هام جدا لملاك المجموعه الدوليه

Legal

عضو نشط
الله يكون بعونك ويفك ازركم ان شاء الله

aljoker

عضو نشط
هذي اسهم من ملكيه المجموعه الدوليه في شركة الخليجيه للاستثمار وملكية المجموعه 75% من الشركه والشركه موقوفه عن التداول من سنة 2001 يعني بنسجلها من ضمن المفقودين يمكن يقرون لها مكافاه

aljoker

عضو نشط
الاقتصادطلبها في 12 ديسمبر الماضي لم يتضمن الأوراق المطلوبة
«المركزي البحريني»: المجموعة الخليجية للمال لم تستوف متطلبات «الإدراج»

الأربعاء, 2 - يناير - 2008

قال مصرف البحرين المركزي إنه بالإشارة الى الموضوع الصحافي المنشور على الصفحة رقم 16 من صحيفة «الوسط» العدد 232 الاثنين الموافق 31 ديسمبر 2007، تحت العنوان: «مساهمون كويتيون يشتكون المحافظ.. مؤسسة نقد البحرين تعطيل موازنة المجموعة الخليجية»، يود توضيح بعض الحقائق الأساسية المتعلقة بإدراج وتداول أسهم المجموعة الخليجية للمال وعموما وبعض النقاط الواردة في الخبر الصحافي المشار اليه أعلاه، وذلك عملا بحق الرد وتحقيق المزيد من الوضوح والشفافية المتعلقة بهذا الشأن وعلى النحو التالي:
1 - لقد تم وقف التداول على اسهم المجموعة الخليجية للمال في سوق البحرين للأوراق المالية في عام 2001، بناء على طلب الشركة نتيجة دخولها في مشروع للاندماج مع شركات خليجية أخرى.
وفي عام 2004، تقدمت الشركة الى مصرف البحرين المركزي (مؤسسة نقد البحرين سابقا) بطلب استئناف التداول على أسهمها في السوق، والذي لم تتم الموافقة عليه نتيجة عدم قدرة الشركة على استيفاء متطلبات الإدراج في السوق ومعايير الإفصاح والنشر المعتمدة من قبل المصرف في حينه.
2 - منذ ذلك التاريخ وحتى الآن فإن إدارة مراقبة الاسواق المالية بمصرف البحرين المركزي، وبالتنسيق مع الشركة تعمل جاهدة على تمكين الشركة من الاستيفاء والالتزام بمتطلبات الإدراج والتقيد بمعايير الإفصاح والنشر المطلوبة لاستئناف التداول.
3 - طبقا لما ورد في الخبر المشار اليه أعلاه فإن عبارة «إدارة الشركة قدمت موازنة العام الماضي للجهات المعنية، لاعتمادها تمهيدا لطلب إعادة اسهم المجموعة الخليجية للمال الى التداول» تفتقر الى الموضوعية ولا تعكس حقيقة الواقع وذلك استنادا الى الحقائق الآتية:
أ- إن المجموعة الخليجية للمال تقدمت الى ادارة مراقبة الاسواق المالية بمصرف البحرين المركزي بخطاب بتاريخ 12 ديسمبر 2007، تطلب فيه «استئناف التداول على اسهم شركة المجموعة الخليجية للمال في سوق البحرين للاوراق المالية»، ولا يتضمن هذا الخطاب طلب اعتماد تقرير المدقق الخارجي حول البيانات المالية للشركة لفترة 9 أشهر من العام 2007، التي أرفقت نسخة منها مع الخطاب المذكور.
ب- أن اعتماد البيانات المالية للشركة المساهمة المدرجة في سوق البحرين للاوراق المالية ليس من اختصاص مصرف البحرين المركزي، وانما من اختصاص الجهات المسؤولة والمخولة بذلك ضمن الشركة، وان الشركة لم تطالب المصرف باعتماد البيانات المالية لمعرفتها بهذه الحقيقة.
ت- ان البيانات المالية المرفقة مع خطاب طلب استئناف التداول قدمت بتاريخ 12 ديسمبر 2007، في حين تتطلب معايير الافصاح والنشر المعتمدة من قبل المصرف، ان يتم نشر البيانات الفصلية او ربع السنوية خلال فترة أقصاها شهرين (60 يوما) من تاريخ انتهاء الربع المعني. في حين قدمت الشركة بياناتها المالية للربع الثالث من العام 2007، بعد مضي 73 يوما بعد انتهاء الربع الثالث من العام.
وفي مثل هذه الحالات يتم وقف التداول على اسهم الشركات المدرجة حتى في حال انتظام التداول على اسهمها في السوق والتزامها بمتطلبات الإدراج ومعايير الافصاح والنشر الاخرى.
ث- وكحقيقة فإن متطلبات الإفصاح والنشر المعتمدة من قبل المصرف لا تتطلب فقط إعداد البيانات المالية وتوفيرها لمصرف البحرين المركزي وسوق البحرين للأوراق المالية، وانما تتطلب ايضا نشرها للجمهور عبر سوق البحرين للأوراق المالية والجرائد اليومية المحلية.
4- على الرغم من الإقرار باستيفاء بعض متطلبات مصرف البحرين المركزي وسوق البحرين للأوراق المالية، فإن الشركة بالإضافة الى عدم الالتزام بإعداد ونشر البيانات المالية ربع السنوية للشركة في مواعيدها المقررة فإن الشركة لم تستجب حتى الآن الى بعض المتطلبات الأخرى ومنها على وجه التحديد «إعداد نبذة مختصرة عن الواقع الحالي للشركة ونتائج أعمالها ليتم توزيعها على المساهمين والمستثمرين في السوق مع استئناف التداول»، كما طالبت بذلك إدارة مراقبة الأسواق المالية من الشركة عبر مراسلاتها المختلفة ومنها على سبيل المثال خطاب الإدارة رقم 5- cms/l338 بتاريخ 7 ديسمبر 2005. وعليه فإن إدارة مراقبة الأسواق المالية لم تعطل أي أمر متعلق بالشركة ولا تتحكم في مصالح المساهمين من دون أي مبررات تتعلق بجوهر الموازنة» كما ورد في الخبر الصحفي.
وبهذه المناسبة يؤكد مصرف البحرين المركزي، كما هو الحال دائما، على التزامه بالتعاون والاستجابة لطلبات كل الشركات المساهمة المدرجة في حال الاستيفاء، وتقيد مثل هذه المتطلبات بكل القوانين والقرارات والأنظمة، ويؤكد ايضا رغبته وسعيه في إقرار والموافقة على طلب استئناف التداول على اسهم المجموعة الخليجية للمال في سوق البحرين للأوراق المالية حال التزام الشركة بكل متطلبات الإدراج ومعايير الإفصاح والنشر المعتمدة

