ما واجبي تجاه الأقصى ؟!

الطارق

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2004
المشاركات
149
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال تعالى : ( سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير ) (1) سورة الإسراء .


قد علمتم ما أراده اليهود من عمل سوء وهو محاولة اقتحام المسجد الأقصى تمهيدا لهدمه سيئة وجوههم ولعنهم الله وأعد لهم عذابا أليما في الدنيا بأيدي المؤمنين إن شاء الله وفي الآخرة بجهنم . آمين


ولكن الحمد لله تصدى لعدوانهم طليعة الأمة المسلمة خير خلق الله في أرضه في زمننا هذا وهم أهل القدس وأهل فلسطين وإني موقنن بأنهم لن يتوانوا ولن يتراجعوا وإنهم سيستمرون في الدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية إلى آخر قطرة دم منهم أو أن يفتح الله عليهم .


ولكن السؤال ماذا يجب علينا نحن ؟! لا يقل أحد علينا الدعاء فهذا أمر متفق عليه لا جدال ولا نقاش فيه ولكن نريد خطوات عملية لنصرة الأقصى وأخواننا في الدين وأنا اقترح عدة أمور ومن عنده أفكار أخرى فليقدمها :

1- الدعوة في المنتديات على الانترنت لنصرة الاقصى وايضا في برامج المحادثة .

2- دعوة الاتحادات والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني الى اصدار بيانات تندد بالعدوان اليهودي والدعم الامريكي والدولي عبر غض الطرف عن ممارسات اليهود .

3- دعوة من تعرف من الأقارب والأصدقاء لاستنكار هذا العدوان وتوعيتهم بعظم المسؤولية والعمل كل في موضعه على دعم الاقصى .

4- ارسال رسائل الكترونية الى السفارة الامريكية خصوصا والسفارات الاوربية للتندين والاستنكار .

5- مخاطبة الصحف المحلية لعمل حملة لنصرة الاقصى وتوعية الناس بالقضية .

6- والتبرع بالمال .


- هذه بعض المقترحات أرجوا العمل بها وإضافة أي مقترحات أخرى ، والآن أنا بدات فيها بنفسي فكل واحد منا مسؤول عن موقفه هذا يوم القيامة ألا هل بلغت اللهم فشهد .

قال تعالى: ( ولينصرن الله من ينصره )
 
أعلى