميزانية عشر سنوات ماضية

وايرادات اخر خمس سنوات بالتفصيل الملل

الشركة يجب ان تعرفها قيادتها بالانتعاش والركود وتفاصيل الربحية حتي تصل الي تلك الامور
يعني شوف بالنسبة لي مرات تكون نسب ومرات لا محتاجه الي تفصيل على الايردات والصافي

ومرات محتاج الي معلومات دقيقة وتحصلها بالتقرير السنوي لللشركة

والله الموفق

ashraf khalil

عضو نشط
أخوي العزيز الريان
كنت حاب أسألك عن الصناعات المتحدة شنو رايك بسلوكها الحين
تتوقع نزولها عن 310وعلى أي أساس وضعت هدف 500 فلس
وهل فعلا الأرباح 10-12 فلس بالربع الأول
الأسماك أعلنت 3.7 فلس تقريبا مثل العام الماضي
هل تنصح بالصناعات أجل 6 شهور 315-320
أسف أسألتي وايد ثقلت عليك :)
وجزاك الله كل خير
والغريب بتوصياتك ماقلت شي عن الأسماك

الريان

عضو مميز
ashraf khalil قال:
أخوي العزيز الريان
كنت حاب أسألك عن الصناعات المتحدة شنو رايك بسلوكها الحين
تتوقع نزولها عن 310وعلى أي أساس وضعت هدف 500 فلس
وهل فعلا الأرباح 10-12 فلس بالربع الأول
الأسماك أعلنت 3.7 فلس تقريبا مثل العام الماضي
أسف أسألتي وايد ثقلت عليك :)
وجزاك الله كل خير
والغريب بتوصياتك ماقلت شي عن الأسماك

اخي الكريم بالنسبة للاسماك ماعندي خليفية عنها كبير غير ملكيتها في سدافكو ما ليش رشحت الصناعات المتحده وخليت الاسماك لان هذا مو اختياري هو اختيار ابو بدر ( بريد الكتروني ) وصار نقاش بيني وبينه عن هذا السهم ولما رجعت وراجعت السهم لقيته فعلا كلام عين العقل ان السهم فيه صعدة طيبةه خاصه كان النقاش والسهم كان في سعر 275 فلس بالنسبة لتقديري ارباح الصناعات هي الشركة اللي اقولها لك بصراحة تحليلي لها العام كان على القيمة الدفترية والتي سوف اقولها مره اخري السهم سوف ترتفع استثماراته مما يؤدي الي راتفاع القيمة الدفترية عشان كان جذي الاساس بالتحليل ام الارباح فهي دراسة ليس كدراستي في المخازن ولا الوطنية العقارية لو الخرسانة او بيت التمويل الخليجي اوغيرها من الشركات لكن مبدئيا الشركة يجب ان لاتعلن اقل من عشره ان كنا نريد منها تحقيق ربحية ال500 فلس

اول 10 الفوس ربحية ماجبتها من اي مكان :

اولا هي تملك بالاسماك والاسماك وزهت ربحية 10 فلوس اي مليون ونص دينار والشركة سوف تستلم منها 750 الف دينار

اذا اول ربحية 750 دينار وهي تعادل 5 افلوس

وايضا ربحية 500 الف دينار من بيعها نسبة من التي تملكها في الخدمات الجوية اي مايعادل تقريبا ثلاث افلوس

وايضا ربحية مقدارها 380 الف من بيعها التجهيزات الغذائية والتي تعادل فلسين ونص

المجموع الكلي مليون وصن اي مايعادل 10 افلوس تقريبا باذن الله وغير نشاط الشركة نفسها

وايضا الشركة تتوقع ربحية مليونين ومية الف من بيعة سدافكو اي ربحية تصل الي 14 فلس

اي بدئنا العام ومعنا 24 فلس من غير نشاط الشركة او ارباح اخر او تقيم استثماري لسدافكو التي سوف تدر ارباح للاسماك

والله الموفق بهذه الطريق وصلت الي ارباح الصناعات المتحدة المتوقع اعلانها في الربع الاول وهي من 10 الي 12 وممكن تزيد للعلم

ashraf khalil

عضو نشط
الله يعطيك العافية يارب

مجرد استشاره من أستاذ كبير مثلك
هل تتوقع ارتفاعها من اليوم لغاية 6 شهور عن 400 فلس
أم تمسكها المجموعة الأوراق للسنة القدمة مثل ما فعلت ببرقان

الريان

عضو مميز
مشكلة السهم صانع السوق من مجموعة الاوراق بس لاتخاف وضعهم بالهسم راح يتغير لما تنكشف الاوراق بعد ادراج سدافكو التي سوف ياثر السهم عليه حيل عند الادراج

اما مسئلة الاجل ومسؤلية الشراء والبيع فهي ليست من اختصاصي فان شخص انقل التحليل الي المنتدى فقط لا اكثر

