الى اثرياء الكويت مع التحيه ,, هكذا يكون العطاء>>40 مليارديرا يتبرعون بنصف ثراواتهم

الحالة
موضوع مغلق

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526
التعهد بالعطاء
40 مليارديرا امريكيا يتبرعون بنصف ثرواتهم !!!!!!!!!!



40 مليارديرا امريكيا يتبرعون بنصف ثرواتهم !!!!!!!!!!





40 مليارديرا يتبرعون بنصف ثرواتهم أهم أثرياء الولايات المتحدة قرروا

التبرع بنصف ثرواتهم لأعمال الخير (الفرنسية)

تعهد 38 مليارديرا أميركيا بالتنازل عن نصف ثرواتهم للأعمال الخيرية، ليرتفع إلى 40 عدد الأثرياء المنخرطين في مشروع ظهرت بوادره قبل 15 شهرا تقريبا، وتقدر مجلة فوربس أنه قد يدر 600 مليار دولار إذا أنجز كليا.

وأطلق مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس مشروع "التعهد بالعطاء" رسميا في يونيو/حزيران الماضي سوية مع ثالث ملياردير في العالم وارين بافيت لإقناع مئات من ملياديرات الولايات المتحدة بالتنازل عن أغلب ثرواتهم في حياتهم أو بعد موتهم وأن يشرحوا ذلك في رسالة.

وقال بافيت على موقع هذا المشروع الذي أطلق رسميا قبل شهر ونصف "لقد بدأنا للتو وقد حصلنا على جواب رائع".

وتعهد بافيت عام 2006 بالتنازل عن 99% من ثروته لمؤسسة خيرية يرأسها غيتس وزوجته ميليندا.

وتنازل غيتس وميليندا عن 26 مليارا من ثروتهما لهذه المؤسسة الخيرية التي بدأت عام 1994 وتبرعت بـ22 مليار دولار لخدمة الصحة في الدول الفقيرة، ولتحسين فرص الأميركيين في مشوارهم الدراسي وفي الحياة عموما.

وبيْن الأثرياء الذين أعلنوا تنازلهم عن نصف ثرواتهم عمدة نيويورك مايكل بلومبيرغ ومؤسس المؤسسة الإعلامية الأميركية "سي.أن.أن" تيد تورنر.

ويقول القائمون على المشروع إنهم لن يتلقوا الأموال المتنازل عنها، لكنهم يطلبون من الأثرياء التعهد أخلاقيا بالتبرع بها لأعمال الخير.

وحسب مجلة فوربس يوجد في الولايات المتحدة 403 مليارديرات، وإذا نجحت خطة غيتس وبافيت في إقناعهم بالتنازل عن نصف ثرواتهم، فإن حجم الأموال التي ستذهب لأعمال الخير قد يبلغ 600 مليار دولار.

وبات أثرياء الولايات المتحدة محل سخط الرأي العام الأميركي وسياسيين منذ الأزمة المالية التي ضربت الولايات المتحدة والعالم عام 2008، وقد يساعد المشروع في تحسين صورتهم.

وترددت أنباء عن المشروع لأول مرة في مايو/أيار 2009 حين تبين أن غيتس وبافيت جمعا عددا من أثرياء الولايات المتحدة في عشاء في نيويورك أحيط بسرية كبيرة.




تصورا ..ثاني اغنى رجل بالعالم يتبرع ب 44 مليار دولار لأعمال الخير


أغنى رجلين بالعالم من أجل الخير ... خبر رائع و الدنيا لسى بخير
...قرر وارين بافيت ثانى أغنى رجل فى العالم اليوم التبرع بمعظم ثروته البالغة نحو 44 مليار دولار لمؤسسة بيل أند ماليندا غيتس مما يوحد أغنى رجلين فى العالم فى محاولة لمكافحة المرض وتقليص الفقر وتحسين التعليم.
ونقلت رويترز عن بافيت قوله خلال حفل التوقيع مع مؤسسة غيتس في المكتبة العامة في نيويورك إنه ليس متحمسا للثروات التى يتم توريثها مشيرا إلى أنه يعتزم تخصيص عشرة ملايين سهم فئة "ب" من أسهم شركته "بيركشاير هاثاواى"للاستثمارات لمؤسسة "غيتس" الخيرية.
كما تعهد أيضا بنحو 05ر2 مليون سهم من الفئة "ب" لمؤسسات تحمل أسماء زوجته الراحلة سوزان وأبنائه الثلاثة سوزى و هوارد و بيتر.
ويمثل إجمالى التبرعات البالغ نحو 1ر37 مليار دولار حوالى 85 فى المائة من صافي ثروة بافيت ويعتبر هذا العمل أكبر تبرع خيرى على الإطلاق يقوم به شخص واحد فى الولايات المتحدة مما يضاعف حجم أموال مؤسسة غيتس ليصل إلى نحو 60 مليار دولار وهو أكبر خمس مرات من حجم أى مؤسسة خيرية أمريكية أخرى و حتى أكبر من إجمالى الناتج القومى لبلد مثل الكويت ويأتي إعلان بافيت 75 عاما بعد أيام فقط من إعلان بيل غيتس البالغ من العمر 50 عاما رئيس شركة مايكروسوفت أنه يعتزم الابتعاد عن عمله اليومي فى عملاق صناعة البرمجيات للتركيز أكثر على مؤسسته الخيرية وأحد أهدافها دعم الوصول إلى التكنولوجيا فى المكتبات العامة بالولايات المتحدة كما تركز أيضا على مكافحة الأمراض مثل الإيدز.

الملياردير بفيت يتبرع بـ 1.93 مليار دولار لصالح مؤسسات خيرية

يمكن التنشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او "ويندوز ميديا بلاير

تبرع المستثمر الأمريكي، الملياردير وارن بفيت، بمبلغ 1.6 مليار دولار أي 1.05 مليار جنيه إسترليني (1.5 مليار يورو) إلى مؤسسة خيرية كان قد أنشأها مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس وزوجته، ميليندا.

وبلغت قيمة الأسهم التي تبرع بها بفيت لصالح خمس مؤسسات خيرية 1.93 مليار دولار إذ استفادت مؤسسات خيرية أنشئت تحت اسم زوجته الراحلة، سوزان وأبنائه الثلاثة من هذه التبرعات.


تبرع بفيت عام 2006 بمبلغ 37 مليار دولار لمؤسسة جيت الخيرية

وكان بفيت الذي يملك شركة الاستثمار "بيركشاير هاذاواي" تعهد عام 2006 بالتبرع بـ 99 من ثروته لصالح مؤسسات خيرية.

وتبرعات بوفيت هذه السنة أعلى من التبرعات التي تبرع بها عام 2009 وهي 1.5 مليار دولار لأن أداء شركة بيركشاير هاذاواي كان جيدا.

ويعمل بفيت عضوا في مجلس أمناء مؤسسة جيتس التي تدعم المشروعات الخيرية من قبيل القضاء على مرض شلل الأطفال ودعم المشروعات التجارية الصغيرة وتقديم المنح الجامعية.

وتوظف مؤسسة جيتس الخيرية 830 موظفا وأنفقت 3 مليارات دولار على الأعمال الخيرية في السنة الماضية.

وتقدم مؤسسة سوزان تومسون بفيت منحا دراسية لطلبة الكليات في الولايات المتحدة.

ويملك بفيت نحو 43.9 مليار دولار في بورصة بيركشاير حسب الوثائق المدلى بها أمس الجمعة للجنة الأسهم الأمريكية.

وتبرع بفيت عام 2006 بمبلغ 37 مليار دولار لمؤسسة جيتس الخيرية وهو أكبر مبلغ مالي يُتبرع به في تاريخ الولايات المتحدة.

وناشد بفيت وجيتس في شهر يونيو/حزيران الماضي المستثمرين بالتبرع بنصف ثرواتهم على الأقل لصالح المؤسسات الخيرية.

وتفيد تبرعات بفيت وجيتس بأنهما يمثلان ثاني وثالث أغنى رجلين عالميا على التوالي بعد رجل الأعمال المكسيكي الملياردير كارلوس سليم.

..........................................



محمد عبدالرحمن البحر الـ 42 وعائلة الغانم الـ 43 في اللائحة
ناصر الخرافي الثاني وعائلة الشايع الـ 13 وسعاد الحميضي الـ 26 وطارق السلطان الـ 40 في قائمة »ارابيان بيزنس« لأغنياء العرب


إعداد سمير فؤاد:

حلت 7 شخصيات وعائلة كويتية في قائمة اغنى 50 شخصية وعائلة عربية للعام 2008 الصادرة عن مجلة ارابيان بيزنس وحل رجل الاعمال ناصر الخرافي ثانيا في القائمة ذاتها وبلغت ثروته 9.6 مليارات دولار، واحتلت عائلة الشايع المركز 13 وبلغت ثروتها 5.1 مليارات دولار، واحتلت سعاد الحميضي المركز الـ 26 وبلغت ثروتها 3 مليارات دولار، واحتلت عائلة بودي المركز الـ 39 وبلغت ثروتها 1.7 مليار دولار، واحتل طارق السلطان المركز الـ 40 وبلغت ثروته 1.7 مليار دولار، واحتل محمد عبدالرحمن البحر المركز الـ 42 وبلغت ثروته 1.7 مليار دولار، واحتلت عائلة الغانم المركز الـ 43 وبلغت ثروتها 1.6 مليار دولار


وماخفي كان اعظم


اثرياء الكويت لو تم التبرع ليس بنصف ثرواتكم وانما ربع ثرواتكم لصالع الشعب الكويتي لانتهت جميع مشاكل الكويتيين

ياما مصيتو دمائهم واموالهم ,,, ياما سرقتو ثروات الشعب

البنوك تعطي قروض لغاية 75% لتدمير الشعب .. والبورصه شركات ورقيه افلست وطلع المتداولين من المولد بلا حمص ولم نشاهدها الا بالكويت فقط

هذي الكويت صل على النبي


لم نشاهد اثرياء الكويت يدعمون اي طالب عبقري يريد الدراسه بالخارج ولايستطيع

لم نشاهد اثرياء الكويت يسقطون فوائد البنوك وتنتهي مشكلة القروض , بل من حسدهم عندما جائت الحكومه تريد اسقاط الفوائد رفضو وضغطو على الحكومه مع ان هذا القرار يوفر على الدوله اكثر من قانون صندوق المعسرين
يعني لاراحمين ولامخلين رحمة ربك تنزل ..

اثرياء الكويت كم من البدون يؤنون ويصرخون يطلبون لقمة عيش الى ان وصلت بالبعض بيع شرفه وانتم تتبجحون باموال سوف تحرقكم يوم القيامه وتسئلون عنها .

اثرياء الكويت انتم نقطه سوداء سوف يذكركم التاريخ في جبين الكويت

ولن يذكر من محاسنكم سوى الحسد ثم الحسد ثم الحسد ..
...
 

3320

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2005
المشاركات
1,098
ردد ياليل مطولك

تجار الكويت ولله الحمد والمنه .....مايعرفون يتبرعون بنصف اموالهم

بل يتبرعون بكل اموالهم .......اتعرف لمن لابنائهم احبابهم (الله لايحرمنا من ابنائهم )

والنتيجه .....مادام تبرعوا بالكامل لابنائهم ..........فكانهم تبرعو للشعب الكويتى

الشعب الذى لايعرف سوى الاقساط وبيت الزكاة وصندوق المعسرين والمعاشات

وهو الشعب الذى يملك 10% من الاحتياطى العالمى للنفط

شى مضحك مبكى ....!!!!
 

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت

الأعمال بالنيات..

لكن هناك رابط كبير بين قانون جديد يعد في البيت الأبيض لفرض ضرائب اضافية كبيرة على تركة الأثرياء في حال انتقلت أموالهم للورثة من بعد وفاتهم وبين هذا التحرك الكبير للتبرع واللي كان بالسابق مقتصر على اعلان وارن بافيت بالتبرع بتركته لجمعية بيل جيتس. ولأن هذا القانون سوف يمنح اعفاءات على التركة في حال تجاوز التبرع لنسبة معينة من مجموعها فلهذا نرى الجميع يتسابق لتلميع نفسه.

الحمد لله اللي أعطانا نعمة الإسلام وحفظ حقوق الورثة من هذا العبث والاستبداد والتفرد بالوصية التي تحرم باقي الورثة من حقوقهم الشرعية.
 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526

الأعمال بالنيات..

لكن هناك رابط كبير بين قانون جديد يعد في البيت الأبيض لفرض ضرائب اضافية كبيرة على تركة الأثرياء في حال انتقلت أموالهم للورثة من بعد وفاتهم وبين هذا التحرك الكبير للتبرع واللي كان بالسابق مقتصر على اعلان وارن بافيت بالتبرع بتركته لجمعية بيل جيتس. ولأن هذا القانون سوف يمنح اعفاءات على التركة في حال تجاوز التبرع لنسبة معينة من مجموعها فلهذا نرى الجميع يتسابق لتلميع نفسه.

الحمد لله اللي أعطانا نعمة الإسلام وحفظ حقوق الورثة من هذا العبث والاستبداد والتفرد بالوصية التي تحرم باقي الورثة من حقوقهم الشرعية.


هلا اخوي حياك الله , كتبت الموضوع في منتدى آخر وكان رد احد الاخوان مشابه لردك ,, ورد عليه احد الاخوان بهذا الرد ::

مسأله او سالفه الهروب من الضرائب التي اخترعتموها ليست الا مزحه او بالعربي نكته .. وكالعاده تبحثون عن شماعه او اي سبب كان لتقنعوا انفسكم ..

اذا كان اسمه تبرع !! فكيف يكون خوف من الضرائب ؟؟ وهل الضرائب تشكل 50% من الثروه !!

يا اخي احترم عقولنا كقراء ولا تفتي بما لا تعلم .. الضريبه بأي حال من الاحوال ومهما كانت لا تتعدى 5% وليست 50% ..

فكن مصداقي قليلا


وارن بافيت سبق وانت تبرع بنصف ثروته بالسابق .. وعلى فكره المبلغ كان بمليارات الدولارات ..

ونفس هالرجل بافيت .. الميلياردير .. انسان عملي ومتواضع ولا تهمه المظاهر بقدر ما يهمه الانجاز .. هو يأكل الهامبرجر ويشرب البيبسي بالمطاعم العاديه ولم يغير منزله العادي ولم يغير السائق الخاص به او سيارته اللينكون الامريكيه .. بل انه سبق ان عرض سيارته اللينكون في مزاد ايبي وكان سعرها 12 الف دولار !! تخيل شخص يملك مليارات سيارته 12 الف دولار !!

ولكن بنفس الوقت يبترع بمليارات الدولار لخدمه الانسانيه والفقراء وجمعيات النفع العام والشركات القائمه بالبحوث للتطوير بمختلف المجالات ..

الفرق بينا وبينهم في العقليه .. والعقليه فقط .. يعني المخ ( مخ الانسان )

في اوروبا لا ينظرون الى الشخص من هو !! او ماهي عائلته ؟؟ او ماهو جنسه او دينه !!

هم يهتمون بعقليه وتفكيره !! هل يستطيع ان يخدم البشريه ؟؟ يصنع لها اختراعات ويبي لها عمران يشيد به الارض .. او يصنع لها لقاح طبي يساعد على القضاء على الامراض ..


ماكنت ابي ارد عليك طبعا والشرح يطول .. ولكن لما شفت ردك قهرني كلامك لما قلت انهم يهربون من الضرائب فقلت لازم ارد عليك ..
وعمار ياكويت ..
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
اقوووووووووووووووووول حنا مانيهم يتبرعون.... نبيهم .... يوقفون عن نهب الكويت وبلع اموال الناس في البورصة الوهمية ويكتفون باللي باقوه ....بس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى