شركة امريكية تتفاوض لشراء 10% من اسهم المخازن بسعر 13 دينار للسهم الواحد

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوخلي, بتاريخ ‏16 ابريل 2005.

  1. بوخلي

    بوخلي موقوف

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2005
    المشاركات:
    98
    عدد الإعجابات:
    0
    بسعر 40 دولارا للسهم الواحد شركة أمريكية تتفاوض لشراء 10% من المخازن العمومية
    كتب طارق عرابي: علمت الوطن بأن شركة (كي بي آر) الامريكية التي لديها عقود كبيرة مع القوات الامريكية، تتفاوض حالياً لشراء حصة تبلغ 10% من أسهم شركة المخازن العمومية وبسعر 40 دولارا أمريكيا للسهم الواحد.
    وتسعى شركة (كي بي آر) الامريكية هذه إلى إتمام هذه الصفقة قبل إنهاء إجراءات عملية إدراج شركة المخازن العمومية في بورصة نيويورك، لا سيما أنه قد تم تقدير سعر سهم المخازن العمومية في بورصة نيويورك بـ 42 دولاراً امريكياً.
    وقد أكد مصدر مطلع لـ«الوطن» بأن هناك شركات أمريكية أخرى ربما تسعى للتفاوض مع شركة المخازن العمومية على عمليات شراء مماثلة ، حيث يتوقع لسعر سهم المخازن أن يصل إلى مستويات أعلى خلال الأشهر القليلة المقبلة.
    في الوقت نفسه أكد مدير إحدى المحافظ المالية العاملة في السوق المحلي أن هناك العديد من الشركات التي ستشهد أسهمها ارتفاعاً كبيراً وغير مسبوق في السوق المحلي ، منها على سبيل المثال سهم شركة الاتصالات المتنقلة ، ومركز سلطان ، والوطنية العقارية.. وغيرها، وذلك لما لهذه الشركات من نشاط اقتصادي كبير وأرباح مالية عالية.
    وقال بأن أسعار أسهم الشركات الكويتية ظلت حتى وقت قريب رخيصة نسبياً مقارنة بأسعار أسهم الشركات الخليجية الاخرى من جهة ، ومقارنة بالمشاريع والانشطة الاقتصادية الكبيرة التي دخلت فيها مؤخراً - وبخاصة بعد تحرير العراق - وما تبعه من نشاط اقتصادي محموم استفادت منه شركات كويتية كثيرة وحققت نتيجة له الارباح المالية الطائلة.