صندوق وفرة ربحان 166%

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
صندوق وفرة ربحان 166%
وموزع 20منحة يعني اللى مكتتب 10000 دينار صارو 26600
واليوم شفت حاطين اكتتاب فى صندوق جديد اسمة صندوق فجر شرايكم مو احلى من الاسهم وتعب الاسهم انا اليوم انشالله ابي اجيهم والا بكرة واذا خبرهم اكيد راح اقول وداعا للاسهم وسوق نازداك
ولى صديق مكتتب فى ثلاث صناديق الاول وحدة صارت 2200 والثاني 1770
والثالث توة مبلش 1040
شرايكم
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
كلامك مية مية ..
ياخوي اقرأ بالجرايد صندوق اثير بعد ..
لي صديق شاري قبل 6 شهر ب 1300 اليوم 1900 تقريبا ..

قرار موفق ..

بس نازداك !! لااااااااا

اذا نسينا الحمد وش نصلي به ؟

:d

ادي اللي مش ممكن ابدا

موفق حبيبي

تحياتي

رحالي
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

عميلنا العزيز:

بالإشارة إلى محادثتنا الهاتفية ظهر اليوم ، نرفق لكم نبذة عن صندوق الفجر الإسلامي وهو أحد منتجات شركة وفرة للاستثمار الدولي.

مدير الصندوق - شركة وفرة:

تأسست شركة وفرة للاستثمار الدولي عام 1994 برأسمال وقدره 15 مليون دينار كويتي ، ويبلغ حقوق مساهمي الشركة 31.5 مليون دينار كويتي في نهاية ديسمبر 2004، وتدير أصولا في الأسواق المحلية والعالمية تقدر بحوالي 560 مليون دينار كويتي (1.9 مليار دولار أمريكي).

صناديق وفرة:

قامت إدارة الاستثمارات المحلية والعربية بطرح عدة صناديق استثمارية في السوق المحلي، فقد تم طرح صندوق وفرة للأسهم المحلية (منتصف 2002) وقد حقق الصندوق عائدا منذ التأسيس وحتى نهاية إبريل 2005 نسبة 166% بمعدل عائد سنوي بلغ 56%، وهو عائد متميز اذا ما نظرنا الى السياسة الاستثمارية المتحفظة التي تتبعها إدارة الصندوق ، كذلك تم طرح صندوق وفرة للسندات (منتصف 2003) وحقق عائدا منذ التأسيس بلغ 6.522 %، وهي بلا شك افضل من عوائد الودائع البنكية والادوات الاستثمارية المنافسة لها.
ولدى إدارة الاستثمارات المحلية والعربية استراتيجية معدة مسبقا بخصوص طرح الصناديق الاستثمارية، بحيث يتم طرح صندوق من فترة الى اخرى مع الآخذ بالاعتبار وضع السوق، وهناك عدة صناديق جديدة سواء كانت ( محلية - خليجية - عربية ) وبأفكار جديدة وتلبية لرغبات المستثمرين اللذين هم محط اهتمام شركة وفرة ومنها صندوق سوف يرى النور قريبا.


الهدف من تأسيس الصندوق :

يهدف الصندوق إلى استثمار الأموال وتحقيق العوائد الجيدة للمستثمرين في اسهم الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وغير المدرجة بالإضافة إلى الشركات المدرجة وغير المدرجة بالأسواق الخليجية والعربية ، واستثمار النقد المتوفر في أدوات الاستثمار المالية الاسلاميه المناسبة ويجب أن تكون جميع أعمال الصندوق موافقة لأحكام الشريعة الإسلامية حسبما تقرره جهاز الرقابة الشرعية.

