لو انت صانع سوق , ماذا تفعل؟

Jareer

عضو نشط
لو أنا صانع سوق علي سهم ما (معظم صناع السوق هم الملاك الرئيسيين للسهم الذي يتحكمون فيه) , وفي ظل الأوضاع الحالية من صعوبة الحصول علي تمويل وتحت ضغط الديون المطلوبة مني, فإني سوف أعمل التالي:-
سوف اضغط علي سعر السهم لأوصله الي تحت 50 فلس وربما الي 20 فلس لتحقيق التالي:
1- تحييد الملاك القدامي حيث ان معظمهم لن يبيعون سهم اشتروه بسعر مرتفع
2- ادخال اكبر عدد من المتداولين الجدد حيث انهم سيشكلون مورد يومي لصانع السوق
3- المضاربة اليومية علي السهم ومن ثم تحقيق ارباح يومية
4- التحكم بسعره لكي لا يرتفع سعر السهم كثيرا , حتي لا أضطر لضخ اموال اكثر , فمثلا سهم سعره 30فلس يحتاج 300الف دينار لشراء 10مليون سهم.
5- الفائدة اليومية من المضاربة علي سهم سعره 30 فلس سوف تحقق نفس الفائدة لو كان سعر السهم نصف دينار او حتي دينار لنفس القيمة من التداول
6- سعر السهم المنخفض سوف يعطي العذر لعدم توزيع أرباح علي المساهمين في نهاية السنة

ضيف عابر

عضو نشط
السلام عليكم والله كلام صحيح في الكلام اللي قلته بس في الطريقه تكون النوايا خبيثه هدف االرئيسي والاساسي مو المضاربه الهدف تاخذ ارباح اذا كل رئساء مجالس الادارات في الشركات كلهم سوم اللي قلته معناتها ننطر جميع الاسهم علي 20فلس المفروض ادارة السوق المفروض ادارة السوق اذا عندنا اداره تتخذ قرار صارم علي الشركات اللي ماتوزع ارباح لمدة ثلاث سنوات كحد اقصي

f.f.j.r.2010

عضو نشط
السلام عليكم

اذا صانع سوق لسهم معين او مجموعة معينة

فمن الطبيعي اوفر سيولة وتداول عالي ورفع سعر السهم حتى تثق البنوك بالسهم وقوته في السوق .

اما بالطريقة الخبيثة

فانني انشر اشاعات على السهم واطبل في اروقة السوق للسهم ولقوته وابيع واشتري واعلق المتداولين المساكين .

Legal

عضو نشط
اذا انا صانع السوق راح العب بالمحللين طنب .

barbarian

عضو نشط
لو انا صانع السوق وابي اجمع اعلن خساير بالربع الاول ثم الثاني وبالتالي قعدت اجمع تقريباً 6 شهور بعدين في الربع الثالث تختفي الخساير ويكون هناك ارباح ويعلق السهم ويشلع ويشلع بعدين اصرف عليهم وبالربع الرابع تكون الارباح فلس او اقل وبالتالي ما اقدر اوزع ارباح :)

الدينار

عضو نشط
ماشاء الله الربع هنى عندهم طرق عجيبة
ويقولون الكويتيين ما يشتغلون ليش :):p

أعلى