اخبار السوق العالمي 17/08/2010

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة المحلل المالي, بتاريخ ‏17 أغسطس 2010.

  1. المحلل المالي

    المحلل المالي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2006
    المشاركات:
    339
    عدد الإعجابات:
    1
    اخبار السوق العالمي 17/08/2010

    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة

    ارتفع الذهب فوق مستوى 1220 دولارا ( الاونصة) في المعاملات الاوروبية أمس مسجلا أعلى مستوياته منذ أوائل يوليو اذ عززت مخاوف بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي الاقبال على المعدن كأحد أصول الملاذ الامن، كما ساهم تراجع الدولار في تعزيز الاسعار.

    وتراجعت أسواق الاسهم في اسيا بعدما أظهرت بيانات تباطؤ النمو الاقتصادي في اليابان في الربع الثاني الامر الذي عزز المخاوف بشان تعثر انتعاش الاقتصاد العالمي عقب مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة.

    وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 15 .1219 دولارا الاونصة مقابل 50 .1214 دولارا في أواخر المعاملات ببورصة نيويورك يوم الجمعة.

    كما ارتفع سعر الفضة الى 19 .18 دولارا للاوقية من 08 .18 دولار.وصعد سعر البلاتين من 50 .1528 دولار للاوقية من 1520 دولارا بينما ارتفع البلاديوم من 472 دولارا للاوقية الى 477 دولارا في نيويورك

    و تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن أمس على 1222 دولارا للاوقية ارتفاعا من 25 .1214 دولارا في جلسة القطع السابقة. وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك 50 .1214 دولارا للاوقية

    الــدولار الامــريكي:

    وكان الدولار الضعيف عبر اليوم كما بدأ التداول اليوم على اتجاهه إلى أسفل. وقوضت المخاطر في المشاعر التالية مخيبة للآمال في ارقام الناتج المحلي الإجمالي الياباني.

    وارتفع اليورو مقابل الدولار لأول يوم تداول منذ بدأ هذا الزوج تصحيح نزولي حاد في الاسبوع الماضي. ومع ذلك ، خفضت المكاسب التي تحققت في هذا الزوج بعد الافراج عن التشنج اللاارادي وهي قوية على المدى الطويل في شراء البيانات. وجاء هذا التقرير في الإيجابية في 44.بليون وسط توقعات 36.3بليون. ولكن كان الدعم ضعيفا وأضاف لا يكفي لتحويل دفة الامور من المشاعر السلبية للخطر. وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط حتى اليوم.

    امس اغلق اليورو مقابل الدولار عند 1.2820 أعلى ، من سعر الافتتاح يوم 1.2775. الباوند مقابل الدولار وارتفاع في 1.5650 ، بعد فتح في 1.5573. والدولار مقابل الفرنك السويسري كان أقل بكثير في 1.3090 ، من سعر الافتتاح يوم 1.0510 تسليط الضوء على عدم المخاطرة في تداول يوم أمس.

    وواليوم ان يبحث اليوم عن دلائل المستقبل الاقتصادي العالمي آخذ في التحسن بعد أرقام الناتج المحلي الإجمالي الكئيبة من اليابان. وأعلن عدد كبير من البيانات على الجدول الزمني للتداول اليوم. إن إطلاق سراح البيانات الرئيسية من الولايات المتحدة أن تصاريح البناء ومؤشر أسعار المنتجين الشهري. و بيانات قاتمة الإسكان خلال فترة الانكماش الاقتصادي الأخير في البيانات الاقتصادية الامريكية. قد تفرج عن الغد وجود تصاريح بناء تحمل نفس الاتجاه. وسوف تكون أيضا بيانات تضخمية كبيرة في الحديث عن ظروف الانكماش في اقتصاد الولايات المتحدة تأخذ شكلها. والدعم والمقاومة لليورو تأتي مقابل الدولار في الليلة الماضية في انخفاض 1.2730 يليها ارتفاع في منتصف يوليو من 1.3030

    الــــــيــــــورو:

    شهد التداول أمس اليورو متضاربة أمام العملات الرئيسية وعدم وجود من البيانات الأساسية لمنطقة اليورو العملة التي عقدت ضمن نطاقات التداول اليومي. وكان الافراج عن البيانات وحيد لأوروبا سنويا بيانات مؤشر أسعار المستهلكين التي جاءت كما كان متوقعا عند 1.7 ٪. كان معروفا ولكن هذه القطعة البيانات لم تؤثر في معظم البيانات إلى السوق عن طريق النشرات البيانات السابقة.