رأس مـال الصنـدوق: متغير مابين 5 مليون د.ك. إلى 50 مليون د.ك.
عـدد الوحـدات: 5 مليون وحدة إلى 50 مليون وحـدة.
سعـر الوحـدة: دينـار كويتـي واحـد.
مـدة الصنـدوق: 10 سنـوات .
مشاركة مدير الصندوق: يشترك مدير الصندوق بنسبة لاتقـل عـن 5% ولاتزيـد عن 50% مـن رأس مـال الصنـدوق.
الحـد الأدنـى والأعلـى للاشـتراك: الحـد الأدنى للاشـتراك هـو 1000 وحدة. الحـد الأعلى لا يتجاوز 50% من رأس مـال الصندوق.
فـترة الاكتتاب: ابتداء مـن 15 مايو وحتى 15 يونيو 2005.
الاشتراك : شهـريا.
الاستـرداد: شهـريا ( بعد الستة شهور الأولى من التأسيس ).

إدارة الصنـدوق:

مدير الصندوق: شركـة وفـرة للاستثمـار الدولـي ش.م.ك. مقفلـة (تأسسـت عـام 1994 برأسمـال 15 مليـون دينـار كويتـي).
أمين الاستثمـار: الشركـة الخليجيـة للمقاصـة.
وكيل البيع: بيت التمويل الكويتي.
مدقق الحسابـات: (بـدر عبداللـه الوزان (بـدر وشركاه - برايس ووتر هاوس كوبرز.
المستشـار القانـونـي: عبداللـه عبدالغفـور أحمـد العبدالغفـور.

مصاريف الصندوق:
أتعـاب الاشـتراك: متغيره من (1% - 2% ) وفقا لقيمة الاشتراك.
أتعـاب المديـر: أتعاب ثابتة "1.5%" سنويا. - أتعاب تحفيزية "20%" من الارباح فوق الـ "10"%.
أتعـاب أميـن الاستثمـار: 0.125 % سنويـا.

ويمكنكم تحويل قيمة الإشتراك إلى حساب الصندوق لدى بيت التمويل الكويتي رقم : 011010568221 وإشعارنا بذلك.

ولمزيد من الاستفسار يرجى عدم التردد في الإتصال بنا.


وتفضلوا بقبول فائق الإحترام والتقدير.


مناف يوسف العماني
مساعد مدير
شركة وفرة للاستثمار الدولي
تلفون 6/5/4/2411273
فاكس: 2411320​
اليوم اتصلت فيهم قلتلهم دزولى معلومات عنكم على البريد وماقصرو ارسلو معلوماتهم
 

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
أشكرك أخوي على موضوعك
بالنسبة حق صندوق وفرة إذا كان محقق 166% من منتصف عام 2002 وحتى الآن ، أنا أعتقد إنه أقل من باقي الصناديق الممتازة ، خصوصا عقب الطفرة الأخيرة في البورصة

فعلى سبيل المثال صندوق المركز الإسلامي تأسس عقب صندوق الوفرة بسنة ونص ومع هذا تجازت أرباحه أرباح وفرة
وكذلك باقي صناديق المركز وصلت أرباحها من 1999 وحتى الآن إلى 750% ، تقريبا

عموما أنا أنصحك بصناديق المركز المالي وصناديق الاستثمارات الوطنية (الدارج) ، وأيضا صناديق الأهلية للاستثمار جيدة
 

CHART TRADER

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2004
المشاركات
1,043
الإقامة
الكويت
Day_trading قال:
صندوق وفرة ربحان 166%
وموزع 20منحة يعني اللى مكتتب 10000 دينار صارو 26600
واليوم شفت حاطين اكتتاب فى صندوق جديد اسمة صندوق فجر شرايكم مو احلى من الاسهم وتعب الاسهم انا اليوم انشالله ابي اجيهم والا بكرة واذا خبرهم اكيد راح اقول وداعا للاسهم وسوق نازداك
ولى صديق مكتتب فى ثلاث صناديق الاول وحدة صارت 2200 والثاني 1770
والثالث توة مبلش 1040
شرايكم


اختيار الصندوق المناسب لازم تقارن على الاقل اخر ثلاث سنوات

وكم كانت معدل ربحية كل سنه وهل ادارته تغيرت خلال هالسنوات


اللي كانت سبب في نجاحه وفي غيرها من شروط


هو في العاده لما يكون السوق في ركود او نزول الناس تدخل

في الصناديق بس لما يكون السوق في صعود قوي

ممكن اللي عنده خبره بالمضاربه والاستثمار يكون ادائه افضل

من الصناديق ...


