أستفسار عن حملات الحج وأسعارهم لعام 2010

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
أمطار غزيرة في مكة المكرمة

إلتقطت هذه الصور من التلفزيون .. حيث البث المباشر للحرم الشريف على قناة القرأن الكريم .. أسال الله ان يجعلها سقيا رحمه لا سقيا عذاب

تاريخ 2-11-2010



9876546213.jpg


09870897888824532465.jpg


0982475098247848.jpg


IMG_1026.jpg


مشاءالله :)
 

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
حج الكويتيين بالبطاقة الذكية

openPhoto.aspx


سيكون الحجاج الكويتيون من أوائل المستفيدين من اتفاقية التنقل بالبطاقة الذكية بين الكويت والمملكة العربية السعودية التي بدأ العمل بها أواخر اكتوبر الماضي.
فقد اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية مدير ادارة الاعلام الامني العميد محمد هاشم الصبر ان الاتصالات بالسلطات السعودية بهدف التنسيق تبين منها انه بامكان المواطن الكويتي اداء فريضة الحج هذا العام سواء بالبطاقة الذكية او بجواز السفر.
 

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
بعثة الحج تطلع على تفاصيل قطار المشاعر في مكة

train2.jpg


مكة المكرمة - كونا: اطلع وفد بعثة الحج الكويتية في مكة المكرمة أمس على خدمة القطار الذي سيدخل الخدمة لاول مرة في موسم الحج الحالي لنقل الحجاج بين مشاعر الحج.
وقدم عضو مجلس ادارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية والمشرف على برنامج رمي الجمرات وتفويج الحجاج لقطار المشاعر محمد معاجيني شرحا وافيا للوفد الكويتي عن القطار الذي سيخصص في موسم الحج الحالي لحجاج السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.
وشدد معاجيني على ضرورة تعريف الحملات الكويتية بهذه الخدمة لاهميتها في تخفيف الازدحام حيث يتوقع ان تختصر زمن الانتظار من ساعات الى دقائق اثناء اداء المناسك.
وقال ان القطار الذي تم تزويده بكل أنظمة السلامة العالمية ونظام للمعلوماتية متكامل بالصوت والصورة اضافة الى نظام للمتابعة سيعمل خلال موسم حج الحالي بطاقة %30 فيما سيعمل بكامل طاقته في العام المقبل.
واوضح ان المسافة الزمنية بين المحطة الاولى في مشعر عرفات الى محطة جسر الجمرات تبلغ نحو 15 دقيقة في حين يتراوح التنقل من مشعر عرفات الى مشعر مزدلفة او من مزدلفة الى مشعر منى بين خمس الى سبع دقائق عبر القطار.
وقال ان كل قطار يتكون من 12 عربة بسعة 250 حاجا لكل منها أي ستبلغ السعة الاجمالية لكل قطار ثلاثة الاف حاج.
وأضاف انه ستكون هناك اماكن خاصة لتجمع الحجاج الذين سيرافقهم مرشدون لتوجيه الحجاج وتقديم المساعدة لهم وسيتم اعطاء ركاب القطارات اساور ملونة قيمة السوار 250 ريال سعودي طيلة ايام الحج.
من جهته أعرب الوفد الكويتي عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تبذله من جهود جبارة في تشييد مشاريع عملاقة من اجل التسهيل على الحجاج لأداء مناسكهم بكل راحة واطمئنان فضلا عن الخدمات والانجازات العظيمة في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
 

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
حملات الحج في «زوايا» الليلة

1200814190.jpg


يتناول الداعية نبيل العوضي الليلة في برنامج «زوايا» استعدادات حملات الحج الكويتية لموسم الحج خلال فقرة «ديرتنا»، وفضل العشر الاوائل من ذي الحجة في «حياة القلوب» اما فقرة «امة واحدة» فتناقش «معركة الحجاب في تركيا» وماذا قدم المسلمون للغرب، كما يعرض البرنامج مجموعة من التقارير المتنوعة ويستقبل الاتصالات الهاتفية من الجماهير. البرنامج يبث في التاسعة مساء على الهواء مباشرة.
 

soud_ss

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2007
المشاركات
186
عن تجربة ارشح لك حملة الحوطي بالقادسية
حجيت معاهم السنة الماضية ماشاء الله عليهم خبرة وبرامج وخدمة من اروع مايكون وسعرهم مادري كم هالسنة.
تقبل الله منا ومنكم
 

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
عن تجربة ارشح لك حملة الحوطي بالقادسية
حجيت معاهم السنة الماضية ماشاء الله عليهم خبرة وبرامج وخدمة من اروع مايكون وسعرهم مادري كم هالسنة.
تقبل الله منا ومنكم

حياك الله اخوي سعود
حج مبرور وسعي
مشكور وذنب مغفور أن شاءالله
والحملات الكويتيه كلهم زينين
للأمانه وأن شاءالله مافيهم قصور
وعسى الله يوفق حجاجنا
ويقبل منهم ويغفرلهم ولجميع المسلمين
والف شكر لك يالغالي ...
 

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياجماعه اليوم جايبلكم تعليم للحج

خطــوه خطــوه وتصوير واضح جداً


وهذي الروابط واسمحولي

ماعرفت شلون انزل الفيديو بالموضوع



(( الحج خطوة خطوة - الجزء الأول من3 / جودة عالية ))
http://www.youtube.com/watch?v=HYwqvGXuLZU&feature=related


(( الحج خطوة خطوة - الجزء الثاني من3 / جودة عالية ))
http://www.youtube.com/watch?v=D5LAhznESPE&feature=related


(( الحج خطوة خطوة - الجزء الثالث من3 / جودة عالية ))
http://www.youtube.com/watch?v=VGX-bADMXbM&feature=related



ودمـــــتم بخيــــــر وســــــــلامه أن شـــاءالله
 

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
في اليوم الذي كان يستعد فيه سدنة البيت العتيق لاستلام الكسوة الجديدة للكعبة المشرفة مساء في حفل سنوي
رحيل كبير سدنة بيت الله الحرام قبل تسلمه كسوة الكعبة بساعات



18.jpg

إعداد محمد السيد:

توفي صباح أمس كبير سدنة بيت الله الحرام، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الشيبي (75 عاما) في اليوم الذي كان يستعد فيه سدنة البيت العتيق لاستلام الكسوة الجديدة للكعبة المشرفة مساء في حفل سنوي بمقر مصنع كسوة الكعبة المشرفة في ضاحية أم الجود بمكة المكرمة ، حسب ما ورد في صحيفة الوطن السعودية.

ووقع على استلام الكسوة أمس الدكتور صالح الشيبي، وكيلاً عن السادن الراحل، نظراً لكون محضر الاستلام لا يزال مسجلاً باسمه، فيما تسلمها من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين السادن الجديد الشيخ عبدالقادر طه الشيبي. ويعد الراحل آخر أبناء الشيخ عبدالله الشيبي، وتولى السدانة لمدة 19 عاما عقب وفاة أخيه عاصم عام 1991.

وجرت العادة أن يتولى سدانة البيت العتيق الأكبر سنا من الذكور في عائلة الشيبي ويوضع مفتاح الكعبة المشـــرفة بيده، ليتولى خدمتها والقيام بشـؤونها وفتح بابها وإغلاقه بمعـاونة من كبار العائلة القرشــية التي توارثت سدانة الكعبة في الجاهلية والإسلام.

وصلي على جثمان الشــيبي بعد صــلاة الظهـــر في المسجد الحـــرام وووري الثرى في مقبرة المعلاة وسط حشد كبير من المصلين والمعزين.

يشار إلى أن صناعة الكسوة تتم من الحرير الخالص والذهب في مصنع كسوة الكعبة بمكة المكرمة المزود باحدث المعدات التقنية والامكانات اللازمة لصناعة ثوب الكعبة المشرفة الذي تبلغ تكلفته الاجمالية اكثر من 20 مليون ريال.

وتصنع الكسوة من الحرير الطبيعي الخالص الذي يتم صبغه باللون الاسود.. ويبلغ ارتفاع الثوب 14 مترا ويوجد في الثلث الاعلى منه الحزام الذي يبلغ عرضه 95 سنتيمترا بطول 47 مترا ويتكون من 16 قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الاسلامية..كما يوجد تحت الحزام آيات قرآنية مكتوب كل منها داخل اطار منفصل..ويوجد في الفواصل التي بينها شكل قنديل مكتوب عليه «ياحي ياقيوم يارحمن يارحيم الحمدلله رب العالمين» والحزام مطرز بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهب يحيط بالكعبة المشرفة بكاملها.
 

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
أعلنت استعداداتها لاستقبال المقترحات أو الملحوظات
«الطيران المدني» تدعو الحجاج إلى التعاون مع سلطات المطار بمجموعة إجراءات


143.jpg


بمناسبة بدء موسم الحج لبيت الله الحرام وعطلة عيد الاضحى المبارك اهابت الادارة العامة للطيران المدني بالحجاج والمسافرين والمودعين والمستقبلين بضرورة التعاون مع السلطات العاملة في مطار الكويت الدولي وذلك في سبيل تقديم افضل الخدمات للاخوة الحجاج المسافرين وذلك من خلال: التوجه الى منطقة وزن الامتعة رقم (1) للخطوط الجوية الكويتية ومنطقة الوزن رقم (4) للخطوط الجوية السعودية لإنهاء اجراءات وزن الامتعة الخاصة بالحجاج.
ويرجى التقيد بالأوزان والاحجام المعمول بها في مطار الكويت الدولي حيث لا يتعدى وزن كل قطعة عن (32) كيلو غرام وان تكون الاحجام بقياس لا يتعدى (90×80×60)سم مع عدم اصطحاب اكثر من قطعة واحدة باليد الى داخل الطائرة على الا يتجاوز مجموع ابعادها (الطول+العرض+الارتفاع) عن (115)سم ولا يزيد وزنها على (5)كجم.
ورجت الادارة الحجاج والمسافرين الى مطار الكويت الدولي الحضور على النحو التالي:
- الحضور قبل الموعد المحدد لإقلاع الرحلات بفترة على الاقل ثلاث ساعات وذلك لانهاء اجراءات وزن الامتعة.
- الدخول الى صالة جوازات المغادرين لإنهاء اجراءات الجوازات بفترة ساعة على الاقل من موعد الاقلاع.
- التواجد في بوابة المغادرة بفترة (30) دقيقة على الاقل من موعد الاقلاع، وذلك لتلافي التأخير في انهاء الاجراءات الامنية والذي ينعكس على التأخير في اقلاع الرحلات.
- التقليل من اعداد المودعين والمستقبلين الى اكبر حد ممكن وعدم اصطحاب الاطفال ان امكن.
- عدم التجمهر امام المداخل والمخارج وحواجز الوزن والتقيد بالنظام.
- المحافظة على مرافق المطار الدولي وعدم العبث بها.
- التأكد من رقم الرحلة عند الاستفسار من مركز الاستعلام الآلي على هاتف رقم (161).
- عدم احضار المأكولات وتوزيعها في مطار الكويت الدولي.
- عدم ترك المركبات امام صالة المغادرين والقادمين.
- يجب ان تكون كافة السوائل داخل عبوات لا تتجاوز (100مل) على ان توضع في حقيبة بلاستيكية شفافة واحدة فقط لكل راكب قابلة لاعادة اللصق بإحكام سعتها القصوى (1 لتر) نحو (20×20).
واضافت الادارة انه حرصا على الاجراءات الامنية على جميع المسافرين عدم قبول اية مواد من اشخاص لا يعرفونهم مع عدم ترك الامتعة الشخصية في مناطق المطار بدون ملاحظة.
وعدم اصطحاب المواد الممنوعة والخطرة مثل (الغاز المضغوط – المواد المذيبة – المتفجرات والذخائر والالعاب النارية – المواد القابلة للاشتعال – المواد المؤكسدة والمواد الممغنطة – المواد السامة والمسببة للعدوى).
وفي حالة وجود اي شكوى تعيق سفرك يرجى مراجعة مكتب مراقب المطار المناوب في صالة المغادرين او حاجز الاستعلامات.
واكدت الادارة انها على اتم الاستعداد لاستقبال المقترحات او الملاحظات من خلال مراجعة مكتب مراقب المطار المناوب في صالة المغادرين او الاتصال على هاتف رقم (24319829 مباشر – 24733739 فاكس).
 

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
متطوعات ضيوف الرحمن «ما قصرتو»

8e799ab5ad7181d4acf2e00d21d47e4c.gif


كتبت آمنة بهزاد:
تسارع المسلمات بأداء الأعمال الخيرية والتطوعية خلال موسم الحج، ورغم اختلاف أعمالهن التطوعية إلا أن هدفهن واحد وهو خدمة وإكرام ضيوف الرحمن بأجواء يملؤها الهدى والتقوى، إذ استعدت 70 متطوعة في هيئة الهلال الأحمر السعودي لتقديم أفضل الخدمات الصحية للحجاج ، بعدما قام القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بالعاصمة المقدسة وبالتعاون مع الإدارة العامة لجمعية الهلال الأحمر السعودي بدورة للإسعافات الأولية للنساء المتطوعات.
ومن جانب آخر ساهمت متطوعات أخريات بتوفير احتياجات "الحاجّات" المادية والمعنوية وزيارتهن في الحرم المكي الشريف وساحاته ، بالإضافة إلى التواجد بعرفة ومني والتأكد من نظافة المخيمات ، وحل المشكلات التي تواجه "الحاجّات" في مساكنهن ، في حين تشارك متطوعات في توعية السيدات في المخيمات ومقر السكن بأمور الحج باللغة الإنجليزية.
كما تقوم فئة أخرى من المتطوعات بزيارة ضيفات الرحمن بالمستشفيات والاطمئنان عليهن ومتابعة حالاتهن الصحية ، وأخذ بعضهن في زيارات تثقيفية سياحية لمصنع كسوة الكعبة الشريفة والمتاحف.
يجدر بالتنبيه أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تشارك سنويا بعدد كبير من المتطوعات لخدمة ضيوف بيت الله الحرام في شهر رمضان المبارك وموسم الحج داخل المسجد الحرام ، بحسب ما ورد في صحيفة "الرياض".


جزاهم الله خير ويكثر من امثالهم
خدمة حجاج بيت الله اجر عظيم
و شرف الكل يتمناه

ماقصرتـو ياأهل المملكــه
:)
 

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياجماعه اسمحولي بعض الاعضاء لم اجاوب
على باقي اسئلتهم
وحاولت اني اجاوب كثر ماقدر



وأَسْتَوِدِعكَــم اللـــه
الـذي لا تَضيــعُ وَدائِعــه


ka.jpg


والوعد ان شاءالله
بعد الحج:)
 

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
السلام عليكم و رحمة الله

255.jpg

يا راحلين إلى منـى بقيـادي * * * هيجتم يوم الرحيـل فـؤادي
سرتم وسار دليلكم يا وحشتـي * * * الشوق أقلقني وصوت الحادي
حرمتم جفني المنـام ببعدكـم * * * يا ساكنين المنحنـى والـوادي
ويلوح لي ما بين زمزم والصفا * * * عند المقام سمعت صوت منادي
ويقول لي يا نائما جد السـرى * * * عرفات تجلو كل قلب صـادي
من نال من عرفات نظرة ساعة * * * نال السرور ونال كل مـرادي
تالله ما أحلى المبيت على منى * * * في ليل عيد ابرك الأعيـادي
ضحوا ضحاياهم وسال دماؤها * * * وأنا المتيم قد نحرت فـؤادي
لبسوا ثياب البيض شارات الرضى * * * وأنا الملوع قد لبست سوادي
يا رب أنت وصلتهم صلني بهـم * * * بحقكم يا رب فـك قيـادي
فإذا وصلتم سالميـن فبلغـوا * * * مني السلام أُهيل ذاك الوادي
قولوا لهـم عبد الرحيـم متيـم * * * ومفارق الأحبـاب والأولادي
صلى عليك الله يا علم الهدى * * * ما سار ركب أو ترنم حادي

go-makkah-hajj-oumra-98w193-go-makkah-hajj-oumra-097hxq-hajj-2010jpgjpg.jpg

نتقدم إليكم بأحر التّهاني والتّبريكات بمناسبة عودتكم من بيت الله الحرام سالمين غانمين بين أهلكم وذويكم. فبارك اللّه لكم فيما نويت، وجعلكم من أكرم وفده عليه !!

والحمدالله على سلامتكم
 

4 Ever Kuwait

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
232
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وتقبل الله طاعتكم مرا ثانيه للجميع
وإذا الله احيانا السنه الجايه انكمل نفس الموضوع
وانا اعتذر للأشخاص الي اجاباتي بسيطه لهم عن حملات
الحج لهذا العام
(وسامحوني على القصور)

مـــع السلامــه
 

الووان

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
862
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وتقبل الله طاعتكم مرا ثانيه للجميع
وإذا الله احيانا السنه الجايه انكمل نفس الموضوع
وانا اعتذر للأشخاص الي اجاباتي بسيطه لهم عن حملات
الحج لهذا العام
(وسامحوني على القصور)

مـــع السلامــه

كفيت ووفيت وجعله في ميزان اعمالك
 

مركز الحداق

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2010
المشاركات
186
حبيت اثني علي اصحاب حملة الهاجري. واقولهم كثرالله خيركم صج حمله رجال. والاداريين والنعم فيكم سهرتو علي راحتنا ان شاء الله في ميزان حسناتكم.
 
أعلى