طارق عزيز: طلبت من صدام عدم غزو الكويت...!!!

الحالة
موضوع مغلق

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
خاطب الرئيس الأمريكي من سجنه: لا تترك العراق للذئاب!


ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية ان طارق عزيز أحد أبرز مساعدي رئيس النظام العراقي البائد صدام حسين اتهم الرئيس الامريكي باراك اوباما بانه 'يترك العراق للذئاب' بسحبه المزمع للقوات.

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس الوزراء العراقي السابق قوله ان الولايات المتحدة ستتسبب في موت العراق اذا واصلت سحب قواتها المقاتلة.

وقال 'حينما كنت عضواً في الحكومة كان لدي مسؤولية أخلاقية من أجل الدفاع عن الحكومة. وحينما تعود إلى التاريخ، فقد طلبت من صدام حسين ألا يغزو الكويت، لكن كان علي أن أدعم قراره'.

وأضاف عزيز 'حينما تم اتخاذ القرار قلت له، قرارك سيقود الى الحرب مع الولايات المتحدة الأمريكية وليس في مصلحتنا قيادة حرب ضد الولايات المتحدة، لكنه اتخذ القرار في النهاية، وكنت وزيراً للخارجية وقتها وكان علي الدفاع عن بلدي وأن أفعل أي شيء من أجل شرح موقفنا، لقد وقفت مع الجانب الصحيح'.

وذكرت الصحيفة ان المقابلة -التي تحدث فيها عزيز من زنزانته بسجن في بغداد- هي الاولى التي يدلي بها منذ أن سلم نفسه للقوات الامريكية في ابريل نيسان 2003 ، ولم توضح كيف اتيح لها التحدث الي عزيز.

ونقل عن عزيز قوله في مقال نشر في موقع الجارديان على الانترنت 'شعرت بتفاؤل عندما انتخب الرئيس (اوباما) لانني اعتقدت انه سيصحح بعض اخطاء (الرئيس الامريكي السابق جورج دبليو) بوش.'

وقال عزيز 'لكن اوباما منافق. انه يترك العراق للذئاب.'

واضاف قائلا 'نحن جميعا ضحايا لامريكا وبريطانيا. هم قتلوا بلدنا بطرق كثيرة. عندما يرتكب المرء خطأ فان عليه أن يصحح هذا الخطأ لا أن يترك العراق لموته.'

وتعهد اوباما هذا الاسبوع بتنفيذ وعده لانهاء العمليات القتالية للقوات الامريكية في العراق بحلول نهاية اغسطس اب على الرغم من مأزق سياسي في بغداد وتصاعد عنف المسلحين مؤخرا.

وحكم على عزيز العام الماضي بالسجن 15 عاما عن دوره في مقتل عشرات التجار في 1992 .

وصدر عليه حكم اخر بالسجن سبع سنوات عن دوره في التهجير القسري للاكراد من شمال العراق اثناء حكم صدام.

وسلمته القوات الامريكية مؤخرا الى السلطات العراقية.

وقال عزيز ان العراق في حالة اسوأ مما كان قبل الحرب.

واضاف قائلا 'على مدى 30 عاما بنى صدام العراق والان اصبح مدمرا. عدد المرضى والجوعى أكبر مما كان من قبل. الناس ليس لديهم خدمات. الناس يقتلون كل يوم بالعشرات ان لم يكن بالمئات.'
 

@@فتح عيونك@@

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
163
انشالله يعدمونه

انشالله يعدمونه ويلحق رئيسه الله يلعنهم ويلعن حزب البعث الكافر.
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
اتفوا على صدام وربعه الحوش الكواولة
 

abdullah6868

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
6,222
الإقامة
kuwait
كذاب ومنافق
الضب ما يعرف ربة الا مستلقى
 
التسجيل
6 أغسطس 2007
المشاركات
4,127
الإقامة
الكويت
على الرغم من مساؤى صدام الا ان فى عهدة العراق افضل من يحكم العراق الان هم الفرس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى