عمومية ( المخازن ) العمومية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أحمد بورصة, بتاريخ ‏25 ابريل 2005.

  1. أحمد بورصة

    أحمد بورصة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2005
    المشاركات:
    809
    عدد الإعجابات:
    0
    العيسى: نسعى للتوسع خارجيا والدخول لاكثر من 60 دولة لتقديم الخدمات اللوجستية


    كتب سعود سلطان: أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المخازن العمومية طارق عبدالعزيز سلطان العيسى بان الشركة تنتظر ردود العديد من العقود التي تقدمت لها للكثير من الجهات الخارجية، مشيرا في تصريح للصحافيين عقب انتهاء الجمعية العمومية العادية وغير العادية المنعقدة امس للشركة بنسبة حضور بلغت 79% بان الشركة لديها العديد من العقود المتقدمة لها اضافة الى وجود العديد من المشاريع الجديدة الا انه ولصعوبة الخوض في تفاصيلها فمن الصعب التكهن بفرص الفوز بها حتى تتضح الملامح النهائية لتلك المفاوضات.
    وعن عملية التوسع والانتشار افاد العيسى بان الشركة تسعى خلال العام الجاري للتواجد في اكثر من 60 دولة لتقديم الخدمات اللوجستية للعديد من دول العالم حيث ان المخازن تتواجد حاليا في 20 - 30 دولة كاستثمار مباشر وملكيات بالبعض الاخر من الشركات منوها بان الهدف من التوسع هو تقديم افضل الخدمات لعملاء الشركة خاصة في القطاع النفطي ويأتي شراء المخازن للشركة الامريكية «ترانز شون» لتخصصها بمجال المشاريع النفطية والكهربائية والانشائية حيث ان شراءها سيساهم في طرح وجودة الخدمات للقطاع النفطي وهو من القطاعات المهمة في الشرق الاوسط.
    اما فيما يخص زيادة رأسمال الشركة فاوضح بان الهدف من ذلك تطوير وتنمية مشاريع الشركة مقارنة برأسمالها الحالي والمشاريع الكبيرة القائمة والتي سيتم الدخول لها مستقبلا.

    الادراج في البورصات العالمية

    وعن ادراج اسهم الشركة في البورصات العالمية اشار العيسى بان الموافقة على التفويض لادراج اسهم الشركة اتى بعد عدة در اسات لعملية الادراج في اي من البورصات العالمية علما بان بورصة الكويت تعد الاساس لانطلاقة سهم الشركة.
    اما فيما يخص ارباح الربع الاول فاكد بان النتائج المالية لذلك الربع ستظهر خلال اسبوعين ولم يحدد العيسى ما اذا كانت افضل مما تم تحقيقه في الربع الاول للعام الماضي.
    وقال العيسى في كلمته التي القاها امام المساهمين بان عام 2004 تميز بكونه عاما اخر يشهد العديد من الانجازات الكبيرة التي تعزز مسيرة شركة المخازن فعلى الصعيد المالي، ازدادت الايرادات التشغيلية الى 144 مليون دينار اي بمعدل 226% كما وبلغ صافي الربح 99 مليون دينار اي بزيادة 153% اما على الصعيد التشغيلي، فقد ازداد عدد العاملين في الشركة ليصل الى 5.005 موظفين، وازداد اسطول الشركة ليبلغ 500،2 شاحنة كما جرى توسيع وتحديث مساحات التخزين لتجاوز مساحة 1 مليون متر مربع، من الناحية الجغرافية، فقد استطاعت الشركة ان تضم 20 بلدا جديدا الى شبكة اعمالها اللوجستية العالمية ويأتي من ضمنها امتلاك الشركة مؤخرا لمجموعة ترانس ـ لينك.
    وشهدت ايرادات الشركة من الانشطة اللوجستية معدل نمو بلغ 347% لتصل الى 122 مليون دينار نتيجة لتوسع انشطتها في جميع القطاعات.
    واضاف العيسى ان الشركة مستمرة في عملية تقييم دراسة جدوى شراء الشركات اقليميا وعالميا حيث ان الادارة مقتنعة تمام بان هذه الاستثمارات سوف تمثل قيمة مضافة للمساهمين على المدى البعيد.
    وبلغت الايرادات الناتجة عن ادارة وتطوير 16.9 مليون دينار اي بمعدل نمو قدره 19% ونلقي الضوء على اهم ما تم انجازه من قبل الشركة:
    كما شيدت الشركة خلال تسعة اشهر اكبر مجمع للتخزين وفقا لاحدث التقنيات على مساحة تصل الى 000،100 متر مربع في ميناء عبد الله بالكويت، وقد تم اشغاله بالكامل.
    ووافقت الجمعية العادية على اعتماد البيانات المالية للسنة المنتهية في 31/12/2004 وتوصية مجلس الادارة بمنح اسهم منحة بواقع 45% اي بواقع 45 سهما لكل مائة سهم وزيادة رأسمال الشركة بقية 00،7 ملايين دينار والتي تمثل 64،16% تقريبا من رأسمال الشركة وبقيمة اسمية وقدرها 100 فلس وعلاوة اصدار قدرها 150،2 دينارين وتفريض مجلس الادارة باتخاذ كافة اجراءات ادراج اسهم الشركة في اي من الاسواق المالية الدولية.
    وتجديد تفويض مجلس الادارة بشراء ما لا يزيد عن 10% من اسهم الشركة واصدار سندات طويلة الاجل واستكمال الاجراءات القانونية لذلك.
    كما وافقت الجمعية غير العادية على زيادة رأسمال الشركة من 155،663،42 مليون دينار الى 575،961،68 مليون دينار كويتي.