    وكان كل من اليورو مقابل الدولار، والجنيه الإسترليني مقابل الدولار تداول أعلى من ذلك ، تتلقى الدعم على العربات واقترب من أزواج خط الاتجاه الصاعد من التحركات التي بدأت في مطلع يونيو.

    وكان الفرنك السويسري أكثر قوة في تداول يوم أمس ، والانتقال منخفضة تصل إلى 1.0350. وكان الزوج في مدى تداول بين 61.8 ٪ (1.0600) وفيبوناتشي 76.4 ٪ من مستويات الاتجاه الصعودي الأخير الذي بدأ في كانون الثاني وانتهى في يونيو من هذا العام.

    والنشرات والبيانات الهامة على التقويم الاقتصادي من أوروبا اليوم. وسوف يكون اصدار بيانات من البريطانية بيانات مؤشر أسعار المستهلك للتأكد من التوبيخ أو مطالبات من الركود التضخمي في الاقتصاد البريطاني. أيضا في التقويم هو شعور الاقتصادي زيو الألماني. والنتائج أفضل من المتوقع ان تواصل زيادة اليورو والجنيه الاسترليني مقابل الدولار في تعاملات اليوم.


    الــين الـيـابانـي :

    وتعزيزة بقوه بدأت البيانات الاقتصادية اليابانية التداول هذا الأسبوع على مذكرة إلى أسفل. صدر أمس مخيبة للآمال اليابان q2 الناتج المحلي الإجمالي لتصل قيمتها إلى 0.1 ٪. وكان الاقتصاديون توقعوا أن الاقتصاد الياباني ينمو بنسبة 0.6 ٪. ويزيد من ركود النمو المخاوف بشأن وتيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي.

    عقب صدور البيانات ، وتعزيز الاقبال على شراء الين كعملة ملاذ آمن. كان الدولار مقابل الين قد انخفض الى 85.20 قبل أن ينهي اليوم عند 85.30. وقد عقد هذا الزوج فوق مستوى دعم 85 على تكهنات بأن بنك اليابان لن يتدخل ويبدأ في بيع الين من أجل إضعاف عملة البلاد. الاقتصاد الياباني يعتمد على صادراتها إلى وقود النمو الاقتصادي. والين القوي يجعل الصادرات اليابانية أقل قدرة على المنافسة في الخارج.

    والحقيقة أن المزيد من المكاسب للين يكون في تراخيص بناء الولايات المتحدة اليوم سيصدر بيانات أضعف من المتوقع. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تشغيل مشابهة لأصول الملاذ الآمن وتضيف مزيدا من الشكوك بالنسبة لانتعاش الاقتصاد العالمي. الدعم والمقاومة للراحة الدولار / الين في 86.30 و 85.00.

    الـذهـب الأسـود:

    واصلت أسعار النفط الخام بقعة تراجعها بالأمس. مما تسبب في هبوط في سعر كان أضعف مما كان متوقعا بيانات اجمالي الناتج المحلي الياباني والدولار الاميركي المتدهور. وكان هذا الانخفاض الخامس على التوالي في المركز أسعار النفط الخام. وبلغ الانخفاض الأخير إلى ما يزيد على الخمسة في قيمة السلعة.

    وأنهى سعر النفط الخام في اليوم في بقعة 75.50 دولار ، وبعد افتتاح اليوم عند 75.62 دولار. وبلغ سعر أدنى على 74.86دولار.

    انخفاض لليوم يتزامن مع خط الاتجاه على المدى القصير ر أن تبدأ يوم 25 مايو. وهذه هي النقطة 3 للاتصال وجعل السعر مع خط الاتجاه ، مما يجعل هذا خط الاتجاه كبيرة.

    تم العثور على المقاومة للنفط الخام بقعة بين السعر الحالي للدولار 75.50 و 76.00 دولار. قد يكون الإخلال فوق 76 دولارا ستكون فرصة للذهاب طويلة على السلع الأساسية مع السعر المستهدف عند مستوى المقاومة التالي فقط دون 80 دولارا