تحياتي لك يا بو راشد
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
الحربى 2004 قال:
هو في العاده لما يكون السوق في ركود او نزول الناس تدخل

في الصناديق بس لما يكون السوق في صعود قوي

ممكن اللي عنده خبره بالمضاربه والاستثمار يكون ادائه افضل

من الصناديق ...


تحياتي لك يا بو راشد

هلا بالحربي شلونك والله انا صراحة تعبان من السوق مرهق بالعربي والا الحمدالله الاسواق فيها خير بس لازم اريح على الاقل 6 شهور مليت من مقابل الكمبيوتر وزنى زاد اكثر من 15 كيلو والسبة القعده على الجهاز:)

====================================
بالتعاون مع بيت التمويل
«وفرة للاستثمار» تطرح صندوق الفجر للاستثمار في الشركات الكويتية والعربية
كتب رأفت توما:

طرحت شركة وفرة للاستثمار الدولي صندوقا استثماريا جديدا للاكتتاب بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي برأس مال متغير حده الادنى خمسة ملايين دينار، وحده الاعلى 50 مليون دينار، ويحمل اسم صندوق الفجر الاستثماري، هدفه الاساسي الاستثمار في اسهم الشركات المدرجة وغير المدرجة، سواء في السوق الكويتي او الاسواق الخليجية والعربية.

وقال مساعد المدير العام للاستثمارات العربية والمحلية في شركة وفرة للاستثمار مانع الصانع ان التعاون بين الشركة وبيت التمويل في هذا الصندوق الاستثماري يمثل علاقة استراتيجية، وجاء نتيجة تضافر الجهود بما يعد انطلاقة حقيقية في التعاون مستقبلا بين الطرفين.

واشار الصانع الى ان السوق الكويتي والاسواق الخليجية والعربية لا تزال فيها فرص استثمارية جاذبة بعد التحسن الملحوظ في المناخ الاقتصادي لهذه الدول، مبينا انه بالنسبة للسوق الكويتي فإن عوامل الدعم متوافرة للسوق من حيث ارتفاع قيمة السيولة التي تبحث عن استثمارات بالاضافة الى تحقيق الكثير من الشركات المدرجة وغير المدرجة جودة في الارباح التشغيلية، كما ان طرح العديد من الصناديق الاستثمارية والادوات المالية في السوق يرسخ العمل المؤسسي، فيما المحك الحقيقي هو كيفية تنويع الادوات الاستثمارية لاستقطاب المستثمرين.


هدف الصندوق
واوضح ان صندوق الفجر الاستثماري يهدف الى استثمار الاموال وتحقيق العوائد الجيدة للمستثمرين في اسهم الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وغير المدرجة بالاضافة الى الشركات المدرجة وغير المدرجة في الاسواق الخليجية والعربية واستثمار النقد المتوفر في ادوات الاستثمار المالية الاسلامية المناسبة، مشيرا الى ان جميع اعمال الصندوق ستكون متوافقة واحكام الشريعة الاسلامية حسبما يقرره جهاز الرقابة الشرعية..

وبين ان مدير الصندوق سيشارك بنسبة لا تقل عن خمسة في المائة ولا تزيد على 50 في المائة من رأس مال الصندوق في حين ان الحد الادنى للاشتراك هو 1000 وحدة، في حين ان الحد الاعلى لا يجوز ان يتجاوز 50 في المائة من رأس المال، مشيرا الى ان فترة الاكتتاب ستكون خلال الفترة من 15 مايو الى 15 يونيو، في حين سيكون الاسترداد شهرياً بعد الأشهر الستة الاولى من التأسيس. واوضح ان اتعاب الاشتراك ستكون متغيرة من 1 الى 2 وفقا لقيمة الاشتراك، في حين ان اتعاب المدير مقسمة الى قسمين الاول اتعاب ثابتة 1,5 في المائة سنويا والثاني اتعاب تحفيزية تبلغ 20 من الارباح التي تفوق ال 10 في المائة.

