شركة أبيار للتطوير العقاري (( أبيار )) 432

الحالة
موضوع مغلق

سهمك اخضر

عضو نشط
ابي اعرف الحين شنو رأي اللي يدافعون عن مجلس الادارة

السوق اخضر والسهم احمر

اذا دعينا عليها زعلتوا

يعني شرايكم

تبونا نقول الله يكثر خيركم ويرحم والديكم

وجزاهم الله خير على انهم يبوقون حلالنا بكذبهم ودجلهم

لاحول ولا قوة الا بالله

فوضت امري الى الله سبحانه

هو القادر على ان ينتقم لي من المجرمين

اي والله كلامك عدل

وصلنا 25

والله يستر

عبدالله 2

عضو نشط
بدأ السوق بالارتفاع وتحقيق المكاسب الاسبوعية

من تاريخ 7 يوليو أي قبل حوالي شهرين

كان المؤشر السعري حينها 6431 وسعر سهم ابيار 26.5 فلس

واليوم وقد ارتفع المؤشر السعري 272 نقطه

ووصل الى 6703 حتى تاريخ اليوم

ولكن سهم أبيار انخفض الى سعر 25 فلس

يعني بالمختصر المفيد

ان السهم لم يحقق اي مكاسب مع ارتفاعات السوق

وانما انخفض سعره

مساهم متواضع

عضو نشط
وينك يا عبد الله عن ابيار اليوم ههههههههههههههه

خوي وضع الشركه مو زين والطبيعي ان السهم ينزل وما يتفاعل مع السوق ... شركة ابيار انا شريتها على 31 فلس ومسكت السهم لفتره طويله وبعته بخساره بالنهايه ...

واضح ان عندهم مشكله كبيره ولا تنسى ارتباطهم القوي بشركة اعيان و طالع عدد اسهمهم بالملايين يعرضون انا اعتقد والعلم عند الله ان الشركه رايح تخفض عدد الاسهم وراس المال عليهم ديون وايد والمخصصات اللي تم اقتطاعها ( 39 مليون ) ما ادري شلون تبخرت من الميزانيه وكذلك الصفقه ( 35 مليون ) باعوها من مخصصاتهم تبخرت بعد والله يستر

عبدالله 2

عضو نشط
وينك يا عبد الله عن ابيار اليوم ههههههههههههههه

خوي وضع الشركه مو زين والطبيعي ان السهم ينزل وما يتفاعل مع السوق ... شركة ابيار انا شريتها على 31 فلس ومسكت السهم لفتره طويله وبعته بخساره بالنهايه ...

واضح ان عندهم مشكله كبيره ولا تنسى ارتباطهم القوي بشركة اعيان و طالع عدد اسهمهم بالملايين يعرضون انا اعتقد والعلم عند الله ان الشركه رايح تخفض عدد الاسهم وراس المال عليهم ديون وايد والمخصصات اللي تم اقتطاعها ( 39 مليون ) ما ادري شلون تبخرت من الميزانيه وكذلك الصفقه ( 35 مليون ) باعوها من مخصصاتهم تبخرت بعد والله يستر

