تجميد اموال مساهمات البندقية للدريبي

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة الفهلوي, بتاريخ ‏12 ابريل 2005.

  1. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي

    بسبب تقارير امنية وتحذير الامانة
    تجميد اموال مساهمات البندقية للدريبي وانشاء لجنة حكومية لمتابعة امكانية التنفيذ !!
    وزارة الثقافة والاعلام توجه الصحف بعدم نشر اعلانات الدريبي !​





    جده (الوفاق) محمد القرشي
    علمت "جريدة الوفاق" أن مؤسسة النقد السعودي جمدت يوم أمس أرصدة مساهمات جزر البندقية والبالغ حجمها 2 مليار و 56 مليون ريال بعد أن أغلقت الصناديق استقبال المبالغ المالية الخاصة بالمساهمة .
    وعُلِم أن المؤسسة أوقفت هذه الأموال بأمر الجهات المختصة العليا إلى أن يتم اختيار لجنة حكومية تتابع مجريات إنشاء هذا المشروع وإمكانية تنفيذه خاصة بعد تحذير أمانة جدة من وهمية المشروع ولا يمكن تنفيذه وفق ما أعلنت عنه مجموعة الدريبي .
    ونقلا عن مصادر خاصة لـ"جريدة الوفاق" فإن لجنة مكونة من مؤسسة النقد وجهات أمنية ستبدأ العمل في القضية حيث ينتظر حسمها خلال الأسبوعين القادمين مع استمرار تجميد الأرصدة المالية الخاصة بالدريبي وجزر البندقية .
    وفي إتصال هاتفي بالرقم المجاني لمجموعة الدريبي أكدوا أن الإيقاف حدث فقط لإجراء ترتيبات خاصة من قبل مؤسسة النقد .
    يُذكر أن تقارير مرفوعة من جهات أمنية حذرت من تكرار مأساة مساهمات "سوا" و "العيد" و "الجمعة" و"الاجهوري" في البندقية وهو ما دفع بالجهات لهذا التحرك أمس في آخر أيام استقبال المساهمات .
    وعُلِم أن مجموعة الدريبي بصدد إصدار إعلانات مدفوعه تنفي فيها الأمر، مع محاولات جادة للتحرك لرفع التجميد على الأموال والمساهمات , وقد علمت الوفاق أن وزارة الثقافة والاعلام قد وجهت الصحف بعدم نشر اعلانات الدريبي .

    ========================


    في مشروع البندقية للدريبي :
    الأمانة تكذب الصحف وتؤكد عدم حصول المشروع على التراخيص
    الصحف ترفض نشر بيان الأمانة خوفاً على نصيبها من إعلانات الدريبي



    جده (الوفاق) محمد القرشي
    علمت " جريدة الوفاق " أن الصحف السعودية رفضت مؤخرا نشر بيان الأمانة العامة لمحافظة جده غرب السعودية الخاص بمشروع جزر البندقية الاستثماري بجنوب جده حفاظاَ على مصالحها الإعلانية خاصة بعد الحملة الإعلانية الأكبر من نوعها التي قام بها رجل الأعمال السعودي الدريبي للإعلان عن مشروعه وجذب المساهمين معه .
    فقد نفت أمانة محافظة جده في بيانها اعتماد أي مخططات للمشروع أو إصدار أي تراخيص له وأكدت على ضرورة عدم الإعلان عن أي مشروعات تطويرية قبل الحصول على التراخيص النظامية اللازمة لتنفيذ هذه المشروعات من الجهات المختصة وهي أمانة محافظة جده .
    وفيما يلي نص البيان :

    تناولت الصحف المحلية مؤخرا اخبارا حول مشروع تقوم بتطويره أحدى الشركات الخاصة تحت اسم " مشروع البندقية الاستثماري بجنوب جدة" وقد ذكر في هذه الأخبار أن أمانة محافظة جدة قد اعتمدت تنفيذ شبكة طرق في المنطقة مرتبطة بهذا المشروع، وفي هذا الصدد فان أمانة محافظة جدة تود أن توضح النقاط التالية:
    1. أن الأمانة ليس لديها معلومات حول هذا المشروع بخلاف ما نشر في الصحف المحلية، وان الأمانة لم تقم باعتماد أي مخططات للمشروع ولم تصدر أي تراخيص له.
    2. ان الأمانة قد سمحت لإحدى الشركات الخاصة بالقيام بسفلتة شوارع تحد موقعاً يخص هذه الشركة وذلك وفقا لسياسة الأمانة القاضية بالتعاون مع ملاك الأراضي على سفلتة الشوارع المحيطة بمواقعهم، ألا أن هذا الأذن ليس له علاقة بالمشروع التطويري ولا يعتبر بمثابة تصريح أو تأييد للمشروع المشار إليه.
    3. ان الأمانة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات التي تهدف إلى تطوير منطقة الكورنيش الجنوبي ومنها تنفيذ مشروع يهدف إلى سفلتة عدد من الشوارع التي تربط الكورنيش الجنوبي بطريق الليث وكذلك تنفيذ مشروع لتهيئة جلسات واستراحات عامة وتحسين ورصف وإنارة على طول الكورنيش الجنوبي وإيصال التيار الكهربائي حيث قد تم إيصال التيار الكهربائي إلى مسافة 28 كيلو وسيتم زيادة هذه المسافة في القريب أن شاء الله.
    4. ان الأمانة ترى ضرورة ألا يتم الإعلان عن مشاريع تطويرية قبل الحصول على التراخيص النظامية اللازمة لتنفيذ مثل هذه المشاريع من الجهة المختصة وهي أمانة محافظة جدة، وذلك حرصا على مصداقية هذه الإعلانات وهى إيضاح صورة دقيقة للمواطنين الذين قد يرغبون في الاشتراك في هذه المشاريع أو الاستفادة منها.

    الجدير بالذكر أن أي مشروع استثماري أو تطويري لا بد أن يحصل على ترخيص بيئي وهو ما تتطلبه الأنظمة لكافة المشاريع التنموية ومنها المشاريع العقارية الكبيرة ، إضافة إلى موافقة اللجنة الرباعية التي تنظر لهذه الطلبات وهي وزارة الزراعة وسلاح الحدود والأمانة ومصلحة الأرصاد إضافة على الموافقة من أمانة المدينة التي فيها المشروع .. فهل يملك الدريبي أو غيره ممن يدعون المواطنين للاستثمار لديهم هذه الموافقات ؟!
    وهل جميع المستثمرين يسألون عنها قبل الدخول في أي مشروع ؟!

    http://www.alwifaq.net/news/index.php?Show=News&id=4385


    [​IMG]

    .