وذكر ان العائد المتوقع لصندوق الفجر سيعتمد على اداء الاسواق وكذلك على سياسة ادارة الصندوق والتي ستكون على اسس مهنية من خلال اعداد الدراسات وتحليل اداء الاسواق واقتناص الفرص المناسبة، مبينا ان هناك تفاؤلا بالمناخ الاقتصادي العام.


العمر
من جهته، قال مساعد المدير العام لقطاع الاستثمار في بيت التمويل الكويتي محمد سليمان العمر انه يبدو للمتابعين لاداء الاسواق العالمية بمختلف قطاعاتها من اوراق مالية وعقار ومعادن تعاظم الاهمية التي تحتلها الصناديق الاستثمارية وهو ما يدل على انها الوسيلة الاكثر ملاءمة لاهداف المستثمر فردا كان او مؤسسة لما تتيحه الصناديق من فرص لتوظيف امواله بطريقة آمنة واكثر احترافا.

وبين العمر ان صندوق الفجر الاستثماري يتيح فرصة ممتازة للراغبين في استثمار اموالهم مع تحقيق عوائد جيدة عبر الاستثمار في الاسهم الاسلامية في الاسواق العربية، حيث سيقوم بيت التمويل فيه بدور وكيل البيع والمستشار الشرعي للصندوق.

ونوه بأهمية طرح المزيد من الصناديق الاستثمارية في ظل فائض السيولة الموجود حاليا في السوق وكذلك في ضوء التنامي الواضح من قبل شريحة صغار المستثمرين او ما يمكن ان يطلق عليهم تسمية «المستثمرين الجدد» على المشاركة بفعالية في العديد من الصناديق والمحافظ التي تطرح بين يوم وآخر.

وذكر انه بالنسبة لعوائد الصندوق فبالاضافة الى الاستثمار النوعي الجيد والمخاطر المحسوبة فإن العميل يحتاج الى عوائد متنوعة الفترة بين السنوية وربع السنوية او الشهرية وغيرها، مشيرا الى ان «بيتك» كان اول من حرص على تنويع فترات توزيعات صناديقه الاستثمارية وهي الآن تقدم توزيعات سنوية وربع سنوية بل ان «بيتك» نجح في تقديم صندوق اعمار الاستثماري الذي تتم توزيعاته على فترات قصيرة جدا تتراوح بين 3 ايام الى اسبوع وهو اول صندوق من نوعه على مستوى البنوك الاسلامية.


صناديق جديدة مقبلة


قال مانع الصانع ان ادارة الاستثمارات المحلية والعربية قامت بطرح عدة صناديق استثمارية في السوق المحلي، حيث تم طرح صندوق وفرة للاسهم المحلية في منتصف 2002 وحقق الصندوق منذ تأسيسه وحتى نهاية ابريل 166 في المائة، بمعدل عائد سنوي بلغ 56 في المائة كما تم طرح صندوق وفرة للسندات منتصف 2003 وحقق عائدا منذ التأسيس بلغ 6,522 في المائة وهو عائد افضل من عوائد الودائع البنكية والادوات الاستثمارية المنافسة.

وذكر انه لدى الشركة استراتيجية معدة مسبقا بخصوص طرح الصناديق الاستثمارية بحيث يتم طرح صندوق من فترة الى اخرى مع الاخذ بعين الاعتبار وضع السوق .. وهناك صناديق جديدة سواء كانت محلية او خليجية او عربية وبأفكار جديدة سيتم طرحها واحدها سيرى النور قريبا.


شركات غير مدرجة


قال محمد سليمان العمر ان استثمارات الصندوق لن تتركز فقط في الشركات المدرجة، ولكن هناك مجالات اوسع للاستثمار في الشركات غير المدرجة خصوصا ان هناك تنامياً في اعداد الشركات ومنها الشركات الاسلامية خصوصا في ظل الظروف الايجابية التي تعيشها البلاد من الناحية الاقتصادية.
 
أعلى