اخي العزيز

أغلب الشركات لديها مشاكل كبيره وترتبط مع شركاتها الأم

ولكنها تتفاعل مع السوق في الارتفاع او الانخفاض

ولا اعتقد ان ابيار أسوأ من بعض الشركات والتي نالت نصيبها من الارتفاع

مع ارتفاع السوق خلال الشهرين الماضيين

وعندك مثال

شركة
منازل
اعلنت خسارة اكثر من ضعف خسارة أبيار

وهي مرتبطه مع أسوأ شركة من حيث الالتزامات المالية والمشاكل

وهي شركة دار الاستثمار

ولكن مع ذلك ارتفع سعرها من 24 فلس حتى وصل اليوم الى 29.5 فلس

مجموعة عارف

أعلنت خسارة كبيرة جدا

ومع ذلك ارتفع سعرها من 47 فلس حتى وصل اليوم الى 54 فلس

بيان

أعلنت خسارة كبيره جدا ووضعها سئ

ولكن سعرها ارتفع من 46.5 فلس الى 52 فلس

ولو تبيني اعدد لك الشركات سوف تجدها عشرات الشركات

التي ارتفعت ووضعها أسوأ بكثير من وضع أبيار

ولكن الحاصل انه يوجد شئ بالخفاء

او انهم حراميه

وانا ارجح الاحتمال الثاني

دربك خضر

عضو نشط
ان الله مع الصابرين اذا صبروا

ردّ إيجابي من البنوك على عرض "دبي العالمية"
الخليج 02/09/2010
رجحت مصادر مطلعة أن يأتي رد البنوك على عرض دبي العالمية والمنتظر تقديمه في 9 سبتمبر/ أيلول الجاري بالموافقة . وقالت إن من صالح الجميع التوقيع على الاتفاق، وإلا فلن يتسنى لهم الحصول على شيء .

أوضحت المصادر ل”الخليج” أن الوضع في “دبي العالمية” كما توضحه الوثائق التي قدمتها الشركة للبنوك الدائنة في نهاية شهر يوليو/ تموز الماضي يوضح أن ديون الشركة كبيرة وان أصولها تساوي الكثير بأسعار السوق الحالية، وبالتالي فإن الخيار الأفضل، بل وربما الخيار الأوحد أمام البنوك يبقى الموافقة على العرض للسماح للشركة بالمضي قدماً في إعادة الهيكلة لترتفع العائدات وتتحسن ظروف السوق بصورة أكبر لترتفع أسعار أصول الشركة بما يسير لها العمل على سداد التزاماتها .

واستبعدت المصادر أن تكون هناك أية تعديلات على العرض الذي قدمته “دبي العالمية” للدائنين، وقالت إن هذا العرض نهائي وغير قابل للتفاوض .

وكانت الوثائق التي قدمتها الشركة للدائنين قد أكدت أهمية التوصل لاتفاق في وقت قريب كي تتمكن الشركة من معاودة النمو ومواصلة السعي لسداد التزاماتها بصورة أفضل .

وقالت الوثائق إن أي اتفاق بديل يمكن ان يتم التوصل إليه تحت مظلة اللجنة القضائية، في حال لم تتم الموافقة على العرض الحالي، ربما يؤدي إلى إطالة فترة السداد الى أكثر من 10 سنوات، كما أنه قد لا يحظى على الأرجح بالدعم الحكومي .

الصبر زين

مساهم متواضع

عضو نشط
والله يا خوي كلامك عدل لكن ما ادري عن صانع سهم ابيار شنو قاعد يفكر ووين يبي يروح بالسهم كل يوم يدور قاع وضغط وايد عالسهم انا اعتقد تخفيض راس المال وبايدك الراي ان هناك سبب خفي لكن نشالله ما يكون حرامية رغم اني اتسائل دائما وين تبخرت المخصصات وفلوس الصفقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Economic HitMan

عضو نشط
خايف يصير اللي كتبته قبل فتره. على فكره صارت معاي من قبل بسهم دم أ يوم عطونا الديره بداله. لازم الديره يوصل 350 فلس عشان اعوض فلوسي, الله لايوفقهم لادنيا ولا آخره اهم وأشكالهم الودرين.

"صباح الخير ياشباب, انا كنت شاري السهم على 102 فلس ويوم نزل لي 49.5 تقريبا بردت عالسهم بعد استشارة الأخ بركاوي جزاه الله الف خير وبعت عالستين تقريبا وبربح جدا قليل. حاليا ما املك السهم وودي اشتريه مره ثانيه بس خايف خصوصا ان سهم سنام اللي يملكونه الرشدان وربعه سعره عالي مقارنه بأبيار واخاف ينزلون ابيار اكثر ويدمجون سنام مع ابيار ويعطون كل واحد عنده سهم سنام 6 او 7 اسهم ابيار. المستفيد طبعا الرشدان وربعه يفتكون من سهم سنام اللي مثبتين سعره وياخذون بداله 6 او 7 اسهم ابيار وللعلم سنام مملوكه بشكل كبير من الرشدان وربعه حسب موقع البورصة. للعلم هذا مجرد تحليلي الخاص واللي اهو سبب نزول ابيار بالشكل هذا. الله يوفق الجميع وينصرنا على النصابين"

adany2005

موقوف
تحليل السهم
http://www.alnwady.com/stock/showpost.php?p=1954387&postcount=51

