المنتديات والأشاعات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الراقي, بتاريخ ‏3 مايو 2005.

  1. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    هل اصبحت المنتديات مركز الاشعات مع كثرت المنتديات الاقتصاديه في الاونه الاخير واصبح بعض المنتديات تميل بدرجه كبيره الى بعض الشركات حتى اصبحت المصداقيه معدومه ولأسف تساهل بعض المشرفين مع من يبث الاشاعه وعدم مسائلة ولاسف تجد بعض التحاليل من بعض الاخوه عكس الواقع وبعد وقوع الفاس براس يقول بكل سهوله ان هذا السهم ضرب التحليل عرض الحائط وأذا احد من الاخوان عتبه يقول من قالك تأخذ بتحليلي واذا انت ربحت راح تعطيني من ربح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  2. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    أخي الكريم الراقي

    أنا أوافقك الرأي بأن الأشاعات هي فعلاً مزعجه وتؤدي الى التشتيت.

    لكن الا تتفق معي بأن من بين هذه الأشاعات في أخبار صحيحه، والخبر فعلاً قد يكون صحيح، ولكن صاحب الخبر لا يستطيع أن يعطيك الدليل، لأنه غير متوفر لديه، ولكنه قام بنقله لك كما هو.

    بناءاً على تجربتي، لاحظت بأن هناك أخبار تصل لي من بعض الأصدقاء، أو من أحد أعضاء المنتدى بأن سهم ما سوف يصعد الى سعر معين، ولكني أتجاهل هذه التوصية لأنها غير مسنوده بدليل، كذلك لم يستجد شيء على السهم، ولكن في النهايه يصعد السهم الى السعر المحدد كما جاء في التوصية، وفي بعض الأحيان الى أعلى من ذلك.

    أما بخصوص التحاليل الفنية التي تعرض من بعض الأخوة في المنتدى، فأن ما يقومون به من توصيات ما هو الا أجتهادات قد تصيب وقد تخطيء، وهذا مجهود يشكرون عليه، ويبقى قرار الشراء أو البيع يعود لك أنت.