المــــال العقــــاريــة

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
دخول صندوق الرائد بنسبة 5.09% على المال العقارية !

صعد السهم صعود قوي بعد الجمعيه العموميه من 200 فلس الى 305 فلس , 305 كانت مقاومة قويه للسهم ارتد منها وثبت الان على 295 فلس , الشارت غير واضح لكن من خلال سلوك السهم اخر سنتين راح نحاول انتوقع الهدف القادم

في ترند لاين مشكل مقاومه قويه للسهم ارتد منها باخر سنتين
وهذا الهاي السنوي لاخر سنتين للسهم ( ملامسه الترند ثم الهبوط)
اعلى سعر 2003 كان 245 فلس
اعلى سعر 2004 كان 305 فلس
2005 اذا راح يمشي على نفس الاسلوب راح يوصل 370 تقريبا , لكن الملاحظ بهذة السنه ان السهم صعد صعود قوي وسريع وايضا في بدايه السنه
السهم ان شاء الله يستحق المتابعه
 

الملفات المرفقه:

  • المال 2.JPG
    المال 2.JPG
    الحجم: 56.5 KB   المشاهدات: 302

مستثمر73

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2004
المشاركات
708
الإقامة
الكويت
ملاحظة جدا ممتازه :)
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.

معالم إنفجار و الوصول لـ 400 فلس


«المال العقارية» تحقق 40 فلسا من بيع أرض في البحرين

كتب محمد الجاموس: علمت «الرأي العام» ان شركة المال العقارية اتمت عملية بيع ارض تملكها في مملكة البحرين وان الشركة حققت صافي ربح من هذه الصفقة يعادل ما حققته الشركة في العام 2004 باكمله, واوضحت مصادر عليمة ان ربحية الشركة من هذه الصفقة تتراوح ما بين 35 ـ 40 فلسا للسهم الواحد، وستظهر هذه الارباح في ميزانية الربع الثاني من هذا العام.
واضافت المصادر ان الصفقة المشار اليها ستنعكس ايجابا ايضا على شركة «المال للاستثمار» التي كان اسمها «الكويتية للمال» التي تمتلك نحو 20 في المئة من رأسمال شركة المال العقارية.


«المال للاستثمار» تسوق جزءا من أسهم «صفوان للأدوية» تمهيدا لإدراجها في البورصة

كتب محمد الجاموس: علمت «الرأي العام» ان شركة المال للاستثمار وهو الاسم الجديد للشركة الكويتية للمال، تسوق جزءا من رأس مال شركة صفوان للأدوية بسعر 315 فلسا عبر شركة الشال للاستشارات الاقتصادية، وذلك تمهيدا لادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية.
وقال مصدر متابع ان «المال للاستثمار» كانت اشترت 75 في المئة من أسهم رأسمال شركة صفوان للأدوية، باعت منها 20 في المئة الى شركة دار الاستثمار (شريكها الاستراتيجي) وباعت 10 في المئة لمستثمرين آخرين واستقرت حصتها في «صفوان للأدوية» عند 45 في المئة.
وأضاف المصدر ان عملية تسويق جزء من اسهم صفوان للأدوية هدفها توسيع قاعدة المساهمين فيها تمهيدا لادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية المتوقع ان يتم خلال النصف الثاني من شهر مايو المقبل.
ولا شك - يضيف المصدر ان كلا من شركة المال للاستثمار ودار الاستثمار ستستفيد من هذا الادراج خصوصا وان المؤشرات تفيد بأن سعر سهم «صفوان للأدوية» سيصل الى 350 فلسا، علما بأنه تمت زيادة رأسمال الشركة من 3 ملايين الى 5 ملايين دينار كويتي، كما ان ربحية السهم وصلت الى 50 في المئة من رأس المال عندما كان رأس المال 3 ملايين دينار.


.
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
محفظة التأمينات في البورصة الأضخم وظهور اسمها في الإفصاح بات مألوفا

.

كتب المحرر الاقتصادي: لوحظ ان المحفظة الاستثمارية لمؤسسة التأمينات الاجتماعية قد نشطت بشكل ملحوظ في سوق الكويت للأوراق المالية اذ بين فينة وأخرى يظهر اسم «التأمينات» في سجلات الافصاح لدى هذه الشركة أو تلك، وهذا البنك أو ذاك.
ومع الأرباح القياسية التي حققتها المؤسسة عن العام الماضي فإن هذه الأرباح مرشحة لتحقيق عائد قياسي هذه السنة في حال استمر النشاط الحالي لسوق الاسهم.
وكان آخر أبرز تطور في استثمارات «التأمينات» المباشرة في سوق الكويت للأوراق المالية هو تملك حصة قاربت الستة في المئة في بنك برقان، وما سبقه منذ أيام من تملك حصة في شركة صناعات التبريد والتخزين.
والملاحظ ان غالبية استثمارات التأمينات في سوق الاسهم حققت أداء قياسيا وهو ما يدل على وجود حرفية لدى القائمين على اختيار الأسهم التي يتم تملك حصص فيها.
ويبقى التـطـور الأهـم فـي موضوع استثمـارات التـأمينـات فـي البـورصـة هـو مصـير قــرار الهــيئة العـــامة للاستــثمار فــي شأن بيع مساهماتها في كل من بيت التــمويل الكـــويتي والاتصالات المتنقلة، وفي حال كان القرار في صالح بيع هذه الأسهم الى «التأمينات» مقابل جزء من مطالبات المؤسسة للحكومة، فإن «التأمينات» ومن خلال ملكياتها الظاهرة في سجل الافصاح ستكرس وضعها كأكبر لاعب ومستثمر في بورصة الكويت، هذا فيما عدا المساهمات التي تقل عن الخمسة في المئة التي لا تظهر عادة في بيانات الافصاح، بالاضافة الى مساهمات شركة وفرة التي تملكها «التأمينات» والتي تملك بدورها محفظة في السوق، ولديها عدد من المساهمات.

.
 

بليهان

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
339
:(( والله شركة المال العقارية مجلس الادارة شاطر قرا القبس وحط الحرة فينا المعروض 296000مليون والطلب 100 الف من يحلل الكلام يوم يقولون فعلا مجالس الادارات تضغط علي اسهمها اول الفال المال العقارية مابقي الي يحطها حد ادني اليوم بس خايف يقولون تقلد المخازن حطو الله بين اعيونكم في رمضان وشوفو حوبة المساهمين ربحية 75 فلس ولاراضي يطلع يعني شركتنا وكيفنا
 
أعلى