لاني ممكن ابيع واغير مركزي وانسى السهم ولا ادري شنو صار فيه فهل في ذالك اليوم ابحث عن كل شخص قلتله اشتر ان يبيع فهذه صعبة

اما مسئلة ايهم افضل كاش ولا اجل فاعتقد الجواب قبل اشوي كان كافيا

والامر الثاني هل سوف يرتفع انا اعتقد رحلة الارتفاع تبدا بالنسبة لي في هذا السهم في شهر الثلاثة القادمة سوف تبدا مرحلة صعودية مالم تبدا من بكرا لكن السهم في ترند صاعد من 160 فلس للتنبيه فقط
والله الموفق

ashraf khalil

عضو نشط
يعطيك ألف ألف عافية على المجمود الطيب
وسرعة الرد ماشاء الله أسرع من الدي اج ال :)

الريان

عضو مميز
الريان قال:
اخي الكريم بالنسبة للاسماك ماعندي خليفية عنها كبير غير ملكيتها في سدافكو ما ليش رشحت الصناعات المتحده وخليت الاسماك لان هذا مو اختياري هو اختيار ابو بدر ( بريد الكتروني ) وصار نقاش بيني وبينه عن هذا السهم ولما رجعت وراجعت السهم لقيته فعلا كلام عين العقل ان السهم فيه صعدة طيبةه خاصه كان النقاش والسهم كان في سعر 275 فلس بالنسبة لتقديري ارباح الصناعات هي الشركة اللي اقولها لك بصراحة تحليلي لها العام كان على القيمة الدفترية والتي سوف اقولها مره اخري السهم سوف ترتفع استثماراته مما يؤدي الي راتفاع القيمة الدفترية عشان كان جذي الاساس بالتحليل ام الارباح فهي دراسة ليس كدراستي في المخازن ولا الوطنية العقارية لو الخرسانة او بيت التمويل الخليجي اوغيرها من الشركات لكن مبدئيا الشركة يجب ان لاتعلن اقل من عشره ان كنا نريد منها تحقيق ربحية ال500 فلس

اول 10 الفوس ربحية ماجبتها من اي مكان :

اولا هي تملك بالاسماك والاسماك وزهت ربحية 10 فلوس اي مليون ونص دينار والشركة سوف تستلم منها 750 الف دينار

اذا اول ربحية 750 دينار وهي تعادل 5 افلوس

وايضا ربحية 500 الف دينار من بيعها نسبة من التي تملكها في الخدمات الجوية اي مايعادل تقريبا ثلاث افلوس

وايضا ربحية مقدارها 380 الف من بيعها التجهيزات الغذائية والتي تعادل فلسين ونص

المجموع الكلي مليون وصن اي مايعادل 10 افلوس تقريبا باذن الله وغير نشاط الشركة نفسها

وايضا الشركة تتوقع ربحية مليونين ومية الف من بيعة سدافكو اي ربحية تصل الي 14 فلس

اي بدئنا العام ومعنا 24 فلس من غير نشاط الشركة او ارباح اخر او تقيم استثماري لسدافكو التي سوف تدر ارباح للاسماك

والله الموفق بهذه الطريق وصلت الي ارباح الصناعات المتحدة المتوقع اعلانها في الربع الاول وهي من 10 الي 12 وممكن تزيد للعلم

بالنسبة للشركة اعلانها مخيب للامال اذا كان الاعلان كل الارباح التشغيلية والغير تشغيلية

لكن اذا كانت هناك ارباح مرحلة مثل ارباح الاسماك والبيعات الي تمت على شركاتهم فيهذا امر مقبول لذالك لانستعجل الحكم قبل التوصل الي التقرير المالي للشركة الذي سوف يكون في البورصة بعد اسبوع او اسبوعين

لكن مبدئيا الاعلان شبه سيء الا اذا كانت الارباح تشغيلية بحته

الريان

عضو مميز
اعلان الوطنية للاتصالات بالنسبة للارباح نوعا ما جيدا لكن اعلان الايرادات بنسبة نمو تصل الي 40 بالمية فهو قوي جدا ويعزز من حظوظ الشركة في النمو القوي وايضا يعتبر تاكيد لما قاله العيار سوف نلمس اشتثماراتنا بقوة في عام 2006 وسوف تحقق الشركة عوائد طيبة اعتقد بهذا الاعلان بنسبة نمو تصل الي 40 بالمية يجب نعطي الشركة فرصة لما لها من تكاليف سوف ترهق من صافي الربح لهذا العام واتوقع باذن الله ان يكون صافي الربح ينمو بشكل كبير في العام القادم وذالك الي يرجع الي خفت التكاليف التي سوف تقل صرفها من قبل الشركة

والله الموفق

أعلى