القول المعسول بوصايا الرسول

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة محب التوحيد, بتاريخ ‏14 مايو 2005.

  1. محب التوحيد

    محب التوحيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,933
    عدد الإعجابات:
    15
    هذا كتاب نافع جامع لوصايا الرسول صلى الله عليه وسلم لحاجة المسلمين اليوم الماسة لها فقد جمعت في هذا الكتاب القليل بعدد صفحاته، الكثير بوصايا أحب الناس الينا المصطفى صلى الله عليه وسلم ،حيث اشترطت في هذا الكتاب الأحاديث الصحيحة المثبتة عن خير البرية محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم،
    فعل أحدا من المسلمين أن يقرأه ويكتب وصيته من هذا الكتاب الى أهله من زوجاته وأبناءه وأخوانه والمسلمين قبل الممات تكون له زادا في قبره و زيادة له في الحسنات كما قال النبي صلى الله عليه وسلم:((إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة: إلا من صدقة جارية. أو علم ينتفع به. أو ولد صالح يدعو له)) رواه مسلم - باب وصول ثواب الصدقات إلى الميت.
    والرجل دائما يعدد نفسه من الموتى فلذك يحرص على كتابة وصيته كما وصى النبي صلى الله عليه وسلم بهذا فقال:((ما حق امرئ مسلم له شيء يريد أن يوصي فيه يبيت ليلتين إلا و وصيته مكتوبة عنده))صححه الألباني في صحيح الجامع برقم[5614].
    فعن أبي سلمة عن معاذ قال قلت يا رسول الله أوصني قال:(( اعبد الله كأنك تراه، واعدد نفسك في الموتى، واذكر الله عند كل حجر، وعند كل شجر ،وإذا عملت سيئة فاعمل بجنبها حسنة ،السر بالسر ،والعلانية بالعلانية )).
    رواه الطبراني وحسنه الألباني في الترغيب والترهيب رقم[3159].
     

    الملفات المرفقة: