بنك بوبيان يبدأ ...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Bo jana, بتاريخ ‏4 ابريل 2005.

  1. Bo jana

    Bo jana عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يناير 2005
    المشاركات:
    503
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    المصدر: جريدة الرأي العام .
    كتبت : رزان عدنان .

    أبوالسرور: بنك بوبيان يبدأ أعماله في سبتمبر وأنشطتنا مبتكرة... وليست استنساخاً لمصارف أخرى .

    أعلن المستشار في بنك بوبيان أحمد أبوالسرور عن بدء اعمال ونشاط البنك داخل الكويت وخارجها في سبتمبر من العام الحالي وبافتتاح أربعة أفرع حالياً يليها فروع اخرى عديدة لاحقا.
    وأكد بدوره على استراتيجية البنك في المنافسة محلياً واقليمياً قائلاً: «إن استراتيجية البنك طموحة، ونتوقع منافسة شديدة من المؤسسات المالية الاخرى، ولدينا أساليب ابتكار متميزة من خلال التعاون المشترك مع باقي المؤسسات المالية، وتمويل المشاريع الكبرى، والتنوع في استخدام الأدوات الإسلامية في التمويل، بالاضافة إلى تمويل قطاعات تعجز جهات أخرى عن تمويلها».
    وأضاف: «عملنا ليس استنساخاً للبنوك الأخرى بل أسلوب جديد ومختلف في السعي نحو التميز في الإدارة وتوزيع المحافظ وفي تقديم خدمة بأقل تكلفة».
    وأشار أبوالسرور إلى «حجم رأسمال البنك والاقبال من المودعين والتنوع في شرائح المساهمين التي فرضت عليه ان يلعب دوراً أساسياً وأن يتجاوب معها، سواء بافتتاح صناديق استثمار او بالتركيز على إدارة وأساليب معلوماتية قوية، أو باختيار وتدريب موظفين بأفضل السبل».
    وتوقع على ضوء «الانفتاح الذي يعيشه السوق، وعودة اموال كثيرة إلى الخليج كانت تستثمر خارجا، والتعامل مع ارضية مختلفة عن الغير، ان تأتي ودائع كثيرة إلى البنك، لتخدم شريحة متنوعة من المودعين»، مضيفا «ان الباب مفتوح للتعامل مع جهات وانشاء مؤسسات وأدوات إسلامية».
    وأكد على ان «عملية انتقاء الموظفين ستتركز على اصحاب الكفاءات، وستتضمن باقي الفروع جزءا من شرائح الخريجين الجدد، بالاضافة إلى اننا لدينا برنامج لاستقطاب اصحاب القطاعات المتميزة تفرغه سيكون واسعا ونشاطه متنوعا».
    وذكر ان «مسيرة انشاء بنك بوبيان كانت خالية من الآثار السلبية»، وأشار إلى فريق عمل «بوبيان» قائلا «فريق عملنا يعمل براحة تامة وليس هناك شوائب، حيث يشعر الجميع بالمسؤولية».
    وجاء حديث أبوالسرور خلال ندوة قام بتنظيمها امس قسم التمويل والمنشآت المالية في كلية العلوم الادارية بعنوان «تأسيس بنك بوبيان»، حيث تناول في محاضرته «مسيرة بنك بوبيان وانشاء المصارف الإسلامية»، مشيرا إلى «التحديات الكبرى التي تواجه الصناعة المصرفية الاسلامية من ايجاد اطار تشريعي مساعد وخلاق، وابتكار أدوات مالية فعالة، وخلق فرص استثمارية جذابة، وتطوير مؤسسات مالية قوية ومنافسة».
    وأشار إلى «الخطوات المتبقية لانطلاق اعمال البنك والمتمثلة في تكوين الادارة المصرفية المتميزة، وفي بلورة السعي للتميز في استقطاب الخبرات المتخصصة ذات الكفاءة العالية، وفي ابتكار الأدوات الاسلامية المناسبة، وفي العمل على تكوين شبكة من الارتباطات الاستراتيجية مع المؤسسات المالية الاسلامية والدولية المرموقة بهدف التوسع داخليا واقليميا ودوليا».