aljoker

عضو نشط
تعد شركة المجموعة الدولية للاستثمار من اكبر الملاك في المجموعة الخليجية
للمال بحصة تصل الى 75%، بالإضافة الى حصص ملكية اخرى تابعة لشركات
المجموعة الدولية.

الشركه موقفه من 2001 وكان سعره 35 فلس بحرييني الاقفال الأخير bd 0.035

مجموعه اسهم

عضو نشط
تعد شركة المجموعة الدولية للاستثمار من اكبر الملاك في المجموعة الخليجية
للمال بحصة تصل الى 75%، بالإضافة الى حصص ملكية اخرى تابعة لشركات
المجموعة الدولية.

الشركه موقفه من 2001 وكان سعره 35 فلس بحرييني الاقفال الأخير bd 0.035

وينكم طول هالعشر سنين ما تكلمتوا ؟ الحين تذكرتوا و عرفتوا هالشي ؟ حضروا جمعيه 2009 وناقشوهم عن 2001

احمد بو نواف

عضو نشط
السنه الماليه المنتهيه

جدول اعمال الجمعيه

الملفات المرفقه:

الحجم: 448.4 KB   المشاهدات: 245
    الحجم: 165.9 KB   المشاهدات: 242

aljoker

عضو نشط
وينكم طول هالعشر سنين ما تكلمتوا ؟ الحين تذكرتوا و عرفتوا هالشي ؟ حضروا جمعيه 2009 وناقشوهم عن 2001

وشنو سر الشركه تاخذ بطاقات الدعوه العموميه لمن يملك 200 الف سهم واكثر :rolleyes::rolleyes::rolleyes:

البركه فيك جان علمتنا

مجموعه اسهم

عضو نشط
وشنو سر الشركه تاخذ بطاقات الدعوه العموميه لمن يملك 200 الف سهم واكثر :rolleyes::rolleyes::rolleyes:

روحلهم الشركه واسالهم ليش ماخذين البطاقات . وشنو اللي دخل موضوع البطاقات . انا قاعد اتكلم عن شي صار 2001 و الحين يايين تتكلمون عنه . وينكم طول هالسنين ما حاسبتوهم على هالشي . ويلا عشان توك شاري السهم مضاربه و انت ما تدري شنو الشركه و ما تدري شنو مشاكلها و شريت وتوهقت و ياي اتسوي روحك بطل جدام الناس كلهم انك خايف عليهم وانت لما شريت السهم ما تدري عن السهم و لا تدري شنو فيه وماتدري وين الله قاطك . اقول احنا ندري شنو الشركه و ندري شنو تملك وانعرف كل شي عن المجموعه الخليجيه للمال من قبل لا انت اتعرف سهم اسمه المجموعه الدوليه للاستثمار . ماله داعي كل هالافلام اللي قاعد تسويها لان احنا ملاك من سنين ونعرف كل شي . اللي يبي يحضر يحضر و اللي ما يبي كيفه لا يحضر . الجمعيه 2-9 و ندري وكل واحد مسؤول عن فلوسه . بس انا امتابعك طول هالفتره و لاحظت ان انت ما تعرف شي بالسوق و الشي الوحيد اللي اتعرفه انك اتجمع الناس و اتوديهم الجمعيات العموميه . اللي خايف على فلوسه راح يروح بدون لا انت تعزمه :) و يا جماعه حضروا كلكم عشان خاطر الجوكر

احمد بو نواف

عضو نشط
روحلهم الشركه واسالهم ليش ماخذين البطاقات . وشنو اللي دخل موضوع البطاقات . انا قاعد اتكلم عن شي صار 2001 و الحين يايين تتكلمون عنه . وينكم طول هالسنين ما حاسبتوهم على هالشي . ويلا عشان توك شاري السهم مضاربه و انت ما تدري شنو الشركه و ما تدري شنو مشاكلها و شريت وتوهقت و ياي اتسوي روحك بطل جدام الناس كلهم انك خايف عليهم وانت لما شريت السهم ما تدري عن السهم و لا تدري شنو فيه وماتدري وين الله قاطك . اقول احنا ندري شنو الشركه و ندري شنو تملك وانعرف كل شي عن المجموعه الخليجيه للمال من قبل لا انت اتعرف سهم اسمه المجموعه الدوليه للاستثمار . ماله داعي كل هالافلام اللي قاعد تسويها لان احنا ملاك من سنين ونعرف كل شي . اللي يبي يحضر يحضر و اللي ما يبي كيفه لا يحضر . الجمعيه 2-9 و ندري وكل واحد مسؤول عن فلوسه . بس انا امتابعك طول هالفتره و لاحظت ان انت ما تعرف شي بالسوق و الشي الوحيد اللي اتعرفه انك اتجمع الناس و اتوديهم الجمعيات العموميه . اللي خايف على فلوسه راح يروح بدون لا انت تعزمه :) و يا جماعه حضروا كلكم عشان خاطر الجوكر

يعطيك العافيه اخوي الجوكر ونشكرك علي اهتمامك بأخوانك المساهمين الي راحت افلوسهم مو عارفين شسوون والله يكثر من امثالك ولحد يهبط معنوياتك ...............نحظر الجميعه او لا يالجوكر؟؟؟

مجموعه اسهم

عضو نشط
يعطيك العافيه اخوي الجوكر ونشكرك علي اهتمامك بأخوانك المساهمين الي راحت افلوسهم مو عارفين شسوون والله يكثر من امثالك ولحد يهبط معنوياتك ...............نحظر الجميعه او لا يالجوكر؟؟؟

ليش مو عارف شاتسوي ؟ في جمعيه عموميه تبي اتعرف فلوسك وين راحت احضر واسال و ناقش . ليش تنطر احد يعزمك على الجمعيه ؟ الجمعيه مو حفله وتحتاج عزيمه من احد . الفلوس فلوسك واذا انت خايف على فلوسك احضر محد قالك لا . ما ضاع حق وراه مطالب . فتحوا الميزانيات وشوفوا شنو تبون و رحوا ناقشوا . ترى بالمنتدى محد راح يدري عنكم . نصيحه محد راح يرجع حقك ايلا انت مو احد غيرك :) انشوفكم انشالله بالجمعيه

بو فلاح

عضو مميز
الله ينصرنا وان شاء الله في هذا اليوم الفضيل يجازي اللي دهور الشركة

احمد بو نواف

عضو نشط
ليش مو عارف شاتسوي ؟ في جمعيه عموميه تبي اتعرف فلوسك وين راحت احضر واسال و ناقش . ليش تنطر احد يعزمك على الجمعيه ؟ الجمعيه مو حفله وتحتاج عزيمه من احد . الفلوس فلوسك واذا انت خايف على فلوسك احضر محد قالك لا . ما ضاع حق وراه مطالب . فتحوا الميزانيات وشوفوا شنو تبون و رحوا ناقشوا . ترى بالمنتدى محد راح يدري عنكم . نصيحه محد راح يرجع حقك ايلا انت مو احد غيرك :) انشوفكم انشالله بالجمعيه

