أعلنت مجموعة mbc اليوم تفاصيل مسلسلها "لورانس

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة علي بن حمد, بتاريخ ‏1 أغسطس 2010.

  1. علي بن حمد

    علي بن حمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    0
    حلقات "شوربة وخل" تذاع يومياً بواقع 10 دقائق في رمضان
    "mbc" تحوِّل السعودي "لورانس" إلى شخصية إيجابية تحل مشاكل المجتمع
    سبق - الرياض: أعلنت مجموعة mbc اليوم تفاصيل مسلسلها الرمضاني الكرتوني الجديد "شوربة وخل"، وهو العمل الذي يقوم على الشخصية السعودية البالتوكية الشهيرة "لورانس".


    وأشارت المجموعة إلى أن العمل الجديد حوّل شخصية لورانس من السلبية والغضب إلى شخصية ذات مسؤولية اجتماعية تعمل على إصلاح القضايا.


    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر المجموعة في الرياض، حيث نفى الدكتور عمار بكار مدير عام الإعلام الجديد في مجموعة mbc اشتراط المجموعة على أن يتم إنتاج عمل "شوربة و خل" أن يكون من خلال مؤسسة إنتاج.


    وأعلنت مجموعة mbc عن إطلاقها للمسلسل الكرتوني (شوربة وخل)، مشيرة إلى أنه سيبث يومياً بعد صلاة المغرب خلال شهر رمضان المبارك ضمن سلسلة برامجها الرمضانية على شاشة قناة mbc.


    وأوضح الدكتور بكار في كلمته أن المسلسل يقوم على الشخصية السعودية الـ "بالتوكية" الشهيرة (لورانس)، وهي شخصية عرفتها الأوساط المحلية السعودية من خلال الإنترنت، وتجاوزت زيارات مقاطعه الصوتية في المنتديات والمواقع الإلكترونية ثلاثة ملايين زيارة، عطفاً على الحجم الكبير لتداول مقاطعه الصوتية عبر رسائل الوسائط في الهاتف المحمول.


    وأكد الدكتور عمار بكار أن شخصية لورانس في مسلسل "شوربة وخل" تمثل تحولاً كبيراً لهذه الشخصية التي كانت معروفة بين جماهير الإنترنت كشخصية سلبية غاضبة لتتحول عبر هذا المسلسل إلى شخصية تتحمل مسؤوليتها الاجتماعية وتؤمن بإصلاح قضايا المجتمع ويستغل معرفته بخبايا المجتمع ومعاناته اليومية في تقديم معالجة لهذه المشكلات، وذلك كله بأسلوب كوميدي خفيف يراعي عادات المجتمع السعودي، ولكنه في الوقت نفسه يقدم أفكاراً جديدة من نوعها.


    وأضاف بكار أن العمل الذي يأتي من إنتاج الأستاذ مطلق الفراج، وبتعاون مباشر مع "لورانس" والذي يمثل بصوته في العمل، مع عدد من الشخصيات الفنية السعودية الشهيرة الأخرى، هو جزء من حرص مجموعةmbc على استقطاب كل موهبة فنية حقيقية للظهور على شاشتها عبر برامجها في قنواتها المختلفة، التي تهدف في النهاية إلى الجمع بين الترفيه وخدمة قضايا المجتمع.


    وأشار بكار إلى أن الشخصية الصوتية الشهيرة (لورانس) تعتبر موهبة فنية حقيقية قادرة على معالجة الكثير من القضايا المحلية بكفاءة واقتدار، مضيفاً أن الإعداد لسلسلة حلقات (شوربة وخل) تسببت في غيابه عن جمهوره كثيراً، ضمن الإعداد لهذه المفاجأة الكبيرة بالتعاون مع مجموعة mbc.


    وقال الدكتور عمار: "اتفقنا مع الشخصية الرئيسية على الظهور بمظهر مختلف يراعى فيه الكثير من الجوانب الاجتماعية، ويهدف إلى إيصال الكثير من الرسائل الهادفة في محاولة لاستثمار خفة ظله الواضحة التي حققت جماهيرية عريضة طوال الفترة الماضية".


    وفي السياق ذاته أكدت مؤسسة "ابتكارات التسويق" التي تعاقدت مع مجموعة mbc لإنتاج هذا العمل أنها بدأت في الترتيبات للعمل منذ منتصف العام الماضي، مشيرة إلى أنها تمت المبادرة بالاتصال بـ (لورانس) وعرض فكرة التعاون التي رحب بها، وأثمرت عن إنتاج هذا المسلسل الذي سيتم عرضه طوال شهر رمضان بواقع 10 دقائق للحلقة الواحدة.


    من جانبه نفى علي آل حموض المدير التنفيذي لمؤسسة "ابتكارات التسويق" اعتراض المشاركين في العمل حول أجورهم ومستحقاتهم؛ حيث قال إنه تم تسليم جميع المشاركين في العمل جميع مستحقاتهم المالية.


    وأضاف آل حموض خلال المؤتمر الصحفي أن هذا العمل يأتي كحلقة أولى من مجموعة منتجات درامية وتسويقية وترفيهية وإعلامية تتمحور حول شخصية "لورانس"؛ وذلك بالتعاون مع مجموعة mbc والتي سيكشف عنها في وقتها، بما في ذلك صدور أجزاء جديدة أخرى من "شوربة وخل".