مساهم متواضع

عضو نشط
وينك يالهامرز نبي رايك بالشركه وعندي اسئله ابيك تجاوب عليها :confused:

الموجودات في النصف الاول لعام 2009 كانت 313 مليون

الموجودات الحين 279 مليون

المطلوبات في النصف الاول لعام 2009 كانت 99 مليون

المطلوبات الحين 172 مليون

تقدر تفسر لنا شلون زادت ديونهم 100 مليون وقلت اصولهم 30 مليون خلال سنه ؟؟؟؟

اذا ما تقدر لا تقعد تدافع عنهم :) واذا تقدر تجاوب قولنا وين تبخرت فلوسهم وخفس سهمهم من 120 فلس الى 20 فلس

مساهم متواضع

عضو نشط
خايف يصير اللي كتبته قبل فتره. على فكره صارت معاي من قبل بسهم دم أ يوم عطونا الديره بداله. لازم الديره يوصل 350 فلس عشان اعوض فلوسي, الله لايوفقهم لادنيا ولا آخره اهم وأشكالهم الودرين.

"صباح الخير ياشباب, انا كنت شاري السهم على 102 فلس ويوم نزل لي 49.5 تقريبا بردت عالسهم بعد استشارة الأخ بركاوي جزاه الله الف خير وبعت عالستين تقريبا وبربح جدا قليل. حاليا ما املك السهم وودي اشتريه مره ثانيه بس خايف خصوصا ان سهم سنام اللي يملكونه الرشدان وربعه سعره عالي مقارنه بأبيار واخاف ينزلون ابيار اكثر ويدمجون سنام مع ابيار ويعطون كل واحد عنده سهم سنام 6 او 7 اسهم ابيار. المستفيد طبعا الرشدان وربعه يفتكون من سهم سنام اللي مثبتين سعره وياخذون بداله 6 او 7 اسهم ابيار وللعلم سنام مملوكه بشكل كبير من الرشدان وربعه حسب موقع البورصة. للعلم هذا مجرد تحليلي الخاص واللي اهو سبب نزول ابيار بالشكل هذا. الله يوفق الجميع وينصرنا على النصابين"

اتفق معاك اخوي 100 % ممكن يصير دمج او تخفيض راس المال لان الحين عليهم مطلوبات 130 مليون مفروض يسددونها قبل نهاية 2010

الهامرز

عضو نشط
وينك يالهامرز نبي رايك بالشركه وعندي اسئله ابيك تجاوب عليها :confused:

الموجودات في النصف الاول لعام 2009 كانت 313 مليون

الموجودات الحين 279 مليون

المطلوبات في النصف الاول لعام 2009 كانت 99 مليون

المطلوبات الحين 172 مليون

تقدر تفسر لنا شلون زادت ديونهم 100 مليون وقلت اصولهم 30 مليون خلال سنه ؟؟؟؟

اذا ما تقدر لا تقعد تدافع عنهم :) واذا تقدر تجاوب قولنا وين تبخرت فلوسهم وخفس سهمهم من 120 فلس الى 20 فلس

مطلوبات كبيره = طبيعي ينزل سعر السهم ومو غريبه

:mad:::verymad:::mad:::verymad:::mad:::verymad:::mad:::verymad::وبعدييييييييين

خلني اقـــــولك رأيي ..

انا اقول الله اعلم نزول السهم من 31 فلس
الى 25،5 سببه خروج بعض المساهمين من ابيار الى شركات اخرى ، هم يرون بانها افضل من ابيار ، ولكن سرعان مايتعرضون لخسائر في هذه الشركات التي ذهبوا اليها...

