أسرار البورصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محمد2000, بتاريخ ‏2 ابريل 2005.

  1. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    سيعلن بنك الكويت الوطني عن تحقيق ارباح قياسية للربع الاول في حين من المتوقع ان تنمو هذه الارباح اكثر من 10 في المئة عن الربع الاول من العام الماضي.
    معلومات عن تلقي لؤلؤة الكويت العقارية عرضا لشراء مزارع البيذان في الولايات المتحدة بأسعار اعلى بكثير مما هو مقيد في دفاترها.
    المحفظة الاستثمارية لـ «المباني» شهدت تحسنا كبيرا خلال الربع الاول في ضوء ملكيتها لعدد من الاسهم الممتازة بقيادة «الوطني» و«الهواتف» اللذين شهدا ارتفاعا ملحوظا في الربع الاول رافقته عمليات توزيع ارباح نقدية ومنحة لكلا السهمين، محفظة «المباني» في السوق المحلية يبلغ حجمها 27 مليون دينار.
    سيعلن احد البنوك خلال الفترة المقبلة عن صفقة مع احدى الشركات الاستثمارية.
    قام احد المستثمرين بعمليات جني ارباح على اسهم يملكها في «المشاريع».
    تحدثت بعض الاوساط عن مستوى 19 فلسا كربحية لسهم «المجموعة الدولية للاستثمار».
    تقدمت «الاولى للاستثمار» و«غلوبل» و«المثنى للاستثمار» بطلبات لتقديم خدمة البيوع المستقبلية في البورصة.
    تقدمت شركة المثنى للاستثمار بطلب تقديم خدمة التداول الاجل الى جانب شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي التي تقدم الخدمة حاليا وحيدة بعد تراجع عدد من الشركات عن تقديمها.
    تتجه الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار للاعلان عن ارباح قياسية في الربع الاول ومن المتوقع ان تتعدى ربحية السهم الـ 25 فلسا، لكن ربما يكون هناك بعض التحفظ في النتائج.
    دخلت اكثر من محفظة على اسهم «اعيان» الاستثمارية و«اعيان» العقارية وتم تداول معلومات غير مؤكدة ان الاولى تتجه نحو الدينار والثانية تتجه نحو نصف الدينار لاعتبارات لم يتسن لـ «الرأي العام» معرفتها على رغم ان اداء وفرص كلتا الشركتين يعتبر ممتازا.
    اداء سهم «العقارات المتحدة» الاسبوع الماضي مرده الى مستثمرين جدد على السهم الى جانب «المركز المالي» الذي بات يملك بطريقة مباشرة وغير مباشرة اكثر من 30 في المئة من الشركة.
    شركة عقارية مدرجة حديثا تتجه الى زيادة رأسمالها لمواجهة مشروع حيوي، بعض الاوساط تحدثت عن زيادة من دون علاوة اصدار.
    ترتيبات شارفت على الانتهاء ستؤدي الى تحويل سهم «كيه سيان» الى سهم شعبي وقد تؤدي الى مضاعفة سعره في السوق.
    دخلت مجموعة استثمارية كبيرة على سهم «بيت الاستثمار الخليجي» ومن غير المستبعد ان يظهر اسم هذه المجموعة في الافصاح عن الملكية قريبا.
    تطورات ايجابية على صعيد ادراج شركة الاولى للتمويل في قطر، المملوكة من «الاولى للاستثمار» و«بيت الاوراق» ادت الى تأخير عملية ادراج الشركة القطرية لبضعة اسابيع.
    التأخير مرده الى تنافس اكثر من مجموعة استثمارية للاستحواذ على حصص في الشركة قبيل ادراجها
     
  2. الفارس القادم

    الفارس القادم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    861
    عدد الإعجابات:
    21
    Ayaan Ahaaa

    دخلت اكثر من محفظة على اسهم «اعيان» الاستثمارية و«اعيان» العقارية وتم تداول معلومات غير مؤكدة ان الاولى تتجه نحو الدينار والثانية تتجه نحو نصف الدينار لاعتبارات لم يتسن لـ «الرأي العام» معرفتها على رغم ان اداء وفرص كلتا الشركتين يعتبر ممتازا.

    AYAAN KETHAR 3ALYHA ALKALM

    NABEY ELM7LELEEN SHEYQOOLOON BHALKALAAM