والله ياخوي محد اخذ رايك اني احضر اولا ما دامك من الملاك وافلوسي انا حر فيها .... وعندي كلام كثير وادعيه كثيره في هذا الشهر الفضيل بس رمضان كريم

مجموعه اسهم

عضو نشط
والله ياخوي محد اخذ رايك اني احضر اولا ما دامك من الملاك وافلوسي انا حر فيها .... وعندي كلام كثير وادعيه كثيره في هذا الشهر الفضيل بس رمضان كريم

انا املك بالسهم يعني شاري . كلمه ملاك تنقال حق اللي يملك سهم واحد ويلا يملك الشركه كلها . انت واحد تعتبر من الملاك . حتى كلمه ملاك بعد تبوني اشرحها لكم ؟ اقرا شنو اسم هالموضوع وراح تعرف شنو يعني ملاك بالسهم

احمد بو نواف

عضو نشط
انت من ملاك المجموعه ام من المساهمين مثلي لدفاعك الشرس عنها كأنك تملكها ولك الحصه الاكبر وكأنها مو مسويه شي هل الشركه في المساهمين الي مساهمين فيها واشكرك علي اجابتك الوافيه...... والتكرم بالشرح ا............

مجموعه اسهم

عضو نشط
انت من ملاك المجموعه ام من المساهمين مثلي لدفاعك الشرس عنها كأنك تملكها ولك الحصه الاكبر وكأنها مو مسويه شي هل الشركه في المساهمين الي مساهمين فيها واشكرك علي اجابتك الوافيه...... والتكرم بالشرح ا............

مالك يعني مساهم . لا يوجد فرق . الفرق في كميه الاسهم فقط . انا مالك و مساهم حالي حالك الكلمتين نفس المعنى . لو تشوف الموضوع راح تلقى ان اسم الموضوع هام لملاك المجموعه الدوليه يعني لمساهمي المجموعه الدوليه . انا مو قاعد ادافع دفاع شرس . لكن الاخ الجوكر من بدايه الموضوع و اهو ينغز علي واسلوبه من البدايه معاي حاد . وانا اعتب عليه . انا توني تكلمت عن موضوع الخليجيه للمال واهو ما جاوبني على سؤالي و قام يلف و يدور و دش في موضوع ثاني وماله داعي يسالني فيه فانا رديت على طريقته واسلوبه مو دفاعا عن المجموعه .

احمد بو نواف

عضو نشط

انا املك بالسهم يعني شاري . كلمه ملاك تنقال حق اللي يملك سهم واحد ويلا يملك الشركه كلها . انت واحد تعتبر من الملاك . حتى كلمه ملاك بعد تبوني اشرحها لكم ؟ اقرا شنو اسم هالموضوع وراح تعرف شنو يعني ملاك بالسهم

مالك يعني مساهم . لا يوجد فرق . الفرق في كميه الاسهم فقط . انا مالك و مساهم حالي حالك الكلمتين نفس المعنى . لو تشوف الموضوع راح تلقى ان اسم الموضوع هام لملاك المجموعه الدوليه يعني لمساهمي المجموعه الدوليه . انا مو قاعد ادافع دفاع شرس . لكن الاخ الجوكر من بدايه الموضوع و اهو ينغز علي واسلوبه من البدايه معاي حاد . وانا اعتب عليه . انا توني تكلمت عن موضوع الخليجيه للمال واهو ما جاوبني على سؤالي و قام يلف و يدور و دش في موضوع ثاني وماله داعي يسالني فيه فانا رديت على طريقته واسلوبه مو دفاعا عن المجموعه .

شكرا وتصبح علي خير

عقارات

عضو نشط
تخفيض رأس المال عبارة عن عملية تجميلية للشركة أو لميزانية الشركة في المستقبل

ابو فهد 75

عضو نشط
تخفيض رأس المال عبارة عن عملية تجميلية للشركة أو لميزانية الشركة في المستقبل

شلون يعني ؟؟؟ فيه تخفيض راس مال ولا لا ؟؟

aljoker

عضو نشط

اخوي هذا حلالك لازم تحضر الجمعيه
متوكلين على الله ومحد يحبط معنوياتنا

أعلى