ويستمرون صغار المستثمرين على هذا المنوال الى ان يخسر كل اموالة

من خسارة الى خسارة من خسارة الى خسارة حتى تنفذ اموالة وتقل عدد اسهمة

والمصيبة الكبرى انة يقع على سهم قوي وتشغيلي ، ولكن هذا السهم ، جاء لة متأخر جـــدا ..!!! وعندما تشتري هذا السهم التشغلي القوي

يهبط نزولا وتصريفا وجني ارباح على راس هذا المساهم الصغيــر لان وقت شراءالمستثمر الصغير للسهم قد اخذ حقة في الارتفاع وهكذا يفقد المستثمر اعصابة ::verymad::

والله اعلم ... وهذا مجرد اعتقاد فقط ،، الحل هو الصمود الى الابد ، والتبريد على السهم حتى يرد ربيب من الصحراء
وربـيـب هو اسم جمل ذهب الى المرعى ( في مسلسل الزيـر سالم )

اللهم جازنا صبرنا خيـــرا ياالله

اللهم ارسل علينا صفقة مفاجئة لشركة ابيـــار من الهند او السند ، الصيــن

او من الموزنبيــق ، احــنا راضيـــن باي حاجة

لكن اوصيكم الصمود ثم الصمود

واقسم لكم اني اراقب البورصة عن كثب

انها تدور كــل يوم على سهم معيــن في الارتفاع

فنتظروا دورنــا في الارتفاع القادم.. :D:);)

:ان شاء الله ، وبأذن الله​

AL_RAGI

عضو نشط
حلوة كلمتك وصراحة عبرت عن مافى صدورنا

وانا اضم صوتى اليك اى صفقة مفاجئة ان شاء الله من الدومينيكان او باراغواى او السلفادور​

تقديرا لاحد الاعظاء الكرام ورسالته الخاصه لك ماتريد وطلبك مستجاب وحاضرين للطيب تامر امر وهذا عشان عيونك

يابعد عمري ، والله انك شهم ، وطيب

الهامرز

عضو نشط
لك ماتريد تم شطب المشاركتان الاخيرتين والحذر من الكلام والاشاعات الي ماله داعي اساسا واحترام مشاعر مساهمين الشركه

دنيا66

عضو نشط

خلني اقـــــولك رأيي ..

انا اقول الله اعلم نزول السهم من 31 فلس
الى 25،5 سببه خروج بعض المساهمين من ابيار الى شركات اخرى ، هم يرون بانها افضل من ابيار ، ولكن سرعان مايتعرضون لخسائر في هذه الشركات التي ذهبوا اليها...

ويستمرون صغار المستثمرين على هذا المنوال الى ان يخسر كل اموالة

من خسارة الى خسارة من خسارة الى خسارة حتى تنفذ اموالة وتقل عدد اسهمة

والمصيبة الكبرى انة يقع على سهم قوي وتشغيلي ، ولكن هذا السهم ، جاء لة متأخر جـــدا ..!!! وعندما تشتري هذا السهم التشغلي القوي

يهبط نزولا وتصريفا وجني ارباح على راس هذا المساهم الصغيــر لان وقت شراءالمستثمر الصغير للسهم قد اخذ حقة في الارتفاع وهكذا يفقد المستثمر اعصابة ::verymad::

والله اعلم ... وهذا مجرد اعتقاد فقط ،، الحل هو الصمود الى الابد ، والتبريد على السهم حتى يرد ربيب من الصحراء
وربـيـب هو اسم جمل ذهب الى المرعى ( في مسلسل الزيـر سالم )

اللهم جازنا صبرنا خيـــرا ياالله

لكن اوصيكم الصمود ثم الصمود

واقسم لكم اني اراقب البورصة عن كثب

انها تدور كــل يوم على سهم معيــن في الارتفاع

فنتظروا دورنــا في الارتفاع القادم.. :d:);)

:ان شاء الله ، وبأذن الله​

وانه معاك الصبر زين وكل من علق هاليومين عالسهم حجي بدون دليل شدو الحيل يشباب والصبر زين

الحالة
موضوع